close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

المصمم الفرنسي Jean Paul Gaultier يعلن اعتزاله لعالم الموضة

أعلن مصمم الأزياء الفرنسي Jean Paul Gaultier اعتزاله عالم الموضة من خلال فيديو نشره على انستغرام يدعو فيه الناس والنجوم إلى مشاركته آخر عرض أزياء له للخياطة الراقية في مسرح Châtelet في 22 يناير 2020، ضمن أسبوع الموضة الباريسي: حدث يتزامن مع مرور 50 عاماً على بدايته كمصمم أزياء. في المقابل طمأن Jean Paul Gaultier متابعيه مشيراً إلى أن رغم اعتزاله، فإن عمل الدار سوف يستمر في الإزدهار بدونه لكن بمفهوم جديد سيكشف عنه لاحقاً.

من الجدير ذكره أن المصمم الفرنسي جان بول غوتييه المعروف بأسلوبه الجريء والمغامر في الأزياء قد توقف عن تصميم الأزياء الجاهزة في عام 2015 للتركيز على الخياطة الراقية التي تتميّز بالأقمشة الفخمة والمصنوعة يدوياً. هذا وأسس جان بول غوتييه الدار في العام 1982 واشتهر بمحاربة العنصرية إذ رحّب بجميع الأشكال، الأحجام والجنسيات على منصات عروضه. كما وقام بتصميم كورسيه أيقوني للنجمة Madonna التي ارتدته خلال جولة فنية قامت بها في التسعينيات في العام 1990 وكان أوّل من صممّ تنورة للرجال عام 1985.

إليكِ أبرز التصاميم لجان بول غوتييه عبر السنين.

جان بول غونييه أخبار الموضة تصاميم نسائية أزياء

جان بول غونييه أخبار الموضة تصاميم نسائية أزياء مجموعة الخياطة الراقية لربيع 2000

جان بول غونييه أخبار الموضة تصاميم نسائية أزياء مجموعة الخياطة الراقية لربيع 2008جان بول غونييه أخبار الموضة تصاميم نسائية أزياء مجموعة ربيع وصيف 2015جان بول غونييه أخبار الموضة تصاميم نسائية أزياء مجموعة الخياطة الراقية لخريف 2013جان بول غونييه أخبار الموضة تصاميم نسائية أزياء مجموعة الخياطة الراقية لخريف 2018جان بول غونييه أخبار الموضة تصاميم نسائية أزياء مجموعة الخياطة الراقية لربيع 2014جان بول غونييه أخبار الموضة تصاميم نسائية أزياء Madonna في كورسيه من Jean Paul Gaultier سنة 1990