قدّمت دار Dior مجموعتها لربيع 2020 في اليوم الأوّل من أسبوع الموضة الباريسيّ على منصّة عرض تدعم البيئة وتعد بمستقبل أخضر.

استوحت المديرة الإبداعية Maria Grazia Chiuri مجموعتها لربيع 2020 من حبّ شقيقة مؤسّس الدار Catherine Dior للحدائق والطبيعة. أكثر من 80 إطلالة ابتكرتها المديرة الإبداعيّة مستلهمةً أيضاً من كتاب The Life of Plants: A Metaphysics of Mixture للفيلسوف الإيطالي Emanuele Coccia. أما منصّة العرض، فكانت حديقة مؤقّتة بنتها الدار الفرنسيّة بالتعاون مع Atelier Coloco على مضمار Longchamp. منصّة عرض صديقة للبيئة وسط 170 شجرة سيعاد زرعها في مختلف أنحاء باريس. تعمّدت Maria Grazia Chiuri القيام بذلك لإيصال رسالة توعية حول النباتات: هي ليست فقط عنصر جمالي، بل هي عبارة عن علاقة حيويّة بينها وبين الأرض، الشمس، والبشرية بأكملها.

الإطلالات متنوّعة مستوحاة من ملابس البستانيّ بأسلوب عصريّ مبتكر. تميّزت بطابع مشاغب وذكوري في الوقت عينه وقد أتت في بعض الأحيان مناسبة للجنسين. 

طغت أقمشة الجينز، البوبلين، والرافيا الذي أتى في البعض الأحيان بأسلوب الكروشيه. وقد سيطرت طبعة النباتات على الفساتين، التنانير، السترات والمعاطف، تارةً كنقشة مفعمة بالألوان وتارةً أخرى كتطريز مشبّع بتدرّجات الطبيعة. كما وبرزت نقشة الـ houndstooth التي استحوذت على انتباهنا عندما اقترنت بسترة الـBar الأيقويّنة التي قدّمت بحلّة جديدة. إلى جانب، نقشة الخطوط العمودية والأفقية، نقشة الألوان المطبّعة المعروفة بالـTie-Dye ونقشة المربّعات غير التقليديّة. 

سيطر اللونان البيج والأزرق على معظم الإطلالات التي برزت في أوّل العرض وكانت التدرّجات أكثر دفئاً مشتقّة من اللون الأسود في الإطلالات الأخيرة.

لفتنا بروز القمصان بشكل كبير في الإطلالات، وكذلك حرفية الدار التي تجلّت في التصاميم التي تميّزت بالشراشيب التي  تدلّت منها بالكامل؛ هذا وقد رافق المعاطف الطويلة والسترات أيضاً.  من جهة أخرى، للخفة حصة في هذه المجموعة فبرزت الأقمشة الشفّافة مرافقةً الفساتين المنسدلة الطويلة ومزيّنة بنقشة النباتات الملوّنة والتطريزات. كذلك، استحوذ على انتباهنا أسلوب الطبقات والتنسيق الذي تميّز بمزج نقشتين مختلفتين في لوك واحد. 

بالنسبة للأكسسوارات، الأحذية تنوّعت ما بين الصنادل ذات أشرطة على شكل حبل، الأحذية ذات أصبع واحد، البوتس ذات الطابع العسكريّ والـEspadrille. طغت الحقائب الكبيرة والمتوسّطة الحجم، فرصدنا حقيبة Book Tote مطرّزة برسومات النباتات كما وارتدت بعض العارضات التشوكر والنّظارات الشمسية الكبيرة على شكل مربّعات، القبّعات والقفازات الشبكية. إضافة إلى ذلك زيّنت الأحزمة على شكل حبل معظم الإطلالات.