قد نعتقد أن بعض الصيحات غادرت ساحة الموضة، لكن سرعان ما تعود بحلّة جديدة! لا تتخلصي ممّا تملكين من أزياء وأكسسوارات، لأنها قد تصبح رائجة في أية لحظة. في موسم ربيع وصيف 2019، كان لا بد لنا أن نعود إلى الماضي ونكتشف جذور الأكسسوارات الأكثر رواجاً.

حقبة الخمسينيات: مطلوب المزيد من الأكسسوارات

عودي إلى زمن الإطلالات الساحرة، أي إلى حقبة الخمسينيات! شكّلت الأكسسوارات جزءً مهماً في هذه الحقبة، إذ لم تكن المرأة تغادر المنزل بدون اعتمادها. استخدمت الأوشحة بعدة طرق، منها على الرأس بأسلوب Babushka، واليوم رأينا هذا الوشاح على منصة Marc Jacobs، كما كانت رائجة قبعة Baker Boy Beret التي عادت لتظهر في السنوات الماضية في عالم الموضة ولا تزال حتى اليوم تعتمد بأسلوب Françoise Hardy. كانت النساء تضيف الحزام لإبراز المنحنيات ونحت الخصر. أما النظارات على شكل عين القطة، فهي أكسسوار عاد بقوة من حقبة الخمسينيات إلى هذا الموسم.

كارتيه نظارات أكسسوار قبعة

كارتيه نظارات أكسسوار

كارتيه نظارات أكسسوار

كارتيه نظارات أكسسوار حزام

حقيبة الستينيانت: امرأة عاملة تطلب أكسسوارات عملية

لأن المرأة دخلت عالم الأعمال، بدأت تبحث عن أكسسورات وقطع مريحة وعملية. لا شك أن تمسكنا بأكسسوارات هذه الحقبة لا يزال قوياً حتى اليوم، خصوصاً الأقراط الدائرية الكبيرة التي اشتهرت بها النجمات على مر العصور. من جهتها، نالت الأحذية ذات الكعب المنخفض المعروفة بـKitten Heels حصة كبيرة من الأضواء، فهي تقدّم الراحة والأناقة في آن، خاصةً خلال اعتمادها طوال اليوم، أحببناها اليوم على منصة Rejina Pyo. أمّا النظارات، فقد ظهرت بالشكل الضخم، واشتهرت بها سابقاً العارضة Twiggy.

داليدا صاباح أكسسوار سواربالنسياغا أودري هيبورن غوتشي فرانسواز أكسسوار كارولينا هيريراحقبة السبعينيات: الحرية إلى أبعد حدود

لم تكن لتكتمل إطلالات حقبة السبعينيات بدون الأكسسوارات البوهيمية! ضمّت تلك الفترة مجموعة متنوّعة من الأساور العريضة التي كان يتم وضعها بأعداد كبيرة وألوان مختلفة. رأيناها خلال عرض Givenchy لموسم ربيع وصيف 2019 بألوان ذهبية. اشتهرت النظارات ذات الإطار المستدير إلى جانب العدسات الملوّنة وبرزت أيضاً عصبة الرأس المعتمدة بالطريقة الكلاسيكية أو على الجبين بأسلوب النجمة Cher. افسحي المجال لأحذية Platform العائدة من حقبة السبعينيات. تتميّز هذه الأحذية بسماكة كعبها، وقد رصدناها بشكلٍ كبير هذا الموسم على منصات عدة، مثل Saint Laurent Paris وMiu Miu.

جيفنشي أكسسوارسنتا بيرغير أكسسوار نظارات سان لوران أكسسوارميو ميو لربيع وصيف 2019

حقبة الثمانينيات: أكسسوارات تقول "انظروا إلي"

لا يزال وقع حقبة الثمانينيات قوياً حتى اليوم، خصوصاً في أكسسواراتها! لا يمكن ألا نتكلم عن نظارات Cyclops، أي تلك التي تشبه القناع. أمّا حقيبة الخصر Fanny Pack، فلا تزال نجمة الصيحات التي اعتمدتها نساء العالم وبطرق تنسيق متعددة بدون أن ننسى ربطة الشعر المعروفة بـScrunchie والمتوفرة بمختلف الألوان والطبعات المرحة. أخيراً، من الصعب أن تكوني قد نسيتِ صيحة الأكتاف العريضة، من خلال إضافة الـEpaulette، نتذكر الأميرة Diana التي أتقنت هذه الصيحة.

برادا غوتشي أكسسواردولتشي اند غابانا كايت هودسون

أكسسوار صوفي بوهاي

الأميرة ديانا بالمان أكسسوار

حقبة التسعينيات: جرأة في كل شيء

مَن منا لا تتذكر صيحات هذه الحقبة؟ أضيفي قبعة الصياد، أي Bucket Hat كي تكوني جاهزة للخروج بمظهرٍ عصري. أمّا إذا كنتِ تجدين صعوبة في تسريح شعركِ، فزينيه بالأكسسوارات الملوّنة، أو الأخرى المرصعة بالأحجار واللؤلؤ. تبني أيضاً أكسسوارات بألوان النيون كما فعلت المغنية Dua Lipa على السجادة الحمراء، وكأنها تعيد إحياء أسلوب فتيات Spice Girls. أخيراً، اعتمدي الأحذية الرياضية الضخمة Dad Sneakers ونسّقيها مع النظّارات الصغيرة لتمنحكِ أسلوباً مشاكساً!

أكسسوار كاميون دياز

غوتشي كريستينا أغيليرا أكسسوار

لويس فيتو حذاء بريتني سبيرز

دوا ليبا فرستشي سان لورتن أكسسوار حذاء

نظارات أكسسوار بريتني سبيرز

الألفية الجديدة: كل امرأة تعبر عن شخصيتها

أكملت صيحات أكسسوارات الألفية الجديدة مسيرة حقبة التسعينيات فيما يخص الجرأة والمشاكسة. إلّا أنه باتت كل امرأة تعتمدها على طريقتها الخاصة، معبرةً عن شخصيتها. عمدت بعض النجمات، مثل Gwen Stefani، إلى اعتماد الحزام على شكل سلسلة حديدية، كما في عرض قديم لدار Chanel. أمّا الحقائب العملاقة، فعادت لتحوي كل حاجاتكِ الأساسية والثانوية. أخيراً، لمَ لا تضيفين نظارات بدون إطار إلى إطلالاتكِ؟ ستشعرين أنكِ نجمة موسيقى البوب كـBritney Spears!

ديو فالنتينو أكسسوار فندي ديور

شانيل أكسسوار حزام

بيونسي بريتني سبيرز أكسسوار كلوي