قد تعتبر كثيرات أنّ الكشاكش رومانسية، إلّا أنّ اعتمادها يتطلّب جرأة محتّمة، خصوصاً عندما تكون ذات أحجام كبيرة في فساتين ذات طابع دراماتيكيّ بامتياز. ألوان وأشكال مختلفة من هذه الطيّات رأيناها في ربيع 2019، تعرّفي معنا عليها حتّى تصبحي جاهزة لاعتمادها بعصرية أنتِ أيضاً. 

لاقت الطيّات والكشاكش بالإطلالات النهارية والمسائية على حدّ سواء، كما اختلفت من تصميم إلى آخر فأتت بسيطة وتداخلت في التصاميم بعض الشيء تارةً، ومبالغ بحجمها بطابع مشاكس تارةً أخرى. بذلك، وضعت اللوكات أمامكِ هذه الصيحة بخيارين، إمّا أن تدخلي هذه الطيّات العصرية والحيوية إلى لوكّاتكِ من خلال تصاميم تداخلت فيها الكشاكش،  وإمّا أن تختاري قطع اكتست كلّها بهذه الطيّات المفعمة بالحيوية، وذلك يعتمد على الجرأة، الأسلوب وما يليق بشكل الجسم. إليك كيف برزت في مجموعات الأزياء الجاهزة لربيع 2019.

في فستان قصير ومبالغ بحجمه من Marc Jacobs (صورة رقم 5)، أتت الكشاكش كبيرة ومبالغ بحجمها عند الياقة العالية وغطّت الأكتاف ومنطقة الصدر، بذلك أعطت الفستان طابعاً يجمع المشاكسة بالدراماتيكية. أمّا فستان Erdem (صورة رقم 4) فأتى مكسوّاً  بالكشاكش لكن هذه المرّة بحجمٍ متوسّط وبتخريمات الدانتيل لإطلالة نابضة بالأنوثة. في إطلالاتِ أخرى، تداخلت الكشاكش والطيّات في التصاميم بطريقة ملفتة مثل لوك Saint Laurent Paris (صورة رقم 8) حيث لفتتنا الطيّات بالدانتيل عند المعصم، وفي لوك Coach (صورة رقم 3) حيث أتت عند منطقة الصدر منكّهةً الإطلالة بأسلوب مرح وحيوي، وكذلك أكمام السترة من Maryam Nassir Zadeh (صورة رقم 6) التي اكتست بالكشاكش المفعمة بالحياة. 

صحيح أنّ الكشاكش هي من دون شكّ إضافات تبعد الإطلالة عن الملل، لكن عليكِ إتقان اعتمادها لكي لا تقعي في فخّ الإطلالة غير المرتّبة أو المبالغ بها. لشكل قوامكِ دور كبير في إطلالتكِ عند اعتماد مثل هذه الطيّات؛ فإذا كنت من صاحبات القوام النحيف، بإمكانكِ إدخال هذه الطيّات بأشكالها الكبيرة وتلك الصغيرة في الإطلالة، كما يمكنكِ اعتمادها في تصميم كامل. وبما أنّها تضيف حجماً، فإذا كنتِ من السيدات الممتلئات، أدخلي الكشاكش في إطلالاتكِ من خلال الياقة، المعصم والأكتاف، وحاولي الابتعاد عن تلك الموجودة عند منطقة الأرداف والبطن. أمّا بالنسبة لشكل الكشاكش، فالصغيرة والمتوسّطة منها هي الأنسب لكِ، لأنّها ستضيف النعومة والأنوثة وستجنّبكِ المبالغة. 

alberta ferretti  البيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش Alberta Ferrettiالبيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش سيلين celineCéline البيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش كوتش  coachCoachالبيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش ارديم  erdemErdemالبيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش marc jacobs  مارك جيكوبزMarc Jacobsالبيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش مريم نصير زادة  maryam nassir zadehMaryam Nassir Zadehالبيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش preen  برينPreenالبيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش سان لوران  saint laurentSaint Laurent Parisالبيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش سيمون روشا  simone rocha Simone Rochaالبيرتا فيريتا صيحة موضة ربيع 2019 صيحات الموضة لوكات كشاكش طيات كشكش valentino  فالنتينوValentinoAlexander McQueen  كشاكش موضة صيحات جديدة أليكساندر مكوينAlexander McQueen  كشاكش موضة صيحات جديدة ellery  ايليري Ellery  كشاكش موضة صيحات جديدة جيوجيو أرماني  giorgio armaniGiorgio Armani  كشاكش موضة صيحات جديدة prada  برادا Prada  كشاكش موضة صيحات جديدة سولاس لندن solace londonSolace London

إقرئي أيضاً: تدرّجات النيون الصارخة: صيحة رائجة في ربيع 2019 لا مفرّ لكِ منها...

أبرز الخطوط الرئيسيّة والصيحات من أسبوع الموضة الباريسيّ لخريف 2019