أعلنت دار Fendi عن تعيين Kim Jones مديراً إبداعياً لمجموعاتها للأزياء الراقية والملابس الجاهزة للنساء. بهذا التعيين، ينضم Kim Jones إلى Silvia Venturini Fendi، التي تمثل الجيل الثالث من عائلة فندي والذي سيستمر في ابتكار مجموعات الأكسسوارات والملابس الرجالية؛ فيما سيحتفظ Kim Jones في الوقت نفسه بدوره كمدير إبداعي لمجموعات Dior الرجالية.

في هذه المناسبة، عبّر Bernard Arnault، الرئيس التنفيذي لمجموعة LVMH، عن ترحيبه بهذا الترشيح قائلاً: "يمتلك Kim Jones موهبة عظيمة، وقد برهن باستمرار منذ انضمامه، على قدرته الكبيرة على التكيف مع رموز وتراث دور الأزياء في مجموعة LVMH، من خلال العودة إليها بحداثة وجرأة كبيرتين". أضاف: "في Fendi، أنا مقتنع بأن رؤيته وشغفه سيساهمان كثيراً في نجاح المجموعات النسائية".

من جهته قال Kim Jones: "أود أن أشكر بعمق السيد Bernard Arnault وPietro Beccari وSerge Brunschwig وSilvia Venturini Fendi على هذه الفرصة الرائعة. إن العمل في دارين مرموقين من هذا الطراز الرفيع إنما هو شرف حقيقي لي كمصمم، كما إن قدرتي على الانضمام إلى دار Fendi بالإضافة إلى مواصلة عملي في مجموعات Dior الرجالية إنما هو امتياز كبير أفخر به".

بدوره صرّح Serge Brunschwig، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لعلامة Fendi قائلاً: "يسعدني أن أرحب بانضمام Kim Jones إلى فندي. Kim Jones هو أحد أكثر المصممين الموهوبين والمهمين اليوم، ولا شك أنه مع Silvia Venturini Fendi، التي حملت ببراعة إرث الدار وKarl Lagerfeld، سيضفي منظوره المعاصر الفريد على عالم Fendi".

أمّا Silvia Venturini Fendi، المديرة الإبداعية لأكسسوارات وملابس Fendi الرجالية فقد قالت من جهتها: "أتوجّه بترحيبي الحار إلى Kim Jones، الذي أكن له احتراماً عميقاً وأرتبط معه بصداقة وطيدة. إنني أتطلع إلى نقل عالم Fendi إلى المستوى التالي معه".

يُذكر أن Kim Jones سيقدم أول مجموعة ملابس جاهزة من Fendi لموسم خريف وشتاء 2021-2022 خلال أسبوع الموضة الذي ستستضيفه ميلانو، في فبراير المقبل.