ديور dior

أعلنت دار ديور Dior ومتاحف قطر أنه سيُقام معرض Christian Dior: Designer of Dreams، في مركز التصميم والإبتكار M7 في الدوحة في قطر. هي المرة الأولى في الشرق الأوسط التي يتمّ فيها تقديم هكذا المعرض، حيث سيتمّ تصميمه بشكل خاص لقطر، وسيتضمّن مجموعة من القطع التي سيتمّ عرضها للمرة الأولى أيضاً. سيبدأ معرض Christian Dior: Designer of Dreams من نوفمبر 2021 وسيستمر حتى مارس 2022، خاصةً وأنه قد حقّق نجاحاً كبيراً عندما تمّت إقامته سابقاً في متحف الفنون الزخرفية في باريس وعدد من المتاحف المهمة حول العالم، من لندن إلى نيويورك.   

يتميّز هذا المعرض الذي أعيد ابتكاره بأسلوب جديد، من تنظيم مدير متحف الفنون الزخرفية في باريس Olivier Gabet وذلك من خلال سينوغرافيا جديدة. كما أنه يحتفل بأكثر من 70 عام من الإبداع، يتخلّلها اكتشافات عن عنوان 30Avenue Montaigne إلى حدائق فرساي. يتخلّل المعرض أيضاً تقديم تصاميم راقية من الماضي والحاضر مداورةً، من تصميم كريستيان ديور Christian Dior، من بينها بزة Bar الشهيرة التي افتتحت مجموعة New Look في العام 1947، بالإضافة إلى تصاميم المدراء الفنيين الذين تابعوا مسيرته مثل إيف سان لوران Yves Saint Laurent، مارك بوهان Mark Bohan، جيانفرانكو فيري Gianfranco Ferré، جون غاليانو John Galliano، راف سيمونز Raf Simons وماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri. كما سيتمّ عرض مجموعة من الأعمال من مجموعات متحف الفنون الزخرفية. تخليداً لرؤية كريستيان ديور، سيُعرض عدد من أيقونات الدار، بما فيها إصدارات حقيبة لايدي ديور Lady Dior التي أعيد تصميمها لمشروع Dior Lady Art الذي يشكّل انعكاسات فريدة لتاريخ الدار. 

يُذكر أنه أعيد ابتكار المعرض أيضاً في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، متحف Long Museum West Bund في شانغهاي، متحف الفنون المعاصرة في شينغدو، ومتحف بروكلين في نيويورك، حيث سيتمّ افتتاحه في الـ10 من سبتمبر 2021.