مضوة أزياء تيلدا سويندون

حكم المجتمع منذ زمن على أن للرجل بزته وللمرأة فستانها... لكن هناك من لا يؤمن بهذا التمييز. من هنا، انطلق تيار موضة الـUnisex الذي لا يفرّق بين الجنسين ويقدم أزياء تليق بالاثنين. فمن يصمم هذا النوع من القطع، لا يفكر لمَن يرسم، أو لأي جسم ستكون هذه القصة، بل يتبع حدسه لتجسيد ما يريد بدون قيود. تعرّفي على العلامات التجارية التي تقدم هذا النوع من الأزياء التي قد تناسب أسلوبكِ وطريقة تفكيركِ.

موضة أزياء  غوتشي وان دي أن إي أديداس

ليس هذا المفهوم جديداً في عالم الموضة، لكن في السنوات الأخيرة دخل أكثر إلى عناصر الموضة الاستهلاكية. في العام 2015، أطلقت سلسلة متاجر Selfridges مبادرة Agender التي تمزج بين الألبسة الرجالية والنسائية في قسم واحد مع وجود 40 داراً تقدم تصاميم للاثنين. في العام 2016 طرحت دار Zara خطّ Ungendered الذي يقدّم مجموعة من تصاميم الدنيم، قمصان Hoodies وغيرها من التصاميم التي تناسب الجنسين. تبعت هذه الخطى متاجر H&M مع إطلاق مجموعة Denim United. إلى جانب كل هذه المبادرات في عالم الموضة الاستهلاكية، لاحظنا أن الموضوع أثار أيضاً اهتمام دور الأزياء العالمية. Alessandro Michele المدير الإبداعي لدار Gucci يتقن الأسلوب الأندروجي، أما Hedi Slimane، فأعلن أيضاً من خلال مجموعته الأولى الرجالية لخريف 2019 أن كل التصاميم تصلح أن ترتديها النساء أيضاً، كما نذكر أن العديد من الدور باتت تمزج عرض الرجال والنساء معاً على منصة واحدة، مثل Burberry وBalenciaga.

 إرمانو سيرفينو مونس لربيع وصيف 2019 موضة أزياء مونس سيلين ىخر صيحات الموضة ربيع وصيف 2019

إرمانو سيرفينو سيلين ربيع وصيف 2019ما يميّز هذه الموضة أن أزياءها لا تحدد منحنيات الجسم، تكون مريحة، وعملية. بالأحرى، هي ليست فقط موضة، بل نهج تفكير ينادي بالمساواة بين الرجل والمرأة على جميع الأصعدة والتحرر من فكرة أن على المرأة أن تنتعل دائماً الكعب العالي وترهق نفسها. هذه الموضة تشجعكِ على أن تتسوقي ما تحبين! كم من مرة لفتتكِ سترة جينز رجالية، لكن ترددتِ من تجربتها. كسر هذه الحواجز، يتيح المجال أكثر للتنسيق، فمثلاً يمكنكِ ارتداء قميص والدكِ أو شقيقكِ على طريقتكِ الخاصة وبأسلوب عصري. الموضة هي واحدة من أسمى الطرق للتعبير عن النفس، ويوماً بعد يوم نتأكد أنها أداة لنشر رسائل عدم تميّزها عن الرجل، وأيضاً سباقة في المطالبة بإعطاء النساء حقوقها ومحاربة من يحكم عليها أنها مخلوق ضعيف. 

لاكوست راد حوراني أزياء موضة توغود

نجمات اتبعن موضة الـUnisex 

كتارين هيبورن غريس جونس موضة أزياء يونيسكسديفيد بوي ديان كايتن تيلدا سونتون كارا ديليفين