تملك بعض السيدات ساقين ممتلئتين وذلك يبعدهنّ عن اعتماد بعض القطع والتركيز أكثر على السراويل لإخفاء مناطق الساق الممتلئ. إذا كنتِ من بينهنّ وبدأت تشعرين بالتكرار في إطلالاتكِ، فأنتِ حتماً بحاجة إلى قطع جديدة تنكّه خزانتكِ وتكسر روتين اللوكات. صحيح أنّ السراويل تخفي الشوائب التي لا تريدين أن تبرزيها، لكن التصاميم التي تشعركِ بالأنوثة هي أيضاً ستمدح قوامكِ وستلائم جسمكِ إذا اخترت القصة والألوان الصحيحة. التنانير الطويلة هي واحدة منها خصوصاً تلك المتوسّطة الطول والطويلة، تصاميم يمكن أن تكوني قد ابتعدتِ عنها لفترة طويلة، فقد حان الوقت لتعيديها إلى خزانتكِ. إليك الموديلات الأنسب التي ستجعل إطلالاتكِ ناجحة:

تنانير بقصّة A-Line

تنانير بقصّة A-line هي حتماً خياراً صحيحاً إذا كنت صاحبة ساقين ممتلئين، فكلّما اتّسع أسفل التنورة كلّما بدت ساقاكِ أنحف، وفي الوقت نفسه تجعل الأرداف أقلّ بروزاً. احرصي أن تكون التصاميم التي تختارينها إمّا لحدود الركبة أم تحت الركبة ببعض السنتيمترات. إليك تنورة تصل إلى حدّ الركبة من Bottega Veneta  موجودة لدى Net-a-porter.com لتنعشي خزانتكِ بها. 

تنورة من Bottega Veneta موجودة لدى Mytheresa.com

تنانير ذات طيات عريضة Wide Pleated

هذا الموديل من التنانير سيخفي حتماً المنطقة الممتلئة سواء عند الأرداف أم عند بطتي ساقيكِ خصوصاً إذا وقع اختياركِ على تصميم طويل بعض الشيء. رصدنا لكِ تنورة بتدرّج داكن من Alaïa مودودة لدى Net-a-porter. تجنّي الطيّات الكثيفة والرفيعة لأنّها لن تليق بشكل ساقيكِ. 

Alaïaتنورة من Alaïa موجودة لدى Net-a-porter.com

تنانير طويلة بقصّة Bias 

يمكن أن تكون التنانير الطويلة حتّى الكاحل أكثر ما تودّين اعتماده لأنّها ستغطي ساقيكِ كلّياً، الّا أنّه عليكِ اعتماد القصّة الصحيحة لكي لا تفشل إطلالتكِ. على هذا الأساس ننصحكِ باعتماد التنورة الطويلة والفضفاضة بعض الشي من الأسفل المعروفة بقصّة Bias. رصدنا لكِ تصميم من Rick Owens موجود لدى Mytheresa.com.   

تنورة Rick Owensتنورة من Rick Owens موجودة لدى Mytheresa.com

تنانير بقصّة Trumpet

هي القصّة على شكل بوق فتأتي فضفاضة بعض الشيئ من الأعلى لتتسع أكثر من الأسفل، ستلائم شكل جسمكِ وستخفي المناطف الممتلئة خصوصاً بطتي الساق، ما عليكِ سوى اختيار طول التنورة المناسب مثل تلك التي اخترناها لكِ من Alexander McQueen  موجودة لدى Net-a-porter. 

Alexander mcqueen miu miu  تنورة من Alexander McQueen موجودة لدى Net-a-porter.com

أخيراً، إذا كانت أردافكِ ممتلئة لكن بطتي ساقيك ومنطقة الكاحل نحيفة بعض الشيء، يمكنكِ اعتماد تنورة ميدي ضيّقة ذات قصّة  Pencil لأنّها ستبرز منحنياتكِ الجذابة. 

بعد أن تعرّفتِ على القصّات التي يمكنكِ البدء باعتمادها، إليك بعض النصائح التي ستجنّبكِ الوقوع في الخطأ وستجعل إطلالتكِ بالتنانير واثقة وأنيقة: 

  • ابتعدي عن التصاميم التي تحمل نقشات كبيرة وبارزة Bold prints، كما عليكِ تجنّب التصاميم المنمّقة والمزخرفة كثيراً لأنّها لن تخدم غايتكِ. 
  • الجئي إلى اختيار الألوان الراكزة أو تلك الداكنة لأنّها لن تلفت النظر إلى المناطق الممتلئة في ساقيكِ، على العكس ستعمل على إخفائها. 
  • ابتعدي عن تصاميم أحذية الـPlatform والـWedge Heeled وبوتس الكاحل لأنّها أحذية لن تمدح قوامكِ في حين عليكِ أن تبدي أطول ليبدو ساقاكِ أرفع. في الوقت نفسه إطلالتكِ بالتنورة تتطلّب أنوثة فائقة، وبالتالي على الحذاء أن يكون ناعماً لكي يتوازن مع ساقيكِ الممتلتين. يمكنكِ استبدال هذه الأحذية بصندال مروّس من الأمام بما أنّه من الصيحات المبتكرة هذا الموسم، لكن انتبهي ألّا يكون ذات شريط عند الكاحل، كما يمكنكِ اعتماد أحذية الـPVC لأنّها ستزيدكِ طولاً أيضاً. 
  • تفادي الأقمشة الرقيقة جدّاً مثل الساتان وتلك السميكة جدّاً لكي لا تجعلكِ تبدين ممتلئة أكثر.


إقرئي أيضاً: قصّات تنانير الميدي التي تناسب صاحبة القامة الصغيرة

موديلات نظارات شمسية تناسب صاحبة الوجه على شكل قلب