من الحزام العريض والرفيع، المطاطي والجامد... تختلف موديلات هذا الأكسسوار وتتعدّد. أكسسوار ينقل الإطلالة إلى مستوى آخر ويزيدها أناقة وجمالاً من دون شكّ، يكفي أن تعتمديه بالشكل الصحيح كي لا تخرّبي لوككِ. بالتالي، إن اعتماد موديل حزام مناسب لشكل جسمكِ أمر بغاية الأهميّة! من هنا، ورغبةً منّا في مساعدتكِ في الحصول على إطلالة ناجحة، سوف نقدّم لكِ الدليل الكامل لمعرفة شكل الحزام المناسب لكلّ جسم. تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل. 

شكل التفّاحة

شكل التفاحة حزامإن كنتِ صاحبة جسم على شكل تفّاحة، فأنتِ بحاجة إلى حزام يسلّط الضوء على خصركِ فيجعله يبدو نحيفاً. ارتدي حزام عريض يكون أيضاً مطاطي، ضعيه تحت منطقة الصدر واخلقي منحنيات وهميّة ملفتة. 

شكل الإجاصة

شكل الإجاصة حزامإن كنتِ صاحبة هذا الشكل من الأجسام وتبحثين عن طريقة لتسلّطي الضوء على خصركِ وتخفي منطقة الأوراك، الجئي إلى حزام رفيع وحقّقي هدفكِ! ضعي هذا الحزام على خصركِ ونسّقيه مع فستان ضيّق من الأعلى يتّسع من منطقة الخصر.

شكل الجسم المستطيل

شكل الجسم حزامإن كنتِ صاحبة هذا الشكل من الأجسام فأنتِ حتماً تريدين خلق منحنيات وهميّة! لتحقيق هذا الهدف، اعتمدي حزام متوسّط العرض أو موديل عريض للغاية وضعيه على خصركِ وتحديداً فوق الورك. بهذه الوضعيّة سوف تضيفين منحنيات إلى جسمكِ المستقيم.

شكل الساعة الرمليّة

شكل الساعة الرملية حزامإن كنتِ صاحبة هذا الشكل من الأجسام، فأنتِ محظوظة للغاية! كلّ موديلات الأحزمة تليق بكِ حتّى أنّه بإمكانكِ وضعها أينما أردتِ. لكن انتبهي! إن كنتِ صاحبة قامة صغيرة فلا تلجئي إلى حزام عريض كي لا تبدي قصيرة للغاية.

المرأة القصيرة

الجسم الممتلئإن كنتِ صاحبة هذا الجسم فابتعدي فوراً عن الأحزمة العريضة، فمثلما ذكرنا أعلاه هذا الموديل سوف يجعلكِ تبدين قصيرة للغاية. لذلك، احرصي على انتقاء حزام رفيع بلون فستانكِ أو قميصكِ. ضعيه على خصركِ لتسلّطي الضوء على هذه المنطقة ولكي تبدي أكثر طولاً.

المرأة الممتلئة

الحزام المتوسّط العرض أو العريض هو خياركِ الأنسب إن كنتِ صاحبة جسم ممتلئ. ضعيه أسفل منطقة الصدر ليبدو خصركِ نحيلاً ولكي تخفي البطن. لا تنسّقي هذا الحزام مع فستان ضيّق بل الجئي إلى فستان واسع مناسب لشكل جسمكِ. 

اقرئي أيضاً: بناطيل جينز: هذه هي الأشكال المناسبة لجسمكِ

شكل الجينز الذي يمدح قوام المرأة القصيرة ويزيدها طولاً