حين نتحدث عن الأفلام والمسلسلات المصرية لا يمكن إلا أن نذكر الأيقونة يسرا. مدرّسة، نادلة، إمرأة ثائرة... هذه ليست إلا عيّنة صغيرة من الأدوار المتنوّعة التي خاضتها في مجال التمثيل، لكن ما نريد التركيز عليه في هذا المقال، هو أسلوبها في الموضة عبر السنوات. التنوّع شكّل جزء من هويّتها في إطلالاتها اليومية وعلى السجادة الحمراء.

يسرا في حقبة الستينيات والثمانينيات

موضة النجمات أسلوب يسرا في حقبة الستينات والثمانينيات

خلال الستينيات، تمكّن أسلوبها الأنثوي والبسيط أن يعكس صغر سنّها، تميّزت بشعرها البني الأملس والطويل، لكن مع حلول الثمانينيات، بدأت تظهر كما نعرفها اليوم، بشعرها المجعد والمتوسط الطول. بدأت تعكس أسلوب المرأة الناضجة، باختيارها لفساتين فضفاضة وبألوان مفرحة مثل الأرجواني. كما أنها كانت جريئة أيضاً، لأنها اختارت الألوان الصارخة!

يسرا في حقبة التسعينيات

موضة النجمات أسلوب يسرا 1994

حين ترين إطلالاتها في التسعينيات، تشعرين أنكِ ترَين صيحات اليوم! هي سيّدة سباقة للعصر، نسقت قميصاً جريئاً مع تنورة غير متوازية القصة، تتداخل فيها لمسات معدنية. خلافاً للفترة الماضية، اكتفت بالألوان المحايدة.

يسرا في العام 2000 والعام 2004

موضة النجمات أسلوب يسرا في عام 2000 2004

مع بداية الألفية الجديدة، لجأت يسرا إلى أسلوب جديد وظهر الجانب الأكثر جرأة من شخصيتها. تميّزت إطلالاتها بمواكبتها لأحدث الصيحات، خصوصاً بعد انتشار موضة الكورسي مع سروال الجينز. أمّا شعرها، فصبغته باللون الأشقر مع اعتمادها لمختلف التسريحات: قصير، على شكل ذيل الحصان...

يسرا في العام 2009 والعام 2010

موضة النجمات أسلوب يسرا عام 2009 2010

عبّرت إطلالات يسرا في العام 2009 عن موضة العصر، حيث أنها لم تتردد يوماً في تبنّي ألوانها الصارخة، كالأحمر، الأزرق والذهبي. أمّا الأكسسوارات، فكانت حليفة إطلالاتها.

يسرا في العام 2011 والعام 2012

موضة النجمات أسلوب يسرا في عام 2011 2012

حضورها على السجّادة الحمراء ترجم تنوّع أسلوبها وأدوارها على الشاشات. لجأت خلال هذه الفترة إلى الإطلالات البسيطة الخالية من التكلّف واعتمدت فساتين متوسطة الطول. ربما، لم تكن هذه الفترة الأنجح في أرشيف إطلالاتها، لأن أسلوبها جعلها تبدو أكبر سناً.

يسرا في العام 2014 والعام 2015

موضة النجمات أسلوب يسرا عام 2014 2015

حافظت يسرا على أناقتها رغم تقدّمها في السن، وعادت إلى الفساتين الطويلة على السجادة الحمراء. لم تلجأ فعلاً إلى المجازفة في اختيار الألوان، بل فضّلت اعتماد الألوان الكلاسيكية. اختارت الفساتين البسيطة، لكنها تجرّأت بعض الأحيان، واختارت الفساتين المنمقة.

يسرا في العام 2016 والعام 2017


موضة النجمات أسلوب يسرا

موضة النجمات أسلوب يسرا في عام 2016 2017 ألكسندر ماكوين

خرجت يسرا عن إطارها الاعتيادي خلال افتتاح مهرجان دبي السينمائي في العام 2016، وظهرت بفستان من دار Alexander McQueen باللون الأسود، مزيّن بحبيبات لامعة. كانت نجمة ساطعة!

يسرا في العام 2018 والعام 2019

موضة النجمات أسلوب يسرا عام 2018 2019

موضة النجمات أسلوب يسرا 2018 بروجيكت رانوايفي العام 2019

في العام 2019

شاركت يسرا كعضو في لجنة تحكيم برنامج Project Runway بنسخته الثانية وظهرت في الحلقة الختامية بتصميم من توقيع Elie Saab، تميّز بقصته البسيطة وبأكمامه الطويلة.

أمّا في العام 2019، خرجت يسرا عن أسلوبها الكلاسيكي على السجادة الحمراء في السنوات الماضية واتخذت أسلوباً عصرياً. اعتمدت تصاميم نحتت قوامها وبرزت أنوثتها بأسلوب راقٍ. كذلك، خرجت قليلاً عن التصاميم الاعتيادية لصالح البزات، وأحببنا اللمسة المشاكسة بشكل كبير.

يسرا في العام 2020

في العام 2020، حافظت يسرا على أسلوبها العصري وتحديداً على السجادة الحمراء، حيث ارتدت تصاميم برزت أنوثتها، مثل فستان Zuhair Murad، الذي تميّز بأكتافه التي أتت على شكل كاب، بالإضافة إلى الحبيبات الذهبية التي منحت اللوك لمسة فاخرة. كذلك، باتت تعتمد تصاميم تتميّز بالستايل الشبابي أكثر، كفستان Carolina Herrera الأخضر، الذي اتّسم بقصّته الواسعة ذات الطيّات.