في يومَي 25 و26 فبراير 2022، احتفلت المملكة العربية السعودية بكأس السعودية لسباق الخيل، الحدث الأضخم الذي تضمن عدد من أكبر الفعاليات والنشاطات الترفيهية والتثقيفية. أما الظاهرة المُلفتة في هذا الحدث، والتي ضجّت بها مواقع التواصل الإجتماعي، فكانت لوكات النساء السعوديات، من شخصيات ملكية، بلوغرز ونساء من عامة الشعب. جميعهنّ تزيّنت إطلالاتهن بالزي التراثي المنكّه بلمسة عصرية. قومي معنا بجولة على هذه الصور في ما يلي.

شخصيات ملكية وبلوغرز في زي تراثي خلال حفل كأس السعودية لسباق الخيل 2022 

بعد أن لفتت مجموعة من البلوغرز النظر في ملابس تراثية يوم التأسيس السعودي 2022، ها هن الشخصيات الملكية والبلوغرز، يخترن حدث كأس السعودية لسباق الخيل كمناسبة أخرى لارتداء الزي التراثي السعودي، تجسيداً لثقافتهنّ وتعبيراً عن حبهنّ للمملكة! لكن هذه المرة، كانت الإطلالات منكهة بلمسة عصرية، من العبايات المطرزة الفخمة، إلى الشيلة المزينة بخطوط ملونة وصولاً إلى اكسسوارات الرأس التقليدية، جميع هذه التفاصيل شكّلت إطلالات الشخصيات الملكية، البلوغرز والنساء السعوديات!

ما رأيكِ بطلّة الأميرة الجوهره بنت طلال آل سعود؟ فعلاً لوك جسّد التراث السعودي منكّه بلمسة عصرية مُلفتة. اختارت بدلة باللون الأسود من Dazluq، أتت مقترنة بقطعة من القماش باللون الأبيض انسدلت عند الأكتاف وصولاً إلى الأرض، وتميّزت بنقشات وخطوط باللون الأسود. أكملت إطلالتها بحذاء كعب عالٍ باللون الأسود وقفازات من القماش الشفاف. كذلك اعتمدت وشاحاً من قماش الشيفون باللون الأسود على رأسها، عكست من خلاله الهوية العربية السعودية.

يارا النملة مثلاً لجأت إلى عبايا فخمة باللون الأسود من Mashael Al Faris، اتّسمت بالتطريزات الذهبية عند الخصر، الأكمام وفي أسفل التصميم، إضافةً إلى الحجاب الذي أتى بقماش الشيفون الشفاف باللون الأسود والمطرّز بالخطوط الذهبية أيضاً. أكملت إطلالتها بأكسسوارات تعكس التراث السعودي أيضاً من Loomer Jewelry.

أما الإطلالات الأخرى فتراوحت ما بين اللوكات التراثية التقليدية التي تعكس هوية المرأة السعودية، وأخرى تميّزت بالملابس التقليدية المتّسمة بنكهة عصريّة، من ناحية الأكسسوارات، التصاميم أو حتى الطلات الجمالية.

الأميرة الجوهره بنت طلال آل سعود


الأميرة الجوهره بنت طلال آل سعود وابنتها ماجدة السديري

دانية بنت ابراهيم بن سعيداننورة آل شيخ

نورة آل شيخ

فاطمة البنوي

فاطمة البنوي

لما العقيل

يارا النملة

نوف المنيف

ندى بقشان

نجود الرميحي

رهف الحربي

هلا الحارثي

داليا فرحان

ريم عسيلان