تحتفل دار Louis Vuitton بتاريخ ميلاد المصمم المؤسّس للعلامة والذي يصادف في 4 أغسطس 1821، وبالتالي ففي هذا العام سيتمّ الاحتفال بعيد ميلاده الـ200، من خلال سلسلة من المبادرات الإبداعية.

في هذا السياق وعلى مدار الأشهر القليلة المقبلة، سوف تستحضر مبادرة Louis 200 حياة وإرث لويس فويتون المغامر، رائد الأعمال والمصمم المبتكر، وذلك عبر مختلف الوسائط وسوف تضمّ متعاونين من جميع أنحاء العالم. ستتضمّن هذه المبادرة لعبة فيديو مع NFTs مضمنة؛ ونوافذ متجر تعرض الصندوق الأيقوني كسفينة أعيد تخيلها من قبل مئتي مساهم؛ ولوحة ثلاثية كبيرة للويس فويتون رسمها الفنان الأميركي أليكس كاتز Alex Katz.

لويس فيتون LOUID VUITTON

لويس فيتون LOUID VUITTONلويس فيتون LOUID VUITTONلويس فيتون LOUID VUITTON

Louis 200 تعيد بدايات لويس فويتون الأسطورية، سواء كان عن طريق القدر أو التصميم، حيث قد غادر مسقط رأسه في Anchay، في منطقة Jura الفرنسية في سن الـ14 ووصل إلى باريس بعد ذلك بعامين بعد أن سافر سيراً على الأقدام. بعد فترة تدريب مع صانع الحقائب الشهير رومان ماريكال Romain Maréchal، أسس لويس فويتون داراً خاصاً به في عام 1854 في شارع 4 Neuve-des-Capucines بالقرب من Place Vendôme في باريس إلى جانب دور الأزياء الكبرى.

الاحتفال الـ200 هذا، سيُسلّط الضوء على العلاقة الوثيقة التي جمعت بينه وبين مصمم الأزياء Charles Frederick Worth وتعيينه صانع صناديق الأمتعة وتعبئتها للإمبراطورة Eugénie، حيث زادت شهرته كما زاد حدسه بأن الأمتعة ستحظى بأهمية أكبر مع قدوم الثورة في النقل. ببراعة ومهارة، طوّر قماش كانفاس مطلي مقاوم للماء وصمم صناديق مسطحة، مغيّراً وظيفتهم بشكل جذري.

تشكّل Louis 200 جسراً بين لويس فويتون صانع صناديق الأمتعة ومعبّئها، وبين جميع العملاء الذين يسعون جاهدين نحو أفق جديد لتطوير حياتهم. من هنا، يتمّ تقديم هذه الأنشطة، لتصبح تعبير عن الإبداع وذلك يأتي بدلاً من المعرض التقليدي.

ابتداءً من 4 أغسطس 2021 يمكن تحميل لعبة Louis: The Game من خلال App Store وGoogle Play. في هذه الأثناء النوافذ الاحتفالية 200 Louis التي سيتمّ الكشف عنها عبر المتاجر بأكملها، سوف تعكس كيف فسرت 200 موهبة من مختلف الخلفيات والتخصصات "لويس فويتون" بشكل فردي، وهو الرجل الذي اقترن اسمه بالجودة التي لا مثيل لها وبالمهارة. كل من هذه الأنشطة الأولية الروائية والوثائقية سوف يتبعها الكثير حتى نهاية عام 2021.

صور حصرية للتعاون بين Louis Vuitton وAlison Wheeler

Alison Wheeler هي واحدة من المساهمين في احتفال Louis 200، وهي ممثلة سينمائية، لعبت دور البطولة في فيلم Cloclo من تأليف فلوران إميليو سيري، وGoing to Brazil للمخرج باتريك ميل. كما أنها مثّلت مؤخراً في Forte للمخرج Melha Bedia وKatia Leskowitz. وهي أيضاً مؤلفة وممثلة عمود كوميدي يوم الأربعاء في Daily on TMC.

لويس فيتون LOUID VUITTONلويس فيتون LOUID VUITTONلويس فيتون LOUID VUITTONلويس فيتون LOUID VUITTONلويس فيتون LOUID VUITTONلويس فيتون LOUID VUITTONلويس فيتون LOUID VUITTON