كلاسيكيّة، جريئة، تقليديّة أم مبتكرة... بغضّ النظر عن أسلوبكِ وشخصيّتكِ، أنتِ حتماً تمتلكين سروال جينز على الأقل. عنصر عمليّ ومريح في خزانة كل سيّدة، تجدينه في كلّ موسمٍ، بأشكالٍ عدّة وألوانٍ مختلفة. لكن ما هي القصّة الأنسب لشكل جسمكِ؟ اكتشفي أدناه واتّبعي هذه النصائح في رحلة التسوّق المقبلة.

 

 

شكل الساعة الرمليّة

منحنيات جسمكِ جذّابة وأنتِ حتماً تريدين أن تبدي نحيفة من دون إخفاء مفاتنكِ، لذلكَ سروال الجينز المتوسّط الإرتفاع عند منطقة الخصر والذي يتّسع فقط من الأسفل سيليق بكِ على التأكيد. يمكنكِ أيضاً اختيار سروال الجينز الضيّق لكن احرصي على أن يكون بلون موحّد من دون أي تدرّجات. لا تتردّدي في ثني سراويلكِ من الأسفل، فهذه الحيلة تخلق توازناً في إطلالاتكِ.

 

 

 

شكل التفّاحةحاولي أن تُخفي منطقة البطن من خلال اختيار سروال جينز متوسّط إلى مرتفع عند منطقة الخصر (أقل بسنتيمترات قليلة من حدود الصرّة) وأن يكون قماشه مطّاطيّ.

 

 

 

شكل الإجاصة


أنتِ حتماً تريدين إخفاء منطقة الأوراك، لذلكَ إعتمدي سروال الجينز الذي يتميّز بخصر متوسّط الإرتفاع وقصّة متوازية الوسع من الأعلى إلى الأسفل، هذا الشكل سيمدح قوامكِ على التأكيد. يُمكنكِ أيضاً اللجوء إلى سروال جينز ذي قصّة واسعة من الأعلى إلى الأسفل، فهذا الشكل من السراويل يجعل ساقيكِ تبدوان أطول وبالتالي أنحف.

 

 

 

شكل الجسم المستطيلأنتِ حتماً تريدين أن تخلقي منحنيات وهميّة، لذلكَ إلجئي إلى سراويل الجينز ذي قصّة البوي فرند. نسّقي سروال الجينز الضيّق مع قميص فضفاض وواسع واعتمدي سروال الجينز ذي القصّة المتوازية الوسع من الأعلى إلى الأسفل مع أحذية الكعب العالي.

 

 

 

نصائح إضافيّة:

  • إن كانت مؤخّرتكِ مسطّحة، اعتمدي سروال الجينز ذي الجيب الكبيرة و الذي يتميّز بتدرّج فاتح من الخلف.
  • إذا كنتِ صغيرة الحجم والقامة (Petite)، اعتمدي سروال الجينز الضيّق أو السروال الذي يصل إلى ما فوق حدّ الكاحل بقليل.
  • إذا كنتِ تعانين من الوزن الزائد، ابحثي عن سروال الجينز الداكن اللّون، ذي القماش المطّاطيّ والقصّة المتوسّطة أو العالية الخصر.
  • سروال الجينز ذو القماش المطّاطيّ أو الـStretch، غالباً ما يناسب معظم أشكال الأجسام.

 

 

أخيراً، لا داعي لأن تلتزمي بقصّة واحدة بل يمكنكِ أن تجرّبي قصّات وعلامات تجاريّة مختلفة إلى أن تجدي الجينز الذي يناسبكِ.

 

إقرئي أيضاً: شكل الفستان الأنسب لكل جسم
شكل التنّورة المتوسّطة الطول الأنسب لكلّ جسم