إذا كنتِ تعتقدين أن المرأة صاحبة الأسلوب المتحفّظ والمحجبة خياراتها محدودة أمام مختلف التصاميم، فأنتِ مخطئة! من المعلوم، أن إنتشار الموضة المتحفّظة من حول العالم بات واسعاً. في المقال أدناه، سنقدّم لكِ صور البلوغرز لتكون مصدر إلهامك لإطلالاتكِ الكاجوال، العصرية والأنيقة هذا الموسم. اخترنا لكِ إطلالات مميّزة من آخر صيحات الموضة وتناسب أسلوبكِ المتحفّظ في تنسيق الأزياء، لتكون النتيجة في آخر المطاف إطلالة عصرية. اختاري ما يليق بكِ من ملابس كاجوال شتوية للمرأة المحجبة واتقني التنسيقات بدقة، لتظهري بإطلالة ناجحة 100% في جميع الأوقات.

هذا الشتاء، اعتمدي المعطف الطويل مع سروال وكنزة صوفية في إطلالة موحّدة اللون تماماً مثل لوك كل من البلوغرز فرح الهادي وSummer Al Barcha. خدعة تسهّل تنسيق أزيائكِ الشتوية، فما عليكِ سوى اختيار لون واحد بتدرّجات عديدة ومختلفة. اعتمدي أيضاً عدّة طبقات في إطلالتكِ كي تمنحيها أسلوباً حيويّاً ومميّزاً. إضافة إلى ذلك، للوك كاجوال شتوي للمرأة المحجبة يمكنكِ تنسيق المعطف مع تنورة وبلوزة ذات ياقة عالية مثل لوك فاطمة حسام. كذلك، يمكنكِ اختيار معطف من الفرو، فممّا لا شكّ فيه، أنّه يضيف نبضاً حيوياً للإطلالة، إلّا أنّ السيدات وخصوصاً اللواتي يملنَ إلى الستايل الكاجوال البسيط قد يتجنّبن اعتماده. على العكس تماماً، الفرو لم يعد حكراً على الإطلالات المسائية، بل يمكنكِ أيضاً اعتماده في لوكاتكِ الكاجوال. استوحي من إطلالة Caroline Daur التي نسّقت معطف الفرو مع سروال جينز وتوب وزيّنتهما بأكسسوارات على شكل سلاسل. كما ويمكنكِ أن تستوحي من Aimee Song التي اعتمدت إطلالة موّحدة بلون البيج. نسّقت سروال من القماش مع كنزة واسعة ووضعته تحت البوتس للوك شبابي ومغامر في الوقت عينه.

للقميص الرياضي حصّة دائمة في خزانتكِ، فإن كنت تمتلكين هودي أو تريدين ابتياع واحدة مماثلة، استوحي طريقة تنسيقها بأسلوب بعيد عن المألوف من عهود العنزي. ارتدت القميص الرياضي مع بليزر مطبّعة بنقشة المربّعات ونسّقتهما مع سروال جينز وسنيكرز. من جهة أخرى، روان بن حسين اختارت هودي صوفية ونسّقتها مع سروال رياضي باللون الأبيض وسترة منتفخة. اعتمدي هذا التنسيق ونؤكّد لكِ بأنّكِ ستكونين محطّ أنظار الجميع. لا تنسي بأن تكمّلي إطلالتكِ بقبّعة صوفية ذات لون قوي. أمّا في حال أردتِ الحصول على إطلالة كاجوال شتوية للمرأة المحجبة أكثر أنثوية، فما عليكِ سوى أن تستوحي من إطلالة ديما الأسدي التي اعتمدت فستان جلدي طويل ومزيّن بحزام وانتعلت معه بوتس باللون الأبيض. كما ويمكنكِ اعتماد هذا الفستان مع سروال جينز مثلاً وكنزة ذات ياقة عالية.

 يمكنكِ أيضاً ارتداء العباية المتميّزة بتصميمها المتحفّظ. الجلابية لم تعد مجرّد تقليد، بل هي تصميم تعددت أشكالها في الآونة الأخيرة لتصبح من الملابس المواكبة لآخر صيحات الموضة. إذا كنتِ من محبّات هذا التصميم، فلا تترددي في اعتماده بطرق غير تقليدية في إطلالاتكِ الكاجوال. استوحي من لينا الغوطي التي اختارت عباءتها مطبّعة ونسّقتها مع سترة بليزر جلدية، توب وسروال. كما وانتعلت بوتس بأسلوب شبابي. بدورها، اعتمدت نجود الرميحي اعتمدت جلابية على شكل جاكيت من الصوف ونسّقتها مع سترة جلدية، سروال من القماش وحذاء بأسلوب الـCombat.

التنورة ذات الطيات، تصميم كلاسيكي لا يغيب عن ساحة الموضة، يمكنكِ ارتدائه في مختلف إطلالاتكِ النهارية والمسائية. للوك كاجوال وعصري بامتياز، استوحي من دلال الدوب التي نسّقت التنورة مع سترة على شكل وشاح وكنزة ذات ياقة عالية، كما وزيّنت إطلالتها بحزام عريض جلدي. من جهة أخرى، يمكنكِ تنسيق تنورة ذات طيّات مع معطف طويل مثل إطلالة Imane Asry التي نسّقتهما مع كنزة ذات ياقة عالية وواسعة وانتعلت سنيكرز.

معطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةدلال الدوب

معطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةروان بن حسين

ديما الأسدي

معطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةفرح الهادي

معطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةعهود العنزي

معطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةفاطمة حسام

معطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةلينا الغوطيمعطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةنجود الرميحي

معطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةImane Asry

معطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةCaroline Daur

معطف سترة جاكين ملابس نسائية أزياء تصميم محجبة متحفظةAimee Song