قدّمت دار Elie Saab مجموعتها لربيع 2020 في اليوم الخامس من أسبوع الموضة الباريسيّ. مجموعة تحت عنوان Spirit of Savanna، مستوحاة من السهول الأفريقية الشاسعة، من صحاريها الرملية بلون الذهب ومن أنهارها المتدفّقة. مجموعة تدعو إلى الإكتشاف والخيال، تميّزت بالإطلالات الأنيقة التي تحاكي المرأة المستقلّة والمفعمة بالحيوية وبالتصاميم التي تمزج بين المغامرة والرفاهية. 

طغت القصات الكبيرة، الأكمام المنتفخة والطيّات التي رافقت الفساتين المنسدلة. كما وتنوّعت الملابس ما بين الفساتين على شكل قمصان، السترات بالجيوب الكبيرة الظاهرة بالإضافة إلى الفساتين الطويلة والقصيرة والجامبسوت الأنثوي. تمّ اعتماد أقمشة الموسلين، الساتان، الكريب والأورجانزا. غزت على الكاب، الفساتين والقفطان، النقشات الهندسية الملوّنة والمستوحاة من فنون القبائل الأفريقية. كما سيطرت الألوان الترابية والألوان القويّة مثل اللون الأزرق، الأحمر والأخضر على معظم اللوكات. تزيّنت بعض الملابس بالتطريز الإنجليزي المعروف بالـBroderie Anglaise مثل صورة رقم 2، بالإضافة إلى التطريز بالحبيبات البرّاقة التي أتت على فستان سهرة مرفق بحزام من التفتا على شكل عقدة، صورة رقم 4. 

تنوّعت الأحذية ما بين الصنادل ذات سلاسل حديدية وتلك التي تشبه المول. أمّا بالنسبة للأكسسوارات فلفتتنا القلادات الطويلة المصنوعة من الخرز والسلاسل الذهبية بالإضافة إلى التشوكر الحديدي العريض. كذلك استحوذت على انتباهنا الأقراط والأساور الخشبية. زيّنت الأحزمة الجلدية العريضة والمتوسطة الحجم بعض الملابس لتبرز خصر المرأة وأنوثتها. أمّا الحقائب فأتى بعضها بستايل Cabas وبعضها الآخر أتى صغير مصنوع من الجلد أو من الخشب الملوّن.   


مجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريس
مجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريسمجموعة إيلي صعب لربيع 2020 في باريس