مجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekفجر جديد وأمل يرافقان كل مرأة قوية، جريئة ومغامرة تزدهر وتضج جمالاً وأنوثة بمفردها. تفتح باب عزلتها وتخرج إلى الحرية لتبحث بحزم عن الآفاق اللامحدودة والمصاعب التي من الممكن أن تقع في طريقها. تحت عنوان Hymne A La Vie أي أنشودة الحياة باللغة العربية، قدم المصمم اللبناني ايلي صعب متخذاً المرأة المتفردة في شخصيتها والطموحة مصدر إلهام لمجموعته لربيع 2021 ضمن أسبوع الموضة الباريسي.

تجسد مجموعة Elie Saab لربيع 2021، المرأة المفعمة بالحيوية وهي تستسيقظ من عزلتها. التشكيلة مستوحاة من القوة المتجددة وتحاكي الأسلوب الأنثوي والقوي في الوقت عينه. رأينا هذا التناقض الذي تعيشه المرأة في المجتمع، في التصاميم التي تؤكد على جرأة المرأة التي لا تخاف من التعبير عن نفسها. القوة، الجمال والنقاوة انعكست بلوني الأبيض والأسود إلى جانب التدرجات النابضة بالحياة مثل الأخضر، الفوشيا والأصفر. جرأة المرأة ومكانتها في المجتمع تجلّت في الملابس الكلاسيكية التي تزيّنت بالتطريزات التجريدية. هذا وبرزت الكشاكش، الريش والحبيبات البراقة التي تعكس الشمس فتضيء التصاميم، تماماً مثل المرأة الذكية المليئة طموحاً وقوة. أمّا أقمشة الشيفون، التول والأورغانزا فتزيّنت بالورود الكبيرة لتزيد القطع أنوثة وتميزاً.

لفتنا القفطان الأخضر النابض بالحياة والمرفق بشق، بالإضافة إلى التنورة التي تصل إلى حدود الركبة والبلايز ذات الياقة العالية وتلك التي تتّسم بالأكمام المكسره. كما وتنوّعت الإطلالات ما بين القمصان، الفساتين الطويلة والقصيرة، السراويل الواسعة والجمبسوت الذي أتى لوحده أو تم تنسيقه كطقم مع بليزر. صُممت كل قطعة لتناسب مختلف النساء مهما اختلفت أذواقهن وتفاوت شكل أجسامهن. كذلك، استحوذت على انتباهنا الأكمام التي اتّخذت شكل كاب، والفساتين ذات الذيول الطويلة التي تنسدل وراء المرأة كسمفونية من الجمال.

اكتمل لوك بعض العارضات بحقائب مزيّنة بمونوغرام الدار والتي أتت تارةً صغيرة وتارةً كبيرة بتدرجات كلاسيكية وأخرى قوية ونابضة بالحياة. انتعل بعضهن أحذية مسطحة والبعض الآخر أحذية بكعب لإضافة لمسة من الجاذبية على اللوك. كالعادة، تزيّنت التصاميم بالأحزمة العريضة والرفيعة فأضافت رونقاً خاصاً على المجموعة. أمّا بالنسبة للأكسسوارات، فبرزت السلاسل والأقراط الطويلة، بالإضافة إلى الأساور الكبيرة.

مجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekمجموعة ايلي صعب elie saab أسبوع الموضة الباريسي paris fashion week