تيفاني أند كو

وافقت مجموعة LVMH الفرنسية على شراء Tiffany & Co الأميركية مقابل 16 مليار دولار في أكبر صفقة في قطاع السلع الفاخرة على الإطلاق، كما وأنّها ستدفع 135 دولار لكل سهم في الشركة. من الجدير ذكره أن علامة تيفاني أند كو لديها أكثر من 300 متجر حول العالم وأكثر من 14 ألف موظّف.

ستمنح هذه الصفقة مجموعة LVMH دوراً أكبر في مجال الساعات والمجوهرات الفاخرة، والتي تتضمّن علامات عالمية مثل Hublot وBulgari وTag Heuer. كما أنّها تضمّ 75 علامة تجارية فاخرة و تيفاني أند كو هي من أحدث الإضافات للمجموعة. 

بهذه الخطوة، تستطيع الشركة الفرنسية أن تكون منافس قوي لـRichemont والمجموعة السويسرية الفاخرة التي تمتلك Cartier. إضافة إلى ذلك، هذه الصفقة تساهم بإعادة قوّة ومتانة تيفاني أند كو في السوق.

في هذا الإطار، أكّد Bernard Arnault، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة مدى سروره لاستقبال علامة تجارية ذات تراث لا مثيل له، كما صرّح:" نكنّ احترام كبير لتيفاني أند كو ونعتزم تطوير هذه العلامة بنفس الإخلاص والالتزام الذي طبقناه على كل علامة ضمن مجموعتنا. سنكون فخورين بوجود تيفاني أند كو إلى جانب علاماتنا التجارية العالمية ونتطلع إلى ضمان استمرارها وازدهارها في السنوات القادمة".