أم كلثوم مهرجان شتاء طنطورة المملكة العربية السعودية

أطلّت كوكب الشرق أم كلثوم بتقنية الهولوغرام في مهرجان طنطورة بالمملكة العربية السعودية، في حفلة إستثنائية وفريدة من نوعها حيث ظهرت المطربة الراحلة على المسرح لمدة 65 دقيقة، مؤدية أروع أغانيها مثل "إِنت عمري"، "لسة فاكر"، "ألف ليلة وليلة" و"سيرة الحب"، لتعيد للذاكرة أداءً بلا مثيل مع استرجاع لزمن الطرب الجميل.

أم كلثوم مهرجان شتاء طنطورة المملكة العربية السعودية

في التفاصيل، قامت الممثلة المصرية صابرين بتجسيد شخصية الراحلة أم كلثوم، كما كانت قد قامت قبل ذلك بتجسيد شخصيتها درامياً في مسلسل تلفزيوني شهير وهو "أم كلثوم". تألقت صابرين خلال هذا الحفل وقامت بتقديم أروع أداء لكوكب الشرق على خشبة المسرح.

تضمنت باقي الفعالية أيضاً مفاجآت أخرى مثل عرض فيلم وثائقي لأبرز المحطات في مسيرة أم كلثوم، كما قدّمت سناء جميل -وهي من عائلة أم كلثوم- أغنية "أنساك" على خشبة المسرح، بالإضافة إلى أداء خاص لعازف الأكورديون الموسيقار والملحن فاروق سلامة الذي كان يعزف في فرقة أم كلثوم- وهو آخر مَن تبقى من فرقة كوكب الشرق الموسيقية. أدّى فاروق سلامة بعض القطع الموسيقية المميزة على المسرح أيضاً والتي لاقت تحية كبيرة من الحاضرين واستحسان لا مثيل له.

مهرجان شتاء طنطورة المملكة العربية السعودية

من الملفت أن جميع تذاكر الحفل بيعت قبل الحفل بكثير، الأمر الذي يدل على مدى جماهيرية تلك الفنانة العظيمة ومكانتها في قلوب الجميع. تعتبر حفلة أم كلثوم هذه، أول حفلة متكاملة يتم فيها إستخدام تقنية الهولوغرام علي مستوى الشرق الأوسط.

تميّز المسرح في هذا الحفل على وجه الخصوص، بشكله المختلف عن باقي حفلات مهرجان شتاء طنطورة حيث تم إرجاعه إلى الوراء وإبعاد المسافة بينه وبين الجمهور مع وجود حاجز زجاجي عالي حتى يتمكن جميع الحاضرين من مشاهدة كوكب الشرق بصورة ثلاثية الأبعاد واضحة وكأنها حقيقة أمامهم.

من الجدير ذكره أن التجهيز لهذا الحفل الأسطوري استغرق سنة كاملة، فأصبح حديث السعوديين ونجح في تصدّر المشهد الفني السعودي وجذب العديد من المتابعين على مستوى الوطن العربي.

أم كلثوم مهرجان شتاء طنطورة المملكة العربية السعودية


إقرئي أيضاً: بالتفاصيل، تعرّفي على فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة" في السعودية
مهرجان أرض العجائب في السعودية: الرياض تستعد للدخول في عالم الخيال والتشويق