close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فساتين تليق بصاحبة الجسم الكمثرى: 7 موديلات للوك بدون أخطاء

صور فساتين الجسم الكمثرىEva Longoria
مصدر الصورة: انستقرام Eva Longoria

حقيقة نتّفق عليها جميعنا: حتّى ولو اعتمدنا أجمل قطعة ملابس لكنّها لم تلق بشكل الجسم، لن تكون الطلة ناجحة تماماً. من المهمّ جدّاً اختيار قطع ملابس تليق بشكلٍ الجسم، للحصول على لوك جميل ولا يسوده أي خطأ. اليوم بالتحديد، سنساعدكِ في اختيار قصّة الفستان الأنسب لكِ إن كنتِ صاحبة الجسم الكمثرى. تابعي القراءة واكتشفي أي قصّة فستان من المستحسن اعتمادها.

دليلكِ الكامل حول معرفة شكل الجسم بالقياس

ما هو الجسم الكمثرى؟

إذا كانت قياسات منطقة الصدر والخصر أصغر من الوركين، فهذا يدلّ على أن جسمكِ يأخذ شكل الإجاصة؛ أي إذا كانت الأوراك أكبر المقاييس الـ3، وكانت كل من منطقة الصدر والخصر متساويتين أو حتى إذا كان قياس الصدر أصغر من الخصر، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل إجاصة. يُعرف هذا أيضاً بالجسم المثلث أو الكمثرى. بالإجمال، التصاميم التي تليق بهذا الشكل من الأجسام تكون بقصّة واسعة، والتي تساعد في تغطية منطقة الأوراك.

قصات فساتين لصاحبة الجسم الكمثرى

1- فساتين على شكل A-Line لصاحبة الجسم الكمثرى

إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة فهذا يعني أنّكِ تمتلكين أوراك كبيرة. إن رغبتِ بتخبئة هذه المنطقة من جسمكِ، فمن المفضّل أن تلجئي إلى فساتين على شكل A-Line أي الضيّقة عند الخصر والتي تتّسع من الأسفل على شكل حرف A.

فساتين على شكل A-Line لصاحبة الجسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع فارفيتش

2- فساتين ضيقة عند الخصر وتنسدل عند الأوراك لصاحبة الجسم الكمثرى

الفساتين الضيّقة عند الخصر والتي تنسدل عند الأوراك هي من بين التصاميم المناسبة لكِ إذ تسلّط الضوء على خصركِ النحيف وتغطّي الأوراك أيضاً. اختاريها بقماش خفيف أو بقماش ثقيل لتغطية المنطقة السفلية من الجسم.

فساتين ضيّقة عند الخصر وتنسدل عند الأوراك لصاحبة الجسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع فارفيتش

3- فساتين لف لصاحبة الجسم الكمثرى

فساتين لف عند الخصر هي أيضاً من بين التصاميم التي تليق بكِ إن كنتِ تمتلكين جسم كمثرى، فهي ستجعل منطقة الخصر أكثر إطراءً وستخبّئ أيضاً منطقة الأوراك، لتساهم أيضاً في جعلكِ تبدين أنحف.

فساتين لفّ لصاحبة الجسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Mytheresa

4- فساتين مع اكمام كبيرة لصاحبة الجسم الكمثرى

الفساتين مع اكمام كبيرة تساعد في خلق توازن مع منطقة الأوراك، تسليط العيون على المنطقة العلوية من الجسم وإشاحة النظر عن المنطقة السفلية. نقطة إضافية ستجعلكِ متحمّسة لاعتماد هذا الشكل من الفساتين: ستجعل جسمكِ يبدو على شكل ساعة رملية! لذلك، إن كنتِ جريئة بما فيه الكفاية، فاختاري إذاً فساتين متّسمة بأكمام مبالغ بحجمها.

فساتين مع اكمام كبيرة لصاحبة الجسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Mytheresa

5- فساتين بتفاصيل ملفتة عند الياقة لصاحبة الجسم الكمثرى

بعيداً عن الأكمام، يمكنكِ أيضاً أن تختاري فستان متّسم بتفاصيل ملفتة عند الياقة مثل الكشاكش، الطيّات وغيرها. هذه العناصر ستسلّط الضوء على المنطقة العلوية من جسمكِ وتشيح النظر عن الأوراك.

فساتين بتفاصيل ملفتة عند الياقة لصاحبة الجسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Mytheresa

6- فساتين بخصر عالي أو Empire Dress لصاحبة الجسم الكمثرى

الفساتين بخصر عالي أو التي تُعرف أيضاً بـEmpire Dress هي من بين التصاميم التي تليق بكِ إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة. تجعل جسمكِ يبدو أنحف وتخفي بشكلٍ لافت منطقة الأوراك.

 فساتين بخصر عالي أو Empire Dress لصاحبة الجسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع فارفيتش

7- فساتين بياقة اوف شولدر لصاحبة الجسم الكمثرى

الفساتين المتّسمة بياقة اوف شولدر أي مكشوفة عند الأكمام هي أيضاً من بين التصاميم التي يمكنكِ أن تلجئي إليها إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة. لماذا؟ ستسلّط كلّ الأنظار إلى المنطقة العلوية من الجسم. انتبهي! احرصي على أن تكون قصة الفستان من الأسفل واسعة وتغطّي الأوراك.

فساتين بياقة اوف شولدر لصاحبة الجسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Net-a-Porter

نصائح إضافية لصاحبة الجسم الكمثرى

  • إن كنتِ تريدين اعتماد فستان بسيط من دون اتّسامه بالتفاصيل أعلاه، فيمكنكِ أن تضيفي إلى اللوك اكسسوارات ملفتة كعقد كبير، وشاح أو اقراط ملفتة. هذا الشكل من التصاميم كفيل أيضاً في تسليط الضوء إلى المنطقة العلوية من الجسم.
  • إن كنتِ تملكين جسم على شكل كمثرى، فابتعدي إذاً عن الفساتين الضيّقة والناحتة للجسم.
  • ابتعدي أيضاً عن الفساتين المقترنة بالتفاصيل المبالغ بها عند منطقة الخصر والأوراك، كالكشاكش التي ستجعل المنطقة السفلية من الجسم أكبر حجماً أكثر وأكثر.