ارتديتِ ملابسكِ واخترتِ الشوز والحقيبة الأنسب لإطلالتكِ... طبّقتِ المكياج وسرّحتِ شعركِ... أمّا الآن فقد حان وقت اختيار الأكسسوار الملائم! لكن مهلاً، الأمر ليس بهذه السهولة. ياقة القميص، التوب، الفستان أو مهما كان التصميم الذي ترتدينه هي التي تحدّد لكِ أيّ أكسسوار وتحديداً أيّ عقد يجب أن تعتمدي كي تبرزي جمال القطعة وروعة ملابسكِ في الوقت عينه! نحن سنسهّل المهمّة وسنعرض عليكِ في السطور التالية شكل العقد الذي يليق بكلّ شكل ياقة تملكينها في خزانتكِ لإطلالة خالية من الأخطاء.

 

 

الياقة الدائرية المنخفضة

 

نسّقي قميصكِ ذي الياقة الدائرية البسيطة المنخفضة (Crew Neck) مع عقد معدني شكله قريب من قصّة الياقة. إذا كان التصميم الذي تعتمدينه بسيطاً خالي من التفاصيل المنمّقة، فهذا النوع من العقد سيضيف رونقاً وحيوية إلى إطلالتكِ ويبدو كأنه جزء من القميص.

 

الياقة العالية 

يعتقد بعض النساء أنّ الياقة المرتفعة التي تغطّي الرقبة والمعروفة بـTurtle Neck من الصعب تنسيق عقد معيّن معها. معتقد خاطئ طبعاً! يمكنكِ إضافة عقد بأشكال هندسية لافتة أو حتّى اللجوء إلى عقد طويل ينسدل على منطقة البطن.   

 

القصّة المكشوفة عن الكتفين

قصّة جذّابة قد تصبح أكثر جاذبية وجمالاً إذا عرفتِ أن تختاري العقد الذي يناسبها. قصّة الـOff-The-Shoulders تتطلّب عادةً عقد تشوكر ضيّق على الرقبة يزيّن منطقة الديكولتيه أو عقداً طويلاً. إذا اخترتِ التشوكر، التصميم البسيط لا بأس به لكن لا تتردّدي أيضاً في اللجوء إلى التصميم المزيّن بأشكال متدلّية منه.

 

قصّة الكتف الواحد

المعروفة بـAsymmetrical أو القصّة غير المتوازية يليق بها العقد الطويل بشكل عام. هذا الأمر لا يعني أنّكِ ملزمة بهذه القاعدة خصوصاً إذا كان التصميم عند الكتف مرفقاً بتفاصيل منمّقة إضافية. في هذه الحالة، ننصحكِ طبعاً بالابتعاد عن القلادات أو أيّ نوع عقد آخر.

 

قصّة الصدر على شكل V

موديل ملفت يعرف أيضاً بـV Neckline سيزيد إطلالتكِ جاذبية إذا نسّقتِ معه العقد الصحيح. ننصحكِ باعتماد سلسال طويل ناعم لا يتخطّى طبعاً منطقة الصدر.

 

قصّة الحمّالات المربوطة من الخلف

قصّة الـHalterneck هي من أكثر الموديلات التي تلجأ إليها النساء بشكل عام. موديل يسلّط الضوء على منطقة الصدر حيث تكون القصّة على شكل V، من هنا تكمن أهمية اختيار شكل الأكسسوار وتحديداً العقد المناسب لإكمال اللوك من دون أخطاء. إعتمدي عقد ذا سلسال ناعم مع قلادة بشكل هندسي من دون أن يكون حجمها مبالغ به.

 

ياقة القميص المفتوحة

إذا كنتِ تعتمدين قميصكِ تاركة أزراره الأولى مفتوحة، نسّقي إذاً معه قلادة ناعمة جداً ذي سلسال قصير كي لا تتحوّل إطلالتكِ إلى لوك مبالغ به. لذلك من المفضّل ألّا تعتمدي موديل عقد آخر مع الـCollared Neckline.

 

ياقة القميص المغلقة

في حال أردتِ ارتداء القميص وإغلاق أزراره الأولى بالكامل، ننصحكِ إذاً بإضافة عقد بارز (Statement Necklace) ذو تفاصيل لافتة وكبيرة إذ تزيد اللوك حيوية وتكسر من كلاسيكية الإطلالة وروتينها.

 

قصّة الصدر المربّعة

أنتِ حتماً تملكين تصميم بقصّة Square Neckline. إحرصي عند اعتماده أن تضيفي إليه عقداً شبيه بشوكر لكن مرفق بقلادة ذات شكل هندسي (دائرية أو ذات زوايا) لتكسري من حدّية الشكل المربّع.

 

القصّة من دون الأكمام

أضيفي إلى تصميمكِ ذو القصّة الخالية من الحمّالات والأكمام (Strapless) عقد يلتفّ على الرقبة واحرصي على أن يكون شكله مميّز ليضفي بعض الحيوية إلى إطلالاتكِ خصوصاً في السهرات.

 

إقرئي أيضاً: شكل الأقراط المناسب لكلّ شكل وجه، اكتشفي الموديل الذي يناسب وجهكِ

موديل الحذاء المناسب لشكل جسمكِ