جبينكِ عريض، خدّيكِ بارزين وذقنكِ ضيّق؟ إذاً أنتِ صاحبة الوجه على شكل قلب أو ما يسميه البعض شكل المثلّث المقلوب. هذا تفصيل مهمّ عليكِ أخذه بعين الإعتبار خصوصاً عند تصفيف شعركِ وعند اختيار موديلات نظاراتكِ الشمسية. بما أنّكِ تلبسين النظارات الشمسية على مدار السنة ولا تستغنين عنها، وإذا كنتِ تريدين تجديد نظارتكِ الشمسية لكن الحيرة ترافقكِ في ما يليق بتقسيمات وجهك الذي يتّخذ شكل القلب، فإليك قائمة من 3 أشكال من النظارات الشمسية التي ستبرز العظام التي تميّز خدّيكِ وستوازن بين جبينكِ وذقنكِ: 

  • نظارات دائرية Rounded 

صحيح أنّ الشكل الدائري للنظارات الشمسية يليق بالوجه على شكل القلب، إلّا أنّه عليكِ الانتباه إلى حجم الدائرة التي ستتوافق مع تقسيمة وجهكِ، فننصحكِ باعتماد النظارة ذات الدائرة الصغيرة تماماً كما اعتمدتها Kourtney Kardashian: فوق الخدّين وتحت عظمة الحاجب، فكورتني كارداشيان تتمتّع بوجه على شكل قلب أيضاً. نظارتان شمسيتان ذات شكل دائري تناسب وجهكِ، استثمري أموالكِ بهما، الأولى من Cartier Eyewear موجودة لدى Mytheresa.com والثانية من Dolce & Gabbana موجودة لدى Net-a-porter.com. إن كنتِ تودّين الإبتعاد عن اللون الأسود، اختاري نظّارات شمسيّة دائريّة بتدرّج باستيل أو زاهي اللون.

كورتني كارداشيان نظارات شمسية شكل الوجه القلب kourtney kardashian sunglassesنظارات شمسية دائرية لوكات اكسسوارات

  •  نظارات الـWayfarers

نظارات الـwayfarer من أشكال النظارات التي لا تبطل موضتها، تتخذ شكلاً قريباً إلى المربّع ذي أطراف هندسيّة غير حادّة تخرج عن الإطار الرئيسيّ للنظّارات. لذلك، هذا الموديل كفيل بخلق توازن بين جبينكِ العريض ومنطقة الذقن الضيّقة. الممثلة الأميركية Reese Witherspoon هي أيضاً معروفة بتقسيمة وجهها على شكل القلب، فتلجأ في العديد من الأوقات إلى الـwayfarers في إطلالاتها اليومية. إليكِ نظارتين شمسيتين wayfarers من مواقع التسوّق الالكترونية ستلبّي حاجتكِ. في ما يتعلّق بالنقشة، أخيراً فلتكن نظّاراتكِ ذات إطار بعيد عن المبالغة، والنقشة الأنسب لكِ هي نقشة الأزهار الصغيرة الحجم.

ريز ويزرسبون reese witherspoon looksfendi ray ban  غندي راي بان اسسوارات نظارات شمسية

  • نظارات على شكل عين القطّة Cat-eye

النظارات على شكل عين القطّة ستبرز شكل وجهك من خلال العظام البارزة عند منطقة الخدّين، فهي أيضاً خياراً ناجحاً بالنسبة لصاحبات الوجه على شكل قلب. حاولي أن تلجئي إلى الإطارات ذات الألوان الهادئة، أو تلك ذات النقشة المعروفة بـtortoise. اخترنا لكِ نظارة من Saint Laurent Paris بالإطار الأبيض الباهت ونظارة ذات نقشة الـtortoise من Celine Eyewear موجودتان لدى matchesfashion.com.

جيسيكا قهواتي  jessica kahawaty نظارات شمسية عين القطة لوكات اكسسواراتاقرئي أيضاً: 6 قطع يمكنكِ استثمار أموالك بها لموسم ربيع وصيف 2019

8 خطوات بسيطة تجعل خزانتكِ صديقة للبيئة، لنمط حياة صحي!