أسبةع الموضة باريس لندن نيويورك ميلانمنذ انتشار وباء فيروس كورونا في العالم، تم إلغاء وتأجيل العديد من الأحداث في مختلف المجالات ومن بينها الموضة، وذلك لتفادي التجمعات وخطر انتقال العدوى. من بعد الكثير من الترددات والتساؤلات، أخيراً، هنالك خبر سار لكل محبي الموضة: تم تحديد مواعيد أسابيع الموضة لربيع 2021! كما تم الإعلان عن الدور التي ستشارك فيها وتلك التي لن تلتزم بتقويم أسبوع الموضة. في هذا المقال، سنقدم لكِ أبرز ما جاء في قرارات كل من أسبوع الموضة النيويوركي، اللندني، أسبوع الموضة في ميلانو وباريس.

أسبوع الموضة النيويوركي لربيع 2021

أسبةع الموضة باريس لندن نيويورك ميلانمجموعة Zimmermann لربيع وصيف 2020

أعلن مجلس مصممي الأزياء الأميركي The Council of Fashion Designers of America عن إقامة أسبوع الموضة النيويوركي لمجموعات ربيع 2021 من 13 إلى 16 سبتمبر 2020. هذه السنة أسبوع الموضة النيويوركي سيكون مختلف، إذ أن العروض المرتقبة هي عبارة عن مزج بين العالم الإفتراضي والنقل المباشر، حيث سيتمكن جميع المهتمين في الموضة من حول العالم مشاهدة هذا الحدث. إذاً من هي الدور التي ستشارك؟ كل من Tom Ford وCarolina Herrera وJonathan Simkhai وNaeem Khan وChristian Siriano ستقدم مجموعاتها لربيع 2021 ضمن أسبوع الموضة النيويوركي. أمّا بالنسبة للدور التي لن تشارك فهي: Michael Kors وProenza Schouler وTory Burch وBrandon Maxwell وMarc Jacobs. هذه العلامات قررت إعادة تشكيل جدولها الزمني من دون التقيد برزنامة أسبوع الموضة.

أسبوع الموضة اللندني لربيع 2021

أسبوع الموضة باريس لندن نيويورك ميلانمجموعة Victoria Beckham لربيع وصيف 2020

أكّد مجلس مصممي الأزياء البريطاني The British Fashion Council عن مشاركة ما يقارب 80 مصمم في أسبوع الموضة اللندني لتقديم مجموعاتهم لربيع 2021 من 18 سبتمبر إلى 22 سبتمبر 2020. كما وستكون العروض عبارة عن مزج بين العالم الإفتراضي والعالم الواقعي. تم الإعلان عن إقامة بعض العروض بوجود حضور بعدد محدود، بعضها سيمزج بين العالمين، وبعضها الآخر سيكون اون لاين فقط.

أسبوع الموضة في ميلانو لربيع 2021

أسبةع الموضة باريس لندن نيويورك ميلانمجموعة Fendi لربيع وصيف 2020

كباقي أسابيع الموضة والأحداث الأخرى أعلنت المؤسسة الوطنية لغرفة الأزياء الإيطالية Camera Nazionale della Moda Italiana عن إستمرار أسبوع الموضة في ميلانو وسيمتد من 23 إلى 28 سبتمبر 2020. سيكون الحدث عبارة عن مزج بين العالم لإفتراضي والواقعي، إذ سيُقدم 28 عرض مع عدد حضور محدود مثل دار Dolce & Gabbana وMax Mara وGiorgio Armani وFendi وPrada وVersace وMarni وغيرها. 24 مجموعة أخرى ستكون اون لاين ومن بينها Missoni وDSquared2 وGCDS. من أبرز الدور التي لن تشارك في هذا الحدث: دار قوتشي Gucci التي أعلنت مسبقاً عن اتّجاهها إلى تغيرات كبيرة في جدول عروضها، دار Bottega Veneta، دار Jil Sander ودار Moschino. أمّا الخبر المفاجىء فهو مشاركة دار Valentino في أسبوع الموضة في ميلانو بدلاً من باريس لتقديم مجموعتها لربيع 2021 في 27 سبتمبر 2020.

أسبوع الموضة الباريسي لربيع 2021

أسبوع الموضة باريس لندن نيويورك ميلانمجموعة Chanel لربيع وصيف 2020

أعلن إتحاد الأزياء الراقية والموضة Fédération de la Haute Couture et de la Mode من خلال مؤتمر صحفي، عن إستمرار إقامة أسبوع الموضة الباريسي لمجموعات ربيع 2021 بوقته المعتاد، أي من 28 سبتمبر 2020 إلى 6 أكتوبر 2020، مع الإعلان عن تاريخ مبدئي لعرض كل دار. سيضطر المصممون إلى إعادة التفكير في أعداد الحضور ومكان إقامة العرض، إذ من المفضل اختيار منصات كبيرة أو خارجية بدلاً من تلك الصغيرة. كذلك، أكّد إتحاد الأزياء الراقية والموضة على نقل هذا الحدث اون لاين أيضاً، ليتمكّن المحررون الدوليون الذين لا يستطيعون السفر إلى الدول الأوروبية، من تغطية هذا الحدث. من الجدير ذكره، أن هنالك دور أزياء قد أعلنت عن مشاركتها في أسبوع الموضة الباريسي مثل دار Dior وKenzo وLoewe وBalmain وHermès وغيرها. أمّا دار Saint Laurent Paris فستعيد تشكيل جدولها الزمني من دون التقيد بتوقيت أسبوع الموضة الباريسي.


للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور