يتوقّف الزمن لدى محبّات الساعات الفاخرة لأسبوعٍ كامل في السنة، حين يُقام المعرض الدوليّ للساعات الفاخرة SIHH في جنيف. هذا العام أيضاً، أطلقت الدور إصداراتها الجديدة التي خطفت أنفاس الجميع. دعيت "جمالكِ" إلى الحدث، ولكي لا يفوتكِ شيء، قمنا بجولةٍ على أبرز الماركات وأحدث التصاميم، واليوم سنعرض لكِ أجمل الساعات المرصّعة بالماس من المعرض. تابعينا للمزيد من التصاميم.

 

ساعة Royal Oak Concept Flying Tourbillon من Audemars Piguet

لدار Audemars Piguet قصص كثيرة تخبركِ بها، عن الساعات، مصدر إلهامها وعن النساء اللّواتي يخترن تصاميم الدار. قصصها نابعة من شغفها بالوصول إلى الكمال، من حبّها للفنّ، وإصداراتها خير دليل على ذلك. في معرض SIHH، لفتت نظرنا ساعة Royal Oak Concept Flying Tourbillon. ساعة أنثويّة بامتياز، مصنوعة من الذهب الأبيض ومرصّعة بالماس، تمجّد فصل الشتاء في وادي Vallée de Joux السويسريّ. 

 

ساعة Révélation d’une Panthère من Cartier

ساعات Cartier تنادي دائماً بالثقة بالنفس وبالقوّة النسائيّة، وتصميم Révélation d’une Panthère بالحلّة الجديدة خير دليلٍ على ذلك وبطلتها الفهد المفترس، رمز الدار الأيقونيّ. يظهر رأس الفهد المصنوع من حبّات الذهب بطريقة فنيّة داخل المينا، متوفّرة بثلاثة ألوان، الأخضر، الأسود والأحمر، يجمعها إطار من الذهب الورديّ مرصّع بالماس وتاجٌ، إمّا من الماس، الزمرّد أو الياقوت.

 

ساعة Tonda Métropolitaine Sélène من Parmigiani Fleurier

ساعةٌ أنثويّة مصمّمة لتجسّد مراحل القمر. تصميمها عصريّ وأنيق، مصنوعة بحرفيّة عالية وبكلّ حبّ وشغف... Tonda Métropolitaine Sélène صافيةٌ بلونها الأبيض النقيّ الذي يكسوها بأكملها، تتوسّطها زهرة اللوتس التي تتفتّح ليلاً، تماماً كظهور القمر، مصنوعة من اللّؤلؤ المزركش كالدانتيل. إطارها مزيّن بحبّات الماس اللّامعة. هي ساعةٌ تنضح بالأنوثة القاتلة، تتلاءم مع كافّة إطلالاتكِ، فماذا تنتظرين لشرائها؟  

 

ساعة Carré Cuir من Hermès

بدلاً من قياس الوقت، ترتيبه والتحكّم به، تتجرّأ الدار الفرنسيّة العريقة على خلق وقت جديد يطلق العنان لمشاعركِ، ويفسح لكِ مساحات للعفوية والمرح. Hermès تحبك أوقاتاً مترفة بفضل أنامل حرفيّين محترفين، تجعل كلّ لحظة فريدة ومميّزة. من أحدث إصداراتها وأجملها، ساعة Carré Cuir السحريّة. السوار يصبح إطاراً للساعة، والإطار يتحوّل إلى سوار. إطار الساعة مربّع مزيّن بالماس، والسوار جلديّ باللّون الأزرق الداكن.

 

ساعتا Rendez-Vous Night & Day وRendez-Vous Tourbillon من Jaeger-LeCoultre

اللّون الأزرق الداكن هو ما يجمع بين ساعات Rendez-vous الجديدة، يعكس غموضاً أنيقاً وترفاً ملكيّاً. تلتفّ حول معصمكِ، فتمنحكِ هالةً أنثويّة غريبة. يمكنكِ أن تختاري ما بين Rendez-vous Night & Day التي تجسّد لعبة التناقض بين اللّيل والنهار، بين المينا الأزرق الداكن والإطار المشعّ بالماس وRendez-vous Tourbillon التي تظهر فيها حركة التوربيون عند الساعة السادسة، يزدان إطارها بماسات لامعة. سوار كلتا الساعتين مصنوع من جلد التمساح باللّون الأزرق الداكن.      

 

ساعة Da Vinci Automatic Moon Phase 36 Edition 150 Years من IWC Schaffhausen

دار IWC Schaffhausen تبلغ عامها الـ150! احتفالاً بهذا الحدث، أطلقت خلال معرض SIHH مجموعة Jubilee المميّزة. تضمّ 27 تصميماً محدود الإصدار، من مجموعات Portugieser و Portofino و Pilot وDa Vinci وPallweber. ساعة Da Vinci، أطلقت نسختان، الأولى Da Vinci Automatic Edition 150 Years والثانية Da Vinci Automatic  Moon Phase 36 Edition 150 Years. هذه الأخيرة متوفّرة بإطارٍ من الذهب الورديّ أو الأبيض.

 

ساعة Classico Jade من Ulysse Nardin

ساعات جديدة كلاسيكيّة عصريّة، تناسب إطلالات اللّيل والنهار، تليق بسروال جينز أو بفستان على السجّادة الحمراء، هي ساعات Classico Jade الفاخرة. في العام 2013، ولدت ساعة Jade تكريماً لحجر اليشم الذي يعتبره العالم الملكيّ في الصين "سحراً متبلوراً" يربط بين الأرض والجنّة. أمّا اليوم، بعد مرور 5 سنوات، ها هي دار Ulysse Nardin تصدر 5 نسخات جديدة تمجّد الماس. ما يميّزها إطارها الدائريّ، طابعها الأنثويّ الجذّاب والحرفيّة العالية في صناعتها. تزدان بـ10 ماسات بشكلٍ مموّج داخل المينا، و76 ماسة حول الإطار. أمّا سوارها الجلديّ، فمتوفّر بألوان عدّة لترضي جميع الأذواق: الأزرق، الأبيض والأحمر.     

 

ساعتا Dandelion Secret Watch وChrysanthème Secret Watch من Van Cleef & Arpels

أنا فريدة ومتنوّعة، أنا خفيّة ومكشوفة، أنا اللّغز والحلّ، أنا هي ساعات Secrets من Van Cleef & Arpels. ساعاتٌ تكتسي بالألوان الزاهية، تبدو كأساور ثمينة، لكن يتخلّلها إطارٌ مخفيّ يُفتح بالسرّ ليُكشف الوقت لكِ بكلّ تميّز. من بين تلك الكنوز الثمينة، نذكر Dandelion Secret Watch وChrysanthème Secret Watch. الأولى مصنوعة من الذهب الأصفر، الأبيض والورديّ، تزيّنها ماساتٌ صفراء وبيضاء، أمّا الثانية، فهي أكبر حجماً ومصنوعة من الذهب الأصفر، الأبيض والورديّ، مزدانة بالماس، الياقوت الورديّ وعقيق السبيسارتيت. تتّخذ هذه الأخيرة شكل وردة ضخمة تتفتّح في وسطها الساعة المخفيّة. لا تقلقي، فأسراركِ بأمان...

 

اقرئي أيضاً: أجمل الساعات الجلديّة من معرض SIHH في جنيف: لإطلالة عصريّة، أنيقة وراقية

أجمل الساعات الذهبيّة من معرض SIHH في جنيف: موديلات تخطف الأنفاس