close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Fendi لخريف وشتاء 2022-2023: أرشيف الدار يتجدّد بعصرية مميّزة

من داخل أرشيف Fendi وسنوات الإبداع الملحوظة، غاص المدير الإبداعي Kim Jones ليطرح مجموعة تجمع بين الماضي والحاضر، وبين الكلاسيكية والعصرية في آن. تشكيلة فندي لخريف وشتاء 2022-2023 أعادت تجسيد مجموعات الدار الكلاسيكية وتاريخ عائلة فندي، لتقديم تصاميم متجدّدة. تابعي القراءة وتعرّفي على تفاصيل هذه المجموعة.

مجموعة فندي لخريف وشتاء 2022-2023 مستوحاة من تفاصيل برزت في مجموعات أيقونية للدار: الطبعات الهندسية من سنة 1986 والعناصر المرحة والدقيقة من مجموعة خريف 2000. هذه العناصر اسلتهمها Kim Jones بعد أن رأى Delfina Delettrez Fendi مرتديةً بلوزة تعودة لوالدتها، ومطبّعة بالنقشات الملفتة. من هنا، أراد المدير الإبداعي أن يُدخل هذه التفاصيل العريقة في مجموعته لخريف 2022، بطرق متجدّدة وأكثر عصرية.

افتتحت Bella Hadid عرض مجموعة فندي لخريف 2022 بإطلالة تجسّد تاريخ الدار، وبالتحديد من جهة جاكيت الفرو. فالدار الإيطالية اشتهرت بالتصاميم المصنوعة من الفرو والجلد، حيث افتتحت في سنة 1925 أوّل متجر لها في روما للفرو والجلديات. كذلك، ارتدت العارضة فستان بقماش منسدل وناعم، تفصيل رأيناه أيضاً في البناطيل، التوبات وغيرها. صحيح أن هذا الشكل من التصاميم هيمن على تشكيلة فندي لخريف 2022، إلّا أنّ القصّات الجامدة والكلاسيكية أخذت أيضاً حصة منها. فالدار قدّمت سراويل بقصّة مستقيمة وكلاسيكية تماماً مثل سترات البليزر، الكورسيه، البدلات الكلاسيكية، الشورتات القصيرة، التنانير الضيّقة التي تُعرف بـPencil Skirt وغيرها. كل هذه التصاميم برزت بلمسة منكّهة بجرعة من الإبتكار والعصرية: سترات البليزر أتت بقصّة غير متوازية، إمّا من المنطقة العلوية أو السفلية، الكورسيه تمّ تنسيقه بأسلوب الطبقات، الشورتات القصيرة أتت شبيهة بتصميم يجمع ما بين الشورت والتنورة أو ما تُعرف بـSkort وغيرها الكثير. بهذه التنسيقات، امتزج الستايل الأنثوي بالأسلوب الذكوري والإطلالات العملية بتلك الرسمية.

من جهة الأقمشة، وكما ذكرنا أعلاه، القماش المرن والمنسدل تداخل في مختلف القطع، هذا إلى جانب الفرو الذي رأيناه في السترات، المعاطف، الحقائب وغيرها. كما أن الجلد كان له حصّة بارزة من المجموعة، سواء من ناحية الملابس كالكورسيه وغيره، أو الأحذية والأكسسوارات. في ما يتعلّق بالألوان، فتلك الهادئة هيمنت بشكلٍ لافت على المجموعة تماماً مثل الرمادي، الأسود، البنّي، الكحلي وغيرها. بالرغم من ذلك، التدرّجات القويّة تداخلت أيضاً في المجموعة تماماً كالأحمر الذي رأيناه في بعض الملابس والأكسسوارات. كما تدرّجات الباستيل كالزهري، الأزرق والاخضر شكّلت جزء لافت من مجموعة فندي لخريف 2022.

في ما يتعلّق بالأكسسوارات، قدّم Kim Jones مختلف أشكال الحقائب في هذه التشكيلة. شنطة Fendi First التي طُرحت لأوّل مرّة في خريف 2021 برزت في هذه المجموعة، أمّا شنطة Fendigraphy التي رأيناها في مجموعة ربيع 2022، فكان لها أيضاً حصّة من هذه التشكيلة. بالإضافة إلى ذلك، الحقائب التوت الكبيرة وتلك الكلاسيكية بقصّة جامدة كمّلت لوكات عارضات الأزياء. من جهة الأحذية، فرأينا البوتس بمختلف الألوان هذا إلى جانب الشوز بكعب عالي، رأس مروّس وشريط حول الكاحل، والذي أتى بألوان متعدّدة. كما كمّلت الأكسسوارات العصرية مختلف إطلالات عارضات الأزياء، مثل الأقراط المنسدلة وتلك غير المتوازية من ناحية الشكل، هذا إلى جانب موديلات العقود المعدنية ودبابيس الشعر الذهبية. قدّمت الدار أيضاً قفازات صوفية بألوان مختلفة كالأحمر، الأخضر الباستيل وغيرها.

صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022صور مجموعة فندي خريف 2022