ديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar Jacket

هنالك العديد من التصاميم التي تكتسب شهرة وتترسخ في عالم الموضة على مر السنين وThe Bar Jacket من Dior هي واحدة منها. اليوم يصادف مرور 73 عاماً على هذا التصميم الأيقوني والذي يعتبر عابر لكل زمان ومكان في عالم الأزياء المتقلب والمتجدد.

تُعتبر Jacket The Bar تصميم أيقوني بكلّ ما للكلمة من معنى ورمز بارز للدار. قدّم Christian Dior هذه السترة في العام 1947 كقطعة في مجموعته الأولى للخياطة الراقية والمعروفة بـNew Look وشكّلت مصدر نجاحه حينها. اشتهرت سترة The Bar بقصة خصرها الضيّقة، أكتافها الليّنة وجانبيها اللذين يعززان شكل الأوراك، إضافة إلى الياقة المفتوحة. تصميم يجسّد المهارة الحرفيّة والمتميّزة لدى ديور بالإضافة إلى الأسلوب الأنثوي الثوري. 

من Yves Saint Laurent إلى John Galliano وRaf Simons، تعاقب المدراء الفنيون للدار على مر السنين على إعادة تصميم سترة The Bar وبمن فيهم Maria Grazia Chiuri أيضاً التي جعلت هذه السترة التصميم الأساس في مجموعة 30Montaigne، وهي عبارة عن التصاميم الأيقونية والعابرة للزمن للدار. إضافة إلى ذلك، تعتبر The Bar Jacket تصميم فريد من نوعه وإنجازاً حقيقياً للمهارة الفنية والتقنية، إذ أنه يتطلب خطوات عدّة وجهد إضافي لصناعة النماذج، القصّ والتجميع. 

يتم تحديث سترة بار باستمرار بحسب مصارد إلهام مختلفة. برزت في خريف وشتاء 2019-2020 بأسلوب أكثر شبابي، بطبعة المربعات وبقماش شبيه بالجينز. أمّا لمجموعة خريف وشتاء 2019-2020 للخياطة الراقية، فقدّمت المديرة الإبداعية للدار ماريا غراتسيا كيوري جاكيت بار بقماش التويد بلون الأسود الغرانيت. للمجموعة التحضيرية لربيع 2020، تعاونت هذه المصممة مع الفنان Mickalene Thomas ومصمة الأزياء Grace Wales Bonner لتقديم جاكيت بار جديدة تتّسم بالتطريزات الملوّنة، بالإضافة إلى تطريز الكروشيه والرافيا.

كذلك، هذه الجاكيت اعتمدتها العديد من النجمات مثل Charlize Theron وCamila Coelho وChiara Ferragni وغيرهن.

ديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar Jacketديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar Jacketديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar Jacketديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar Jacketديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar Jacket


صور النجمات اللواتي ارتدين The Jacket Bar من Dior

ديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar JacketCharlize Theron ديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar JacketCamila Coelhoديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar JacketChiara Ferragniديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar JacketJenna Colemanديور سترة جاكيت تصاميم نسائية تصاميم أيقونية The Bar JacketKat Graham