حمالة الصدر قياس الجسم نصائح موضةصدقي أو لا، هنالك عدد كبير من النساء اللواتي يرتدين مقاس حمالة صدر خاطىء لأنهن لا يدركن 100% كيف يخترنها. ارتداء حمالة واسعة تخفي شكل الصدر وتقلّل من جاذبية الإطلالة، كما أن اللجوء إلى التصاميم الضيّقة تشوّه بدورها اللوك وتبرز منحنيات في جسمكِ بطريقة تريدين الإبتعاد عنها. من هنا، تكمن أهمية معرفة مقاس حمالة الصدر الخاصة بكِ، إذ لا يتطلّب الأمر سوى 3 خطوات سهلة ومازورة قياس.

خطوات تساعدكِ في معرفة قياس حمالة الصدر

من المفضل ألا ترتدي حمالة صدر مبطنة وسميكة خلال أخذكِ لقياسات صدركِ، استبدليها بحمالة صدر رقيقة. من المفيد الوقوف أمام المرآة أثناء إجراء القياسات الخاصة بكِ. سيساعدكِ ذلك على معرفة إذا كنت تضعين شريط القياس بشكل صحيح.

1- قياس أسفل الصدر

حمالة الصدر قياس الجسم نصائح موضةقفي بشكل مستقيم وقومي بقياس قطر جسمكِ في القسم الأسفل من الصدر بواسطة المازورة تماماً كما في الصورة. الرقم الذي تحصلين عليه هو مقاس حمّالة الصدر المناسبة لكِ: قومي بتحويله إلى الإنش وتأكدي من أن شريط القياس أفقي أثناء القياس، محكماً وليس هدلاً للحصول على أرقام دقيقة.
 إذا كان الرقم الذي حصلتِ عليه فردي، فعليكِ زيادة أو سلب مقاس 1 وذلك لأن مقاسات حمالات الصدر تأتي جميعها بأرقام مزدوجة. مثلاً، إذا حصلت على قياس 31 إنش، فمقاس حمالة الصدر الخاص بكِ هو إمّا 30 أو 32 بحسب شكل جسمكِ والمقاس الذي تشعرين به بالراحة. من جهة أخرى، إذا كان رقم القياس مزدوج، فهذا هو مقاس حمالة الصدر الخاص بكِ. 

2- قياس الصدر

حمالة الصدر قياس الجسم نصائح موضةبواسطة شريط القياس، قومي بقياس منطقة الصدر من خلال لفه حول منطقة الصدر الأعرض، أي في منتصفه تماماً كما في الصورة. احفظي الرقمين اللذين حصلتِ عليهما في الخطوتين للقيام بمعادلة في الخطوة الثالثة والتي تهدف إلى معرفة حجم تكوّر حمالة الصدر التي تُعرف بالـCup.

3- قياس تكوّر حمالة الصدر

أخيراً، قومي بعملية حساب بسيطة من خلال إنقاص قياس قطر الجسم من قياس الصدر. الرقم الذي تحصلين عليه يدلّ على حجم تكوّر حمالة الصدر التي تُحدّد بأحرف A وB وC وD. إليكِ كيفية تحديدها بحسب الرقم الذي تحصلين عليه عند القيام بهذه المعادلة:

حمالة الصدر قياس الجسم نصائح موضة

1 إنش= A

2 إنش= B

3 إنش= C

4 إنش= D

5 إنش= DD

نصائح للتأكد من أن مقاسات حمالة الصدر صحيحة

  • بعد القيام بهذه الخطوات، قومي بقياس حمالة الصدر بحسب المقاسات التي حصلتِ عليها، لتتأكّدي من أنها صحيحة. عند ارتداء حمالة الصدر عليكِ تعديل طول الحمالات على حسب جسمك. 
  • يجب أن تكونى قادرة على جعل أصبعك يمر أسفل ظهر حمالة الصدر، عند العمود الفقري. في حال استطعتِ تمريره، فيعتبر ذلك مقاس جيد.
  • اغلقي حمالة الصدر على القفل الأوسع: يجب أن يكون المقاس مناسب لجسمك. أمّا عند ضبطها على القفل الأضيق، فيجب أن تكون واسعة. يتم تصميم حمالات الصدر هكذا بحيث يمكنكِ تضييقها عندما يتمدد شريطها. 
  • إذا كان الشريط الملتف لحمالة الصدر واسعاً بما يكفي لتكون مريحة عند إغلاقها على القفل الأضيق، فعليكِ تجربة مقاس أصغر.