يشهد مهرجان كان السينمائي في نسخته 72 للعام 2019 على إطلالات النجمات العالميات الافتة للأنظار، من توقيع أشهر مصممي الأزياء. للفاشينستا العربيات حصّة بارزة من Cannes Film Festival 2019 من علا فرحات، جيسيكا قهواتي، رانيا فواز، مايا ويليمز وغيرهن من مدوّنات الموضة والجمال اللواتي تألقن بلوكات مميّزة على السجادة الحمراء اتسمت بالأناقة والرقي. 

البداية مع Ola Farahat التي أطلّت كالاميرات بفستان أبيض من توقيع Rami Al Ali. تميّز الفستان بقصّة الواسعة، إضافات الورود الصغيرة التي غطته من الأعلى لحدّ الركبة وقماش التول من الأسفل. في لوك ثاني لها، اعتمدت فستان باللون الأصفر الداكن من تصميم Hamda Al Fahim، اتسم بالقماش الساتان، قصّة الصدر الواسعة التي تميّز بالطيات، التطريزات الناعمة عند الخصر، والذيل الطويل. أما وفي لوكها الثالث، فقد اختارت فستان من توقيع Georges Hobeika. التصميم تميّز من عدّة جهات، أبرزها قصّة الصدر، الأكمام المنفصلة عن الفستان وتدرجات الفستان من الأسفل التي تداخل فيها اللون البنفسجي على شكل جليتر. 

من أكثر اللوكات اللافتة للأنظار بين إطلالات الفاشينستا العربيات في Cannes 2019، هي إطلالة Jessica Kahawaty. لوك مميّز جمع بين الأنوثة والعصرية، إذ اتسم الفستان الأسود بالتطريزات الزهريّة، القصة القصيرة من الأمام والذيل الطويل من الخلف، الأكمام المنتفخة، والقماش الشفاف عند الصدر. التصميم من دار Giambattista Valli، نسّقته مع أكسسوار شعر وصندال أسود مع الحبيبات البرّاقة.  في لوكها الثاني، اعتمدت فستان أزرق من الساتان مع إضافات الريش عند الذدر وهو من توقيع Alexis Mabille. 

ننتقل إلى Mlle Paola التي تألقت في مهرجان كان السينمائي 2019 بفستان زهري أيضاً من الساتان، من توقيع Gio Dannawi. تصميم جذاب تضمن فتحات شفافة عند الصدر والخصر، مكشوف من الكتف الواحد. 

لمدوّنة الموضة والجمال Rania Fawazz حصّة أيضاً في مهرجان كان السينمائي 2019. اعتمدت فستان باللون الأبيض من توقيع Zeena Zaki. تميّز التصميم بقماش التول الناعم والطيات الكبيرة والمنتفخة من الأسفل.

لوك مميّز وأنيق، أطلت به الفاشينستا Hala Al Abdallah التي ارتدت فستان باللون الأصفر الزاهي من Hamda Al Fahim. تصميم الفستان كان ملفت للنظر، إذ اتسم من الخلف بالذيل الطويل الذي تداخل فيه الريش، القصّة الضيقة من الأمام والطيات عند الصدر. 

 نبقى مع إضافات الريش ولا يمكننا غض النظر عن لوك Maya Williams في Cannes Film Festival 2019. اعتمدت فستان واسع من توقيع João Rôlo Couture، تداخل فيه الريش الطويل والكثيف عند الصدر، ليصبح ناعم أكثر عند الخصر ومن الأسفل. كما لفتتنا الحبيبات البرّاقة عند الخصر التي كسرت النمطية في قماش الفستان، لتضيف البريق وتبرز منحنيات الجسم قليلاً. 

الفاشينستا Karen Wazen أطلّت أيضاً على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي في فستان أخضر من توقيع Rami Kadi. التصميم تجزأ إلى قسمين، الأول هو الفستان القصير ذات القماش البرّاق والثاني هو القماش الساتان من الخلف الذي تداخلت معه الأكمام مع الذيل الطويل.  

إطلالات الفاشينستا العربيات في مهرجان كان السينمائي 2019 

مهرجان كان السينمائي 2019 فاشينستا عربيات علا فرحاتعلا فرحات في فستان من Georges Hobeika

 مهرجان كان السينمائي فاشينستا عربيات علا فرحات حمدة الفهمي علا فرحات في تصميم من Hamda Al Fahmi مهرجان كان السينمائي فاشينستا عربيات علا فرحات رامي العليعلا فرحات في تصميم من Rami al Ali
مهرجان كان السينمائي فاشينستا عربيات جيسيكا قهواتي جيسيكا قهواتي في تصميم من Giambattista Valli

مهرجان كان السينمائي فاشينستا عربيات باولا الستباولا الست في تصميم من Gio Dannawiمهرجان كان السينمائي فاشينستا عربيات رانيا فواز حمدة الفهمي رانيا فواز في تصميم من Zeena Zakiمهرجان كان السينمائي فاشينستا عربيات حلاهالا العبدالله في فستان من Hamda Alfahimمهرجان كان السينمائي فاشينستا عربيات مايا ويلمز مايا وليمز في فستان من João Rôlo Couture
مهرجان كان السينمائي 2019 فاشينستا عربياتمايا وليمز في فستان من João Rôlo Coutureمهرجان كان السينمائي 2019 فاشينستا عربياتمايا وليمز في فستان من Georges Hobeikaجيسيكا قهواتي في فستان من Alexis Mabille
مهرجان كان السينمائي 2019 فاشينستا عربياتكارن وازن في فستان من Rami Kadi