Clones أو استنساخ، هو إسم مجموعة Balenciaga لربيع وصيف 2022: مجموعة تسلّط الضوء على كل ما تفعله التكنولوجيا في عالمنا اليوم بحيث تظهر الحقائق المزيّفة وليس الفعليّة وذلك في عالم من النسخ الرقمية.

مجموعة بلنسياقا لربيع 2022 هي بمثابة لعبة حقيقية للتفكير بما هو حقيقي وما هو غير حقيقي، وما أثارته التكنولوجيا من فوضى في عقولنا. كذلك، "مشروع القرصنة" أخذ حصّة بارزة من هذه المجموعة، سواء في بعض التصاميم التي تمّ استنساخها من قوتشي Gucci أم حتّى في تقديم التصاميم التي عرضتها جميعها الرسّامة Eliza Douglas، سواء كانت ملابس نسائية أم رجالية. حقيبة قوتشي الأيقونية، حزام GG المعروف لدى الدار وغيرها من التصاميم الأيقونية لدى Gucci تمّ "قرصنتها" في مجموعة بلنسياقا لربيع 2022، بحيث برزت بالشكل نفسه وإنّما مع شعار Balenciaga. مع الإشارة إلى أن مشروع القرصنة بدأ مع قوتشي وتحديداً عند تقديم مجموعة Gucci Aria حيث تمّ فيها "قرصنة" قطع من بلنسياقا وإضافة لمسة الدار الخاصّة إليها.

من جهة أخرى، قدّم المدير الإبداعي لدى بلنسياقا Demna Gvasalia التصاميم المعروفة دائماً لدى الدار، تماماً مثل الملابس المبالغ بحجمها سواء كانت بليزر، معاطف، سراويل، السترات المبطّنة والضخمة، الهودي، الفساتين المشجرة، الترانشكوت البزّات وغيرها الكثير. بالنسبة للألوان، هيمن التدرّج الأسود بشكلٍ بارز على التصاميم، في حين أن الألوان المرحة تداخلت في بعض التصاميم وأخذت حصّة بارزة من الأكسسوارات وبالتحديد الحقائب. 

من ناحية الأكسسوارات، اكتملت اللوكات بمختلف موديلات الأحذية، سواء كانت شتوية عالية مع كعب وبرأس مروّس، أو مسطّحة ومتّسمة بشكلها الضخم أو أحذية السنيكرز. في ما يتعلّق بالحقائب، برزت مختلف الموديلات التي تراوحت ألوانها ما بين الأسود، الأحمر، الأخضر، الرمادي، الأبيض، الزهري والأزرق. كما أتت الشنط إمّا بموديلات كبيرة تناسب اللوكات الكاجوال، إمّا بموديلات صغيرة مثل الكلاتش للوكات الشيك أو حتّى حقائب كتف. كذلك، النظارات الشمسية الشبيهة بتلك المخصّصة للرياضة رافق معظم اللوكات، وهذا الشكل من النظارات رأيناه أيضاً في مجموعة بلنسياقا لربيع وصيف 2021 وحتّى في مجموعة خريف 2021. مثلما ذكرنا أعلاه، رصدنا أيضاً حزام مستوى من حزام قوتشي الأيقوني، الذي أتى في هذه المجموعة متّسم بحرفَي BB. كما وأن وشاح الرأس أخذ حصّة بارزة من الأكسسوارات التي قُدّمت في آخر مجموعة لبلنسياقا.

بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga

بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga بلنسياقا ربيع 2022 قوتشي balenciaga