كنزة بحسب شكل الجسم


مهما كان أسلوبكِ وشخصيتكِ، فخزانتكِ مليئة بمختلف أشكال الكنزات، لكن هل تختارينها بحسب المعايير التي تناسب شكل جسمكِ؟ في حال تبحثين عن جواب لهذا السؤال، فتابعي القراءة واكتشفي شكل الكنزة التي تليق بكِ بحسب شكل جسمكِ، واتّبعي كل النصائح في رحلة التسوّق المقبلة.

1- الكنزة المناسبة لصاحبة جسم الساعة الرملية

كنزة بحسب جسم الساعة الرملية

إذ كان الخصر هو المنطقة الأصغر في جسمكِ، أمّا منطقتَي الصدر والأوراك هما الأكبر وتقريباً متساويتان بالقياس، فأنتِ صاحبة جسم الساعة الرملية. منحنيات جسمكِ جذّابة وأنتِ حتماً تريدين إبرازها، لذلك، ننصحكِ باختيار موديلات كنزات تمدح قوامكِ ولا تشيح النظر عن منحنياتكِ. من هنا، الجئي إلى كنزة بقصّة ضيّقة التي تنحت جسمكِ بشكلٍ لافت، وبياقة إمّا دائرية إمّا تأتي على شكل قلب تغمر الصدر أو Sweetheart Neckline.

كنزة بحسب جسم الساعة الرملية

كنزة بحسب جسم الساعة الرملية

2- الكنزة المناسبة لصاحبة الجسم الكمثرى

كنزة بحسب جسم الكمثرىإذا كانت قياسات منطقة الصدر والخصر أصغر من الوركين، فهذا يدلّ على أن جسمكِ يأخذ شكل الإجاصة؛ أي إذا كانت الأوراك أكبر المناطق، وكانت كل من منطقة الصدر والخصر متساويتين، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل إجاصة  أو جسم المثلث. بكلّ بساطة، عليكِ أن تختاري إذاً كنزة تخلق توازن بين منطقة الأكتاف والأوراك. من هنا، عليكِ أن تختاري كنزة متّسمة بالتفاصيل المبالغ بحجمها عند المنطقة العلوية منها، مثل عقدة أو كشاكش، أم مثلاً كنزة بياقة مبالغ بحجمها. كذلك، الكنزات بياقة Boat Neckline، وياقات اوف شولدر أو المربّعة تساهم أيضاً في خلق منحنيات وهمية عند المنطقة العلوية من جسمكِ. 

كنزة بحسب جسم الكمثرى

كنزة بحسب جسم الكمثرىكنزة بحسب جسم الكمثرى

كنزة بحسب جسم الكمثرى

3- الكنزة المناسبة لصاحبة جسم على شكل تفاحة

كنزة بحسب جسم التفاحي

إن كنتِ صاحبة جسم على شكل تفاحة، فهذا يعني أنّكِ ممتلئة عند منطقة الخصر، في حين أن منطقتَي الأوراك والصدر عادةً ما تكونان أصغر ومتقاربتان في المقاسات. في هذا الإطار، أنتِ بحاجة إلى قصة ياقة تخلق مدى عمودي في القسم العلوي من جسمكِ وتشيح النظر عن الخصر. لتحقيق ذلك، يجب أن تختاري كنزة بياقة بقصة عريضة ومنخفضة، إذ تساهم في جعل كتفيكِ يبدوان أعرض، بينما تساعد القصة المنخفضة على إطالة الجسم وخلق التوازن. في هذا الإطار، اختاري ياقة على شكل V، ياقة بقصة مربعة أو على شكل القلب أي Sweetheart. كذلك، الكنزات بنقشات صغيرة تناسبكِ أيضاً، إذ تساعد في إشاحة النظر عن منطقة البطن.

كنزة بحسب جسم التفاحي

ر

4- الكنزة المناسبة لصاحبة الجسم المستطيل

كنزة بحسب الجسم المستطيل

إذا كانت قياسات خصركِ تساوي تقريباً قياسات الورك أو الصدر، فلديكِ ما يسمى بالجسم المستطيل. من هنا، أنتِ حتماً تريدين أن تخلقي منحنيات وهميّة، لذلكَ إلجئي إلى كنزات تساهم في جعل جسمكِ متوازناً. أشكال الكنزات التي تليق بكِ هي تلك التي تتميّز بالخطوط الأفقية الكفيلة في منحكِ منحنيات وهمية، بالإضافة إلى الموديلات المتّسمة بالقصّة الفضفاضة، والإبتعاد عن الكنزات الضيّقة. لا تتردّدي في اعتماد أيضاً الكنزات المزيّنة بالنقشات التي ستخلق التوازن في منحنيات جسمكِ أو تلك المرفقة بتفاصيل ملفتة كالكشاكش وغيرها، سواء في المنطقة العلوية منها أو أسفلها.

كنزة بحسب الجسم المستطيل

كنزة بحسب الجسم المستطيلكنزة بحسب الجسم المستطيل

5- الكنزة المناسبة لصاحبة جسم على شكل مثلث مقلوب

كنزة بحسب جسم المثلث المقلوب

هذا الشكل من الجسم هو العكس تماماً لذلك الذي يتّخذ شكل إجاصة. إذا كانت منطقة الصدر لديكِ أكبر بكثير من تلك الخاصة بالخصر والأوراك، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل مثلث مقلوب. هنا، أنتِ بحاجة كنزة تخلق توازناً بين المنطقة العلوية والسفلية من جسمكِ، وتشيح النظر عن عرض الأكتاف. ابتعدي عن التصاميم المتّسمة بالتفاصيل عند المنطقة العلوية، والجئي إلى كنزة  بياقة على شكل V أو U والتي ستمنح مدى عمودياً للمنطقة العلوية من جسمكِ وتبدو أطول. من جهة أخرى، من الضروري جداً الإبتعاد عن الكنزات بقصّة ياقات اوف شولدر أو المربعة. كذلك، الكنزات بأكمام تتّسع عند الأطراف مناسبة لكِ.

كنزة بحسب جسم المثلث المقلوبكنزة بحسب جسم المثلث المقلوب