close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليل كامل حول موديلات سراويل جينز رائجة في العام 2021

بناطيل جينز سروال جينز سروايل

كم مِن مرة أنقذكِ سروال الجينز من حيرة "ماذا أرتدي اليوم"... مرّات لا تعدّ ولا تحصى! يتحوّل بثوانٍ من سروال للحياة اليومية إلى قطعة أنيقة تناسب السهرة، وتستمتعين بتنسيقه لأن الخيارات هي دائماً واسعة ومتاحة أمامكِ. بعد أن طغت سراويل الجينز التي تصل إلى الحدود بين الركبة والكاحل أي Cropped على العام 2020 وكذلك الأقمشة المصبوغة، يفسح العام 2021 المجال أكثر للقصّات الواسعة، الألوان الفاتحة وغيرها... تعرّفي عليها في السطور التالية!

موديلات بناطيل جينز رائجة في العام 2021

1- بنطلون جينز صديق للبيئة

حبّنا الكبير لسروال الجينز يجعله القطعة الأكثر استهلاكاً في الخزانة! لكن بقدر ما نحبّه، بقدر ما هو مضرّ بالبيئة، فصناعة سروال واحد من الجينز تتطلّب استخدام 1800 غالون من المياه! أدركت العديد من الدور التجارية خطورة هذه الحقيقة، فباشرت بتطوير تقنيّاتها من أجل إنتاج دنيم صديق للبيئة. هناك الكثير من الأمثلة، كشركة Candiani الإيطاليّة التي صنعت في العام 2019 قماش دنيم قابلاً للتحلل الحيوي، من مواد نباتية، كما أطلقت دار Acne Studios مجموعة كاملة خاصة بموقع NET-A-PORTER ضمن قسم Net Sustain، فيها عدد من التصاميم المستدامة التي تعبر المواسم. يمكنكِ اللجوء أيضاً من هذه الدور التي تصنع سراويل دنيم معاد تدويرها ولا تؤذي الطبيعة مثل Reformation وDL1961 وBoyish...

Sarah Jessica ParkerSarah Jessica Parker

دليل كامل حول موديلات سراويل جينز رائجة في العام 2021بنطلون جينز صديق للبيئة من Reformation

2- بنطلون جينز بألوان هادئة

يرفض هذا الموسم موضة سراويل الدنيم الملوّنة بتدرجات جريئة. تحتل مكانها الألوان الهادئة، وبالتحديد الأزرق الفاتح. هذا الجينز المنعش للنظر يسهل تنسيقه مع أي أسلوب ويذكّرنا بحقبة التسعينيات. من المفضّل اعتماده بالقصة العادية، أي غير ضيّقة وفي الوقت نفسه غير واسعة ويصل إلى طول الكاحل. بما أن هذا السروال يعتبر مينمالياً، فمن الممكن ارتداء قميص مطرّز أو بألوان صارخة معه لإضافة حركة إلى الإطلالة. لن تكوني خاسرة إذا اعتمدتِ هذا السروال في هذه الفترة، وتذكّري أنه سيمهد لكِ الطريق إلى موضة ربيع وصيف 2021.

من مجموعة Isabel Marrant لربيع وصيف 2021من مجموعة Isabel Marrant التحضيرية لربيع 2021

Dina Mourad دينا مراددينا مرادAshley Graham اشلي غراهامAshley Graham

3- بنطلون جينز ممزّق

السروال الممزّق عنوانه الجرأة التامّة، فهو يوحي بأسلوب البانك. أخذ ضجة في السنوات السابقة مع الأخوات Kardashian اللواتي اعتمدنه كثيراً في إطلالاتهن اليومية، لكن لهذا الموسم،هو ليس فقط ممزّقاً، بل واسعاً أيضاً. التيشرت البيضاء هي الأكثر اعتماداً مع هذا النوع من الجينز ليشكّلا معاً ثنائياً أبدياً في عالم الموضة. ارتبط سروال الجينز الواسع والممزّق بشكل مباشر بأسلوب الستريت ستايل، لم تبقَ مدوّنة موضة واحدة إلّا واعتمدته ونشرت صورها، خصوصاً خلال أسابيع الموضة.

Joelle Mardinian جويل ماردينيانجويل مردينيان

4- بنطلون جينز مرقّع

تتوجّه الأنظار أكثر وأكثر نحو سروال الجينز المرقّع، خصوصاً لدى دار Dior، فحمل تدرّجات عديدة من الأزرق. سروال يدل على الحرية ويعود بنا إلى حقبة السبعينيات وحركة الهيبي التي أغنت الموضة بالكثير من العناصر. لكِ أنتِ أيضاً الحرية في اختيار الأسلوب الذي يعجبكِ لترسمي لوحة فنية خاصة بكِ.

من مجموعة Dior التحضيرية لربيع 2021 ديورمن مجموعة Dior التحضيرية لربيع 2021

Yoon Ambush بنطلون جينز بناطيل جينزYoon Ambush

5- بنطلون جينز بأسلوب Skater

اسم هذا الجينز يدلّ على أصله، فهو التصميم الذي يتميّز به فتيان Skater، أي المتزلجين على الألواح. فيه الكثير من اللّامبالاةوالتمرّد، وهو في الدرجة الأولى مريح وغير متكلّف. قد يظهر السروال بأسلوب Skater بعدّة أشكال، بخصر عالٍ، مع جيوب، بسحّاب وبألوان متعدّدة أيضاً، لكن يبقى القاسم المشترك والأساسي أن يكون Shapeless، أي لا يحدّد شكل الجسم. يمكنكِ تنسيقه مع سترة جلدية سوداء، كما فعلت Hailey Baldwin.

Bella Hadid بيلا حديدBella Hadid

Hailey Baldwin هالي بولدينHailey Baldwin

6- بنطلون جينز بقصّة ضيّقة تصل إلى حدود الحذاء

بعد أن كانت رائجة لفترة طويلة أطراف الجينز المقصوصة إلى أسفل حدود الركبة مع خيوط متناثرة منها، أتى الوقت كي تحلّ مكان هذا الأسلوب القصّة الضيّقة التي تصل إلى حدود الحذاء وتغطّيه بدون زينة أو زخرفة والمعروفة بـSlim Boot Cut. يذكّرنا بأزياء الكاوبوي، خصوصاً إذا تمّ تنسيقه مع بوتس. كي تضفي عليه لمسات أنثوية، ما عليكِ سوى إضافة أكسسوارات لافتة إلى الإطلالة، مثل مدوّنة الموضة Lina Al Ghouti التي ارتدت قميصاً واسعاً، حملت حقيبة بلون مضيء ووضعت نظارات عصرية مع هذا النوع من الجينز.

من مجموعة Tod التحضيرية لربيع 2021من مجموعة Tod's التحضيرية لربيع 2021Lina Al Ghoutiلينا الغوطي

7- بنطلون جينز ضيّق

يختلف سروال Slim-Straight عن شكل Slim Boot Cut بأنه يحدّد الجسم بطريقة أوضح، وهو بالتالي ضيّق حتى الأسفل. هو سروال الجينز الأكثر شيوعاً لدى النساء، بات في خانة سراويل الجينز الكلاسيكيّة، وبالطبع تملكين أقلّه تصميماً واحداً منه. لا تحتاجين للتفكير كيف ولماذا ترتدينه،فهو يليق بكلّ المناسبات ويسهل تنسيقه مع أية قطعة.

Nadya Hasanناديا حسن

8- بنطلون جينز فينتاج

نوستالجيا الأيام القديمة تغمر سروال الجينز الفينتاج. أنتِ محظوظة إذا كنتِ ورثتِ قطع جينز من والدتكِ، لأنكِ ستحتاجين إليها اليوم كي تكوني على الموضة. هناك عدّة أوجه لهذا النوع من الجينز، مثل القصّة الواسعة، الخصر العالي، سماكة القماش...

nancy ajram نانسي عجرمنانسي عجرمناتالي فنج nathali fanjناتالي فنجKendall JennerKendall Jenner