الطريقة الصحيحة لغسل القفازات قفازات قطنية قفازات جلدية قفازات الصوف how to - تجفيف القفاز - كوب من الخل الأبيض - صودا الخبز

إن كنتِ تظنّين أنّ القفازات يمكن عدم غسلها فأنتِ مخطئة! هذا الأكسسوار هو كباقي الملابس التي تحتاج إلى عناية فائقة من أجل المحافظة عليها لأطول فترة ممكنة. طبعاً، من الضروري جداً عند تنظيف القفازات أن تأخذي في عين الإعتبار نوع القماش، حتى لا يتغيّر القماش أو اللون. من هنا، سنكشف لكِ كل ما عليكِ معرفته عن الطريقة الصحيحة لغسل القفازات مهما كان نوع قماشها: 

الطريقة الصحيحة لتنظيف القفازات بحسب قماشها

طريقة غسل قفازات قطنية

من أجل تنظيف قفازات قطنية انقعيها لمدة 5 دقائق في ماء دافىء مع القليل من منظف الملابس.اغسلي القفازات عن طريق فركها، ثمّ قومي بغسلها بالمياه الدافىء وجففيها بعيداً عن استخدام الحرارة. أمّا إذا أردتِ غسل قفازات قطنية في الغسالة، عليكِ أن تضعيها في دورة واحدة من المياه البارد، وتجفيف القفاز أيضاً من دون الإستعانة بالحرارة. 

طريقة غسل قفازات الصوف

يعتبر الصوف من أنواع الأقمشة الحساسة، والتي يجب تنظيفها بدقة. بدلاً من استخدام الغسالة من المفضّل نفعها في وعاء مليء بالمياه الدافئة ومنظّف خاص للأقمشة الحساسة. بعد 5 دقائق، قومي بغسل قفازات الصوف بمياه باردة ونظيفة للتخلّص من الصابون. اتركيها حتى تجف لوحدها، ولا تقومي بنشرها في الهواء الطلق حتى لا تتلفي القماش وتحافظي على شكله.

طريقة غسل قفازات جلدية

من أجل تنظيف قفازات جلدية عليكِ أن تبلّلي قطعة قماش نظيفة بغسول خاص بالملابس، وأن تفركيها بيديكِ. بعدها قومي بغسلها من جديد بمياه فاترة نظيفة، واتركيها حتى تجف لوحدها.

طريقة غسل قفازات البوليستر

لتنظيف قفازات البوليستر، بإمكانكِ وضعها في الغسالة واستخدام منظّف لطيف خاص بالملابس. لكن في حال كانت التعليمات الموجودة على ملصق القفاز، يمنعكِ من وضعها في الغسالة، قومي بتنظيفه يدوياً من خلال نقعه بالمياه مع القليل من الصابون. لا تضعيه على منشر الملابس واتركيه يجف لوحده، حتى لا تتلفي القماش وتحافظي على شكله.