close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Dior للخياطة الراقية لربيع 2020: Maria Grazia Chiuri تطرح مجموعة أسئلة حول دور المرأة وقوّتها عبر الزمن

قدّمت دار Dior مجموعتها للخياطة الراقية لربيع 2020 في اليوم الأوّل من أسبوع الموضة الباريسيّ على منصّة عرض من تصميم الفنانة النسويّة Judy Chicago التي بنت في Musée Rodin. اتّخذت شكل آلهة إغريقية صمّمتها في الأصل في السبعينيات من دون تنفيذها آنذاك.
تزيّنت المنصة بسلسلة من اللافتات الكبيرة المزخرفة والمطرزة بمجموعة من الأسئلة حول تطوّر دور المرأة وقوتها عبر العصور، إنطلاقاً من موضوع بحث Judy Chicago حول هذا التطوّر منذ العصور الأولى وهو التالي: "ماذا لو كانت المرأة تحكم العالم؟"

الموضوع النسويّ الذي يجسّد رؤية المديرة الإبداعية Maria Grazia Chiuriتم تقديمه في مجموعتها للخياطة الراقية لربيع 2020 بأسلوب من العصر الإغريقي يصوّر المرأة وكأنّها آلهة. هذه المجموعة تحاكي المرأة القوية والمستقلة وتعمّدت المديرة الإبداعيّة إيصال رسالة توعوية عن كيفية تشكيل الموضة والإعلام لإطارٍ فريدِ لنقل القصص التي تتجاوز الملابس.

الإطلالات متنوّعة مستوحاة من ملابس الألهة الإغريقية بأسلوب يمزج رموز الدار الفرنسيّة الأيقونيّة. بلوحة ألوان معدنيّة، طغت أقمشة الحرير، التفتا، والموسلين على معظم الإطلالات. تداخل الحبل في التصاميم كتفصيل فنيّ أو كنقشة بارزة تماماً مثل الصورة رقم 3. لفتتنا قصّات الفساتين ذات الشراشيب البارزة، الأكمام غير المتوازية، والتصاميم الخفيفة المنسدلة. كذلك استحوذت على انتباهنا التنانير الميدي التي لم نرى مثيل لها منذ عدّة مواسم ولفتنا القفطان المطرّز بنقشة الورود الملوّنة. من جهة أخرى، كان لسترة Bar الأيقونيّة للدار حصّة بأشكال منمّقة غير تقليديّة تماماً مثل تلك ذات التقليم الذهبي، تلك المرفقة بطيّات وتلك المزوّدة بكاب طويل.

من لوحة الألوان المعدنيّة، انتقلت ماريا غراتسيا شيوري في نصف العرض إلى التدرّجات القويّة مثل الأحمر، الأزرق، الأخضر والبنفسجيّ. اقترنت هذه الألوان بقماش الموسلين والفساتين الخفيفة. تميّزت هذه الأخيرة بتفريغات عند منطقة الخصر مستوحات من أسلوب الـMacrame.

بالنسبة للأكسسورات، فقد تجلّت قوّة المرأة بتصاميم Statement ذات طابع إغريقي من القلائد إلى الأساور، الأقراط. كذلك، لفتتنا أكسسوارات الرأس التي اتّخذت شكل أوراق الأشجار وقد صمّمها Stephen Jones. أمّا الأحذية، فأتت مسطّحة على شكل صنادل ذات شرائط من الحبل تلتف حول الكاحل، بالإضافة إلى تلك المينيماليّة ذات الإصبع الواحد.مجموعة Dior للخياطة الراقية لربيع 2020: Maria Grazia Chiuri تطرح مجموعة أسئلة حول دور المرأة وقوّتها عبر الزمن


مجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسي

مجموعة Dior للخياطة الراقية لربيع 2020: Maria Grazia Chiuri تطرح مجموعة أسئلة حول دور المرأة وقوّتها عبر الزمن


مجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسي
مجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسي
مجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسيمجموعة ديور للخياطة الراقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أسبوع الموضة الباريسي