مع حلول شهر رمضان، تزداد اللقاءات العائلية، وتكثر العزائم لحضور الإفطار والسحور. ما هو أكثر ما تحبينه في هذا الشهر الفضيل؟ سؤال مشترك طرحناه على 4 نساء من عالم الموضة، ليعبّرن عن آرائهن.

مريم يحيى

اشتهرت مصممة الأزياء المصرية-الفرنسية Mariam Yehia بأسلوبها الفريد والبعيد عن المعهود، وهي تعرف بإسم Mrs. Keepa. تعتبر شهر رمضان جزءً مهماً في حياتها وفي حياة عائلتها، وقد عبّرت لنا عن ذلك بهذه الكلمات: "أكثر التقاليد الرمضانية المفضّلة لدي هي دعوة الأصدقاء للإفطار، خاصةً أنني طباخة ماهرة! ما يميّز هذا الشهر بالنسبة لي هو العادات التي أقوم بها، مثل الطهو ودعوة الأصدقاء غير المتزوّجين، كي يشعروا بجوّ رمضاني عائلي بامتياز. من جهة أخرى وعلى نطاق أوسع، أعيد النظر بخزانتي وخزانة زوجي وأختار قطعاً مناسبة للتبرّع بها، كوني أعمل في مجال الأزياء وأتمتع بكمّ هائل من الألبسة الإضافية. أخيراً، أحرص يومياً أن أكون شخصاً لطيفاً مع الأشخاص الذين أقابلهم".

مريم يحيى موضة مصممة أزياء شهر رمضان أزياء

هادية غالب

بفضل عشقها لعالم الموضة وسيعها للتقدم، وسّعت الشابة المصرية Hadia Ghaleb أعمالها لتنشئ شركة Ghaleb Production House التي تعنى بتقديم استراتيجيات التسويق في عدة مجالات مثل السوشيل ميديا، واستشارات فيما يخص الموضة. شاركتنا رأيها بشهر رمضان في ما يلي: "رمضان هو شهر مميّز جداً لدى جميع المسلمين، نشعر فيه بالمحبة، المشاركة والعطاء. بالنسبة إلي، هو مرتبط كثيراً بالعائلة، الأصدقاء، وأنا أحاول التأثير بشكل إيجابي على من يتابعني، فأنا أعتبرهم أيضاً كجزء من عائلتي، من خلال التشجيع على القيام بأعمال خيرية، مثل تقديم وجبات الطعام عند الإفطار لرسم الإبتسامات على الوجوه. أحاول أيضاً التركيز على الشق الروحي والاقتراب من الله وأن أشارك في الأنشطة الخيرية. آمل أن أتمكن في رمضان هذا العام من العطاء بشكل أكبر".

موضة مصممة أزياء شهر رمضان أزياء هادية غالب

هبه مجددي 

لا شك أنكِ تعرّفتِ سابقاً على مصممة الأزياء السعودية Heba Mojaddidi، التي شاركت في الموسم الثاني من برنامج Project Runway Middle East. ها هي تشاركنا رأيها في ما يخصّ هذا الشهر الكريم: "رمضان بالنسبة إلي هو شهر التغيير نحو الأفضل على مختلف الأصعدة أكانت إيمانية أو حياتية. أنا أعتبره البداية الجديدة لكل خير! كوني مصممة أزياء وعبايات تحديداً، ففي شهر رمضان يكون عملنا في ذروته، وصولاً إلى ليلة العيد. ولا شك أن طقوس هذا الشهر هي الأجمل والأقرب إلى قلبي لأنه ليس هناك شهر مماثل يجمع كل أفراد العائلة مرتين يومياً على السحور والإفطار. أحب الزينة الرمضانية التي تحلي الأجواء، وأنا أحرص كل عام على تغييرها ومنحها أسلوباً جديداً. من السهل أيضاً اكتساب عادات صحية وغذائية في هذه الفترة والمواظبة عليها. أنا شخصياً، أمارس الرياضة قبل موعد الإفطار بنصف ساعة. وأخيراً أحب روعة الأزياء والعبايات التي تحمل طابعاً تراثياً".

موضة مصممة أزياء شهر رمضان أزياء هبة مجديموضة مصممة أزياء شهر رمضان أزياء هبة مجدي

تالا سمان

تتمتع Tala Samman بطاقة كبيرة، هي عاشقة للفن والموضة وتنقل ما تحب وما يجذبها عبر مدوّنتها Myfashdiary.com. هي شابة من أصول سورية، تعيش اليوم في دبي، تلحق شغفها، خصوصاً في الموسيقى لتكون دي جي وصاحبة ستايل عصري في نفس الوقت. نذكر أنها إفتتحت بتنسيقها الموسيقي حفل Dua Lipa العام الماضي في أبو ظبي، أمّا في ما يخصّ تنسيق إطلالاتها، فهي تتبع فيها أجدد الصيحات، خصوصاً المرحة منها والملوّنة. في هذه الجملة، عبّرت عن ما تحبّه بالأكثر في شهر رمضان: "أحب شهر رمضان، لأن الأعمال الخيرية تزيد خلاله، رغم أنني أعتقد أنه علينا القيام بذلك على مدار العام! أخصص هذا الشهر للعائلة، وأقوم بالكثير من الأعمال التطوعية بكافة الأشكال الممكنة".

موضة مصممة أزياء شهر رمضان أزياء تالا سمان


إقرئي أيضاً: مَن نسّقت عبايتها مع الجينز بطريقة أجمل في رمضان؟
15 هدية لتدلّلي نفسكِ وأقرب الناس إليكِ في عيد الفطر