close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

بزة سروال برمودا نسائي: صيحة لا مفر منها هذا الموسم

سروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيالبزة الرسمية، هي من أكثر التصاميم التي لا تغيب عن ساحة الموضة، إذ من الممكن ارتداؤها في كافة الإطلالات النهارية والمسائية. قد يكون هذا التصميم الأحب على قلبكِ، لكنه قد لا يكون الأفضل لاعتمادها في أيام الصيف الحارة. في هذا الإطار، استبدلي البزّات الرسمية المؤلّفة من سروال ببزّات سروال برمودا نسائي. هذا السروال يرضي المرأة التي تريد أن تكون مرتاحة وفي الوقت نفسه على الموضة، يتميّز بمرونته لأنه يحمل عدّة أوجه، فتنسّقيه بحريّة.

مهما كان أسلوبكِ في الموضة، يمكنكِ اعتماد صيحة بزة سروال برمودا نسائي، والتمتع بلوك عصري وأنيق في الوقت نفسه. في هذا الإطار رصدنا لكِ تنسيقات للبزة مع سروال برمودا في مجموعات ربيع وصيف 2020، لتختاري التنسيق الذي يناسب أسلوبكِ الخاص في الأزياء. إذا كنتِ صاحبة أسلوب محافظ وتريدين اعتماد سروال قصير، استوحي من اللوك الذي قدّمته دار Max Mara واعتمدي هذه الصيحة مع جوارب طويلة. للوك كاجوال شيك، إلجئي إلى سروال قصير ذات خصر مطاط مثلاً، تماماً كما في اللوك الذي قدّمته دار Tom ford. نسّقيه مع بليزر من نفس اللون وتوب قطني بالتدرّج الذي تختارينه. أمّا لإطلالة شيك، فاستلهمي من الإطلالة التي قدّمتها دار Valentino. نسّقي مع بزة سروال برمودا نسائي، قميص شفاف وانتعلي صندال بالكعب العالي.

إضافة إلى ذلك، في الآونة الأخيرة، لاحظنا أن النجمات والفاشينيستا لجأن إلى تصميم بزة سروال برمودا نسائي: صرعة نقلت حتماً إطلالاتهن إلى مستوى آخر وعكست أسلوبهنّ الستايلش، لذلك لا تترددي في الاستلهام منهنّ. للوك شيك وجذاب في الوقت عينه، إلجئي إلى هذه الصيحة بألون قوية مثل الأحمر واعتمدي البزة كتوب تماماً كما فعلت Amina Muaddi. لإطلالة كاجوال، ما عليكِ سوى أن تنسّقي البليزر وسروال برمودا مع توب قطني وصندال مسطّح. في هذا الإطار، استلهمي من لوك Chloé Harrouche التي اعتمدت بليزر وسروال قصير بألوان مختلفة. أمّا للوك كاجوال شيك، فلا تترددي في اللجوء إلى بزة مطبّعة مثل التصميم الذي ارتدته العنود بدر. استلهمي من هذه الأخيرة، ونسّقي مع البزة توب قطني وصندال بالكعب العالي. من جهة أخرى، إذا كنتِ صاحبة أسلوب مغامر، فأنتِ حتماً تفضلين الإطلالات الملفتة. ننصحكِ باللجوء إلى هذه الصيحة من خلال اختيار قطعة واحدة في الإطلالة غير اعتيادية وذلك لتفادي اللوك المبالغ به. في هذا الإطار، استلهمي من Xenia Adonts التي ارتدت بليزر قصيرة مرفقة بحزام مع سروال قصير وحذاء برّاق. إضافة إلى ذلك، Sira Pevida اعتمدت هذه الصيحة مع بوتس يصل إلى حدود الفخذين: تنسيق يتماشى مع النساء صاحبات الأسلوب المحافظ. من الممكن أن تستبدلي البوتس بجوارب طويلة في الصيف.

افكار مميّزة لتنسيق تنورة طويلة، القطعة الثابتة على ساحة الموضة
play icon

سروال برمودا الجلدي، تصميم سيمنحكِ إطلالة عصرية هذا الربيع

صور بزة سروال برمودا نسائي، في عروض ربيع وصيف 2020

سروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيValentinoسروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيMax Maraسروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيTom Fordسروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيAltuzarra

صور النجمات والفاشينيستا اللواتي اعتمدن بزة سروال برمودا نسائي في إطلالاتهن

سروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيالعنود بدرسروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيAmina Muaddiسروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيXenia Adontsسروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيChloé Harroucheسروال سروال قصير برمودا برمودا نسائيSira Pevida

أصول سروال برمودا

فلنُرجع عقارب الساعة إلى الوراء... وتحديداً إلى أواخر القرن التاسع عشر، فقصّة سروال برمودا التاريخية هي مثيرة للاهتمام. في مقهى Coxon للشاي في جزيرة Bermuda الواقعة في المحيط الأطلسي، اشتكى الموظّفين من الحرارة العالية أثناء العمل، فلجأ مالك المقهى Nathaniel Coxon إلى تعديل طول سراويل الموظّفين التي كانت باللون الكاكي، وقصّها لتصل إلى حدود الركبة. كان ذلك حلاً سريعاً وعملياً، بدون أية تكلفة مالية! وكان هذا السروال مصنوعاً من النسيج الناعم، تمّ اعتماده مع جوارب طويلة مصنوعة من الصوف، تصل إلى حدود الركبتين. أثناء وجود ضابط بريطاني في المقهى، لاحظ هذا السروال، أعجبه ووجده مناسباً لجنوده، فتبنّاه الجيش البريطاني! مع مرور السنين، وخصوصاً مع اندلاع الحرب العالمية الأولى، أخذ هذا السروال شعبيّةً كبيرةً في المستعمرات البريطانية، حيث عانى الجيش من الجوّ الاستوائي الحارّ، ووجد فيه قطعة ملابس عملية تناسب هكذا مناخ. كل ذلك بدأ إذاً في جزيرة Bermuda، وهذا يبرّر أصل اسم السروال! من الجيش إلى عالم الأعمال، فقد نال سروال برمودا إعجاب رجال الأعمال في تلك الجزيرة أيضاً، وخصوصاً لدى أصحاب البنوك، الذين بدورهم، قرّروا أن يجعلوه اللباس الرسمي للموظّفين. من رجال الأعمال إلى السيّاح الأمريكيّين والأوروبيين الذين عند زيارة الجزيرة، كانوا يتعرّفون على السروال، يعجبون به سريعاً ويجدونه مريحاً، فيعتمدونه ويحملونه بالتالي معهم في طريق العودة إلى بلادهم.

كيف تحوّل سروال برمودا إلى سروال نسائي؟

تحوّل سروال برمودا إلى "سروال العطلة" وزادت شعبيّته أكثر ضمن مفاهيم الموضة الغربية خلال الثلاثينيّات. ارتبط أيضاً بنمط حياة الأغنياء الذين اعتمدوه خلال رحلاتهم على يخوتهم وخلال أسفارهم إلى البلدان الحارّة. مرّ هذا السروال القصير تحت أنظار المرأة، وقعت في غرامه، فانتقل من كونه قطعة صبيانية إلى سروال نسائي! لم يكن باستطاعة المرأة ارتداء السراويل القصيرة عندما يحلو لها ذلك، لم يكن مسموحاً أن تكشف كثيراً عن ساقيها خلال إطلالاتها البعيدة عن الشاطئ، ولم يكن محبّذاً بالتالي أن تتخلّى عن الفساتين والتنانير، لكن بفضل شجاعة وجرأة النساء النجمات في تلك الحقبة، مثل Marlene Dietrich وKhatharine Hepburn وGreta Garbo، بات سروال برمودا مقبولاً أكثر وأكثر في المجتمعات.

للمزيد من المواضيع عن آخر صيحات الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من المواضيع عن آخر صيحات الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور