بالفيديو، أبرز اللحظات واللوكات من مهرجان البندقية السينمائي 2019


استمر مهرجان البندقية السينمائي بنسخته الـ76 على مدار 11 يوم، من 28 اغسطس حتى 7 سبتمبر. يُعتبر مهرجان البندقية السينمائي من بين الأحداث التي ننتظرها كل عام لرؤية أكثر إطلالات النجمات الخاطفة للأضواء. هذا العام، كان للنجمات العربيّات حصّة بارزة في Venice Film Festival فحضرنَ وتألّقنَ بأزياء منها كانت دراماتيكية ومنها كانت كلاسيكية بسيطة. في ما يلي إليك أبرز اللحظات واللوكات من مهرجان البندقية السينمائي 2019.

أبرز لوكات النجمات في حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي 2019

انطلق مهرجان البندقية السينمائي وانطلق معه ماراثون الإطلالات على السجادة الحمراء. من أبرز النجمات اللواتي استحوذن على انتباهنا: 

إطلالة Martha Hunt في مهرجان البندقية السينمائي 2019

اختارت Martha Hunt فستان أسود من توقيع Alberta Ferreti، تميّز بقصًته المبتكرة والتول المنسدل من الأسفل.

إطلالة Elsa Hosk في مهرجان البندقية السينمائي 2019

لإطلالتها الأولى خلال المهرجان اختارت Elsa Hosk فستان أسود من توقيع Etro، تميّز بالقصًة المفرّغة عند البطن. لوك بالرغم من بساطته برز جاذبية عارضة الأزياء للغاية.

إطلالة Sofia Richie في مهرجان البندقية السينمائي 2019

اختارت Sofia Richie لإطلالتها خلال افتتاح مهرجان البندقية السينمائي تصميم من Twinset. تكوّن هذا التصميم من كروب وتنورة غير متناسقة الطول. كما اختارت تسريحة الكعكة المرتعفة والعفوية لتكمّل بها إطلالتها.

إطلالة Candice Swanepoel في مهرجان البندقية السينمائي 2019

اختارت Candice Swanepoel فستان باللون الذهبي من توقيع Etro مكشوف عند الظهر.

حضور النجمات العربيات خلال مهرجان البندقية السينمائي 2019

كان للنجمات العربيّات حضور لافت في Venice Film Festival فحضرنَ وتألّقنَ بأزياء منها كانت دراماتيكية ومنها كانت كلاسيكية بسيطة.

حضور هند صبري خلال مهرجان البندقية السينمائي 2019 

شاركت النجمة هند صبري كعضو في لجان التحكيم، كما أصبحت الممثّلة العربية الأولى التي تحصد جائزة  Starlight Cinema Award.
 لجأت هند صبري إلى 3 إطلالات مختلفة خلال مهرجان البندقية السينمائي 2019. في اللوك الأوّل، اختارت الممثلة المصرية فستان منمّق من Etro، ذي قصّة من دون أكمام. اتّسم هذا التصميم بالحبيبات البرّاقة التي كسته بالكامل كما بالكشاكش المرفقة به من الخلف، أضافت لمسة مرحة إلى اللوك.
 لإطلالتها الثانية، اختارت هند صبري لوك مختلف تماماً عن الأوّل، كسرت فيه قواعد السجادة الحمراء. لجأت الممثلة المصرية إلى إطلالة كاجوال شيك، مرتديةً قميص وسروال من Etro. هذا وكمّلت هذا اللوك بمجوهرات من Michael Oro.
 للوكها الثالث، ارتدت هند صبري فستان من Azzi & Osta تميّز بذيله الطويل وقصته المبتكرة عند منطقة الصدر.

حضور هيفاء المنصور خلال مهرجان البندقية السينمائي 2019 

هيفاء المنصور، المخرجة السعوديةّ، تنافست على جائزة "الأسد الذهبي" لفيلمها "المرشحة المثالية"، كما تلقت مع الممثلتين السعوديتين ميلا الزهراني وضي تصفيقاً حاراً بعد العرض الأول لفيلمها.
 لجأت المخرجة السعودية هيفاء المنصور إلى إطلالتين وذلك خلال مهرجان البندقية السينمائي 2019. في اللوك الأوّل، اختارت هيفاء المنصور فستان أحمر قصير كما كمّلت هذه الإطلالة بساعة من Jaeger-LeCoultre. من الناحية الجمالية، اعتمدت هيفاء المنصور تسريحة الشعر المموّج ومكياج ارتكز على أحمر الشفاه الروج.

في الإطلالة الثانية، لجأت هيفاء المنصور إلى فستان قصير برّاق، اقترن بالياقة التي أتت على شكل قميص مرفقة بعقدة. نسّقت مع هذا التصميم، حذاء بلاتفورم باللون الأبيض.

حضور ريا أبي راشد خلال مهرجان البندقية السينمائي 2019 

في مهرجان البندقية السينمائي 2019، لجأت مقدّمة البرامج اللبنانيّة ريا أبي راشد إلى فستان من Amanda Wakeley، جمع ما بين اللونين الذهبي والأسود. كذلك، اتّسم التصميم بالقماش الشفاف عند منطقة الصدر.

حضور نادين لبكي خلال مهرجان البندقية السينمائي 2019 

تألّقت المخرجة اللبنانيّة نادين لبكي في مهرجان البندقية السينمائي 2019 بلوك راقي وبسيط في الوقت عينه. اختارت Nadine Labaki فستان أسود من Georges Hobeika،  مفرّغاً عند منطقة الصدر اتّسم بقصة الكاب عند الكتفين. كمّلت نادين لبكي هذا اللوك بقلادة طويلة من المجوهرات.

حضور نهى نبيل خلال مهرجان البندقية السينمائي 2019 

لجأت نهى نبيل في مهرجان البندقية السينمائي 2019 إلى إطلالة منمّقة. اختارت الإعلاميّة والبلوغر الكويتية فستان من LaBourjoisie اتّسم بالحبيبات البرّاقة التي زيّنته، أكمامه الطويلة التي وصلت إلى حدود الأرض والأكتاف المنتفخة المقترنة بالكشاكش. كمّلت نهى نبيل هذا اللوك بمجوهرات ناعمة.

حضور ميلا الزهراني خلال مهرجان البندقية السينمائي 2019 

اعتمدت الممثلة السعودية ميلا الزهراني إطلالتين مختلفتين في Venice Film Festival. في الإطلالة الأولى، لجأت إلى فستان أسود اتّسم بحجمه الكبير كما بالتفاصيل التي أتت على شكل ريش. كذلك، اقترن هذا التصميم بالشبك وتحديداً عند منطقة الأكتاف.
 أمّا في اللوك الثاني، فارتدت ميلا الزهراني فستان أصفر من Eman Alajlan، ذي قصّة ضيّقة وأكتاف منتفخة. كما اقترن هذا التصميم بالفتحة الصغيرة عند منطقة الظهر.

أبرز الإطلالات التي سيطرت على السجادة الحمراء 

تنوعت إطلالات النجمات بين الإطلالات البسيطة والدراماتيكية. بعض النجمات مثل Elsa Hosk و Lily-Rose Depp اخترن تصاميم ناعمة خالية من أي زخرفات وتطريزات. أما نجمات أخريات مثل Penélope Cruz و Cate Blanchett اخترن تصاميم منمّقة تميّزت بقصاتها الكبيرة والمبالغ بها، كما التطريزات التي غطت الأقمشة. (شاهدي لأبرز الإطلالات في الفيديو أعلاه)