صبغة بدون امونياصبغة الشعر قد تُعتبر خياركِ الصائب لإخفاء الخصلات البيضاء أو حتّى للتمتّع بلوك جديد. سواء قمتِ بصبغ شعركِ في المنزل أو عند صالون التجميل، لا بدّ من الأخذ في عين الإعتبار بعض الخطوات للمحافظة على صحة شعركِ، مثل اختيار نوع صبغة مناسب. اللجوء إلى صبغة بدون امونيا مثلاً، هو أمر بغاية الأهمية لتجنّب تلف الشعر جرّاء الصبغة. لماذا عليكِ تطبيق صبغة بدون امونيا؟ سنكشف لكِ أدناه كل التفاصيل إضافةً إلى أنّنا سنقدّم لكِ مستحضرات تنضمّ إلى هذه الفئة.

أهمية استخدام الصبغة الخالية من الامونيا

صبغة بدون امونيا تحمي الشعر من الجفاف

مادة الامونيا تؤدي إلى تلف الشعر وجفاف الخصلات. من هنا، منتجات صبغة بدون امونيا تحمي الشعر من هذه المشكلة، تحافظ على رطوبة الشعر وتمنع جفافه. يُذكر أن جفاف الشعر يعود إلى أسباب عدّة منها استخدام مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية، ارتفاع درجات الحرارة، عدم اتّباع نظام غذائي صحي، نقص نشاط الغدة الدرقية وغيرها...

صبغة بدون امونيا تحمي الشعر من التلف

مادة الامونيا تؤدي إلى تزعزع مستوى حموضة الشعر pH، مما يؤدي إلى ضعف الخصلات وتلفها. من هنا، صبغة بدون امونيا تلعب دوراً مهمّاً في المحافظة على صحة الشعر ولماعية الخصلات.

صبغة بدون امونيا تمنع تساقط الشعر

تتسبب صبغة الشعر التي تحتوي على الامونيا بضعف الخصلات وتساقطها. لذلك، ولتجنّب هذه المشكلة المزعجة وللمحافظة على كثافة الشعر، لا بدّ من استخدام صبغة بدون امونيا. يُذكر أن صبغ الشعر باستمرار يؤذي جذور الشعر مع مرور الوقت، ويفقده المواد المغذية التي يحتاجها، الأمر الذي يزيد من تكسّر الأطراق وتساقط الشعر ليصبح خفيف. 

صبغة بدون امونيا لا تؤدي إلى تهيج فروة الرأس

من بين الجوانب السلبية لتطبيق صبغة تحتوي على الأمونيا هو أنها تؤدي إلى تهيج فروة الرأس، الأمر الذي يتسبب بالحكّة والشعور المزعج. من هنا، استخدام صبغة بدون امونيا يمنع هذه المشكلة ويحافظ على صحة فروة الرأس.

بعد أن تعرّفتِ على الأسباب وراء ضرورة استخدام صبغة بدون امونيا، جمعنا لكِ أدناه 5 مستحضرات من هذا النوع، اكتشفيها. 

5 مستحضرات من الصبغة الخالية من الامونيا

صبغة بدون امونيا لوريال باريسL'ORĒAL PARIS Prodigy Oak Hair Colour

 صبغة بدون امونيا غارنييه استخدام الصبغة - الخالية من الأمونياGARNIER Olia Ammonia Free Hair Color

صبغة بدون امونيا ريفلون  استخدام الصبغة - الخالية من الأمونيا REVLON Colorsilk Beautiful Color

صبغة بدون امونيا ويلا  استخدام الصبغة - الخالية من الأمونياWELLA Color Touch

صبغة بدون امونيا  استخدام الصبغة - الخالية من الأمونيا استخدام الصبغة - الخالية من الأمونياCLAIROL Natural Instincts