لم يخلُ مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ72 لهذا العام، من مشاركة أبرز النجمات العربيات اللواتي تألقن بلوكات عكست أسلوبهن الراقي والأنيق. أسماء عدّة سرقت الأنظار على السجادة الحمراء بتصاميم أغلبها من توقيع مصممين عرب من ايلي صعب، زهير مراد، رامي العلي، زياد نكد، وغيرهم كثر، زيّنت بمجوهرات برّاقة وفخمة. من الناحية الجمالية، تناسقت تسريحات الشعر والمكياج مع الفساتين المعتمدة لتضاعف جمال هؤلاء النجمات العربيات على ممر المشاهير في Cannes Film Festival 2019.

نبدأ مع اسيل عمران التي اختارت فستان زهري تميّز بقصّة الأميرات والتطريزات البرّاقة التي غطته بالكامل وهو من توقيع Zuhair Murad. 

النجمة اللبنانية كارول سماحة، أطلّت على السجادة الحمراء في مهرجان كان 2019 معتمدة فستان فوشيا من تصميم Azzi & Osta، اتسم بالقصة الضيقة، الطيات عند الخصر مع تداخل حزام ذهبي برز مفاتن جسمها أكثر.

المخرجة اللبنانية نادين لبكي والتي تولّت رئاسة لجنة تحكيم "نظرة ما" Un Certain Regard في مهرجان Cannes، تألقت في لوكات عدّة، إذ اختارت فستان أسود من دار Dior، آخر من نفس التدرّج من توقيع Ralph and Russo، وفستان أزرق بسيط من تصميم Elie Saab.

بدورها، أطلت درة زروق على السجادة الحمراء مرتدية فستان زهري، من توقيع  Ali Younes. اقترن التصميم بقصته الواسعة والمنتفخة عند الأسفل، قماش الساتان، والطيات عند الخصر على شكل عقدة كبيرة.

 ننتقل إلى لوك Raya Abi Rached التي اعتمدت فستانين، واحد باللون الأسود من تصميم Marmar Halim والثاني باللون الكوراي، اتسم بإضافات التول على الجانب وهو من توقيع Rami Al Ali.  

لا يمكننا ان ننسى أيضاً طلة جويل مردينيان بفستان أسود ضيّق من Marwan & Khaled، كسته التطريزات البرّاقة بالكامل، مع الأكمام الطويلة وشكل الياقة المعروفة بـColle Bateau.

في نفس الإطار، شاركت داليا مكي في مهرجان كان 2019، معتمدة فستان قصير باللون الأخضر من دار Elie Saab. 

كما كان هنالك طلة للممثلة اللبنانية داليدا خليل التي اعتمدت فستان من توقيع Ziad Nakad. 

الختام مع ملكة جمال لبنان السابقة نادين ويلسون نجيم التي اختارت دار Alaa Najd لتعتمد منها فستان بيج مطرّز بالكامل بالحبيبات البرّاقة مع حزام عند الخصر وشق عالي من الأسفل. 

أبرز إطلالات النجمات العربيات في مهرجان كان السينمائي 2019

مهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال درة زروقدرة زروق في فستان من Ali Younesمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال أسيل عمران  أسيل عمران في فستان من Zuhair Muradمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال كارول سماحة كارول سماحة في فستان من Rami al Aliمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال نادين لبكي نادين لبكي في فستان من Elie Saab 


مهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال نادين لبكي نادين لبكي في فستان من Diorمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال نادين لبكي نادين لبكي في فستان من Ralph and Russoمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال جويل مردينيان جويل مردينيان في فستان من Marwan & Khaledمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال نادين ويلسون نجيم نادين ويلسون نجيم في فستان من Alaa Najdمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال ريا أبي راشد  ريا أبي راشد في فستان من Marmar Halimمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال ريا أبي راشد  ريا أبي راشد في فستان من Elie Saabمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال داليدا خليل داليدا خليل في فستان من Ziad Nakadمهرجان كان السينمائي المشاهير النجمات العربيات جمال داليا مكي داليا مكي في فستان من Elie Saab