نيويورك أسبوع الموضة

منذ انتشار وباء فيروس كورونا في العالم، تم إلغاء وتأجيل العديد من الأحداث في مختلف المجالات ومن بينها الموضة، وذلك لتفادي التجمعات وخطر انتقال العدوى. لكن هنالك خبر سار لكل محبي الموضة: هذا الموسم مستمر! والبداية مع إعلان مجلس مصممي الأزياء الأميركي The Council of Fashion Designers of America عن إقامة أسبوع الموضة النيويوركي لمجموعات ربيع 2021 من 13 إلى 16 سبتمبر 2020. سيتمكن الجميع من المشاركة في هذا الحدث، إذ سيتم نقل العروض اونلاين.

صحيح أن أسبوع الموضة في نيويورك مستمر لكنه لن يكون كالمعتاد بسبب فيروس كورونا، أي لن يتمكن العديد من المحررين ومؤثري الموضة العالميين من المشاركة. لن يكون هناك أي حضور في العروض الداخلية، أمّا الحد الأقصى للأحداث التي ستقدم في الهواء الطلق فهو 50 شخصاً: وضع كمامات الوجه سيكون إلزامي، وسيتم فرض التباعد الإجتماعي في جميع الأوقات. هذا وسيتعين على جميع الموظفين، المصممين، عارضات الأزياء والضيوف الإمتثال لأحكام استشارات السفر في ولاية نيويورك. كما سيتم إجراء فحوصات صحية قبل الدخول، بما في ذلك أخذ درجة الحرارة.
في هذا الإطار، علّق المحافظ Andrew Cuomo:" نيويورك هي عاصمة الموضة وأسبوع الموضة النيويوركي يحتفل ببراعة ومواهب المصممين. لم تنتهي جائحة فيروس كورونا بعد، لكننا فخورين بدعم منظم هذا الحدث IMG في المضي قدماً في أسبوع الموضة النيويوركي، وفقاً لإرشادات الصحة العامة الصارمة للولاية".

هذه السنة أسبوع الموضة النيويوركي سيكون مختلف، إذ أن العروض المرتقبة هي عبارة عن مزج بين العالم الإفتراضي والنقل المباشر، حيث سيتمكن جميع المهتمين في الموضة من حول العالم مشاهدة هذا الحدث. إذاً من هي الدور التي ستشارك؟ كل من Tom Ford وCarolina Herrera وJonathan Simkhai وNaeem Khan وChristian Siriano ستقدم مجموعاتها لربيع 2021 ضمن أسبوع الموضة النيويوركي. أمّا بالنسبة للدور التي لن تشارك فهي: Michael kors وProenza Schouler وTory Burch وBrandon Maxwell وMarc Jacobs. هذه العلامات قررت إعادة تشكيل جدولها الزمني من دون التقيد برزنامة أسبوع الموضة.

من الجدير ذكره أن كل من أسبوع الموضة الباريسي، اللندني وأسبوع الموضة في ميلانو ستستمر في عروضها أيضاً بالرغم من انتشار فيروس كورونا في العالم.

أسبوع الموضة الباريسي مستمرّ رغم انتشار فيروس كورونا في العالم