زيادة الطول حذاءإذا كنتِ من صاحبات القامة الصغيرة، فالطريقة الأكثر شيوعاً بالنسبة لكِ لتبدي أطول هي إنتعال الكعب العالي. لكن ماذا لو قلنا لكِ أنّه باستطاعتكِ اختيار احذية مسطحة أيضاً من أجل زيادة الطول؟ أجل لا تستغربي من هذه المعلومة، إذ الأمر متعلّق بلون الشوز! من الآن فصاعداً، في حال كنتِ تريدين زيادة الطول والتمتّع بقامة ممشوقة أكثر، فانتقي بكل بساطة، احذية باللون النود.

الحذاء النود يساهم في زيادة الطول

سواء كانت احذية مسطحة أو بكعب عال، تعمل الألوان الحيادية التي تتناغم مع لون بشرتكِ على إطالة ساقيكِ. كما أنّه من المفضّل اللجوء إلى شوز مروّس من الأمام، مسطح كان أم مع كعب، إذ يعمل على زيادة الطول. إختاريه بألوان حيادية ليشكل إنتقالاً سلساً من ساقكِ إلى قدمكِ، فهي بطريقة ما، تحجب الطول الحقيقي لساقكِ وتزيد وَهم الطول على مظهركِ. فكري في الأمر كخدعة بصرية.

من جهة أخرى، صيحة الاحذية النيود هي موضة لا تبطل، ففي كل موسم تبرز بقوة. كما أن النجمات والفاشينيستا لطالما يعتمدنها في إطلالاتهنّ كافة، سواء النهارية أم المسائية، وخصوصاً صاحبات القامة الصغيرة مثل نجوى كرم وغيرها. لذلك، أنتِ أيضاً إلجئي إلى هذه الحيلة وانتقي شوز حيادي اللون يتجانس بشكلٍ أفضل مع لون بشرتكِ من أجل خلق طول وهميّ. فعلاً، سيكون خيار مثالي لكِ في حال كنتِ صغيرة القامة، وإن كنتِ لا تحبّذين انتعال الاحذية ذي الكعب العالي بشكل منتظم. استوحي من ميريام فارس، ونسّقي بوتس نيود يصل فوق الركبة مع شورت أبيض وقميص شفاف. أيضاًَ، باستطاعتكِ ارتداء شوز حيادي اللون واعتماده مع تصميم من اللون عينه، تماماً كما فعلت ديما الأسدي.

ملاحظة: هذا لا يعني أنّه عليكِ ألّا تنتعلي حذاء ذي تدرّجات ألوان أخرى حتى تبدي أطول. إن كنتِ تريدين اختيار شوز بلون آخر، احرصي على أن يكون من تدرّج السروال عينه، الأمر الذي يساعدكِ أيضاً في خلق طول وهميّ. إلى جانب ذلك، هناك بعض الحيل في الملابس مثل ارتداء السروال ذي الخصر العالي، اختيار تصاميم ذات نقشة الخطوط العمودية وغيرها، تساعدكِ في زيادة الطول. 

نصائح وحيل في الموضة تجعلكِ تبدين أطول

زيادة الطول حذاءمن مجموعة Balmain لربيع 2019 للأزياء الجاهزة

من مجموعة Moschino لخريف 2017 للأزياء الجاهزة

من مجموعة Leanne Marshall لخريف 2015 

زيادة الطول حذاءميريام فارس

زيادة الطول حذاءنجوى كرم

علا فرحات

ديما الأسدي