close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نصائح للمحافظة على خاتم الخطوبة

خاتم خاتم الخطوبة خاتم الماس  خاتم الزواج نصائح خاتم سوليتيرخاتم الخطوبة يُعدّ من أهمّ الرموز التي تجسّد الحب بين شريكين، إلى جانب الإرتباط العاطفي، الفكري والرومانسي على حدّ سواء. من هنا، قد يكون هذا التصميم من أكثر المجوهرات المحبّبة إلى قلبكِ، فتسعَين إلى الإهتمام به في شتّى الطرق. رغبةً منّا في مساعدتكِ في الحفاظ على خاتم الخطوبة طيلة الحياة، سنقدّم لكِ في ما يلي أبرز النصائح التي عليكِ اتّباعها للإهتمام به. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

نصائح للمحافظة على خاتم الخطوبة

نظّفي خاتم الخطوبة بشكلٍ مستمرّ

للمحافظة على لماعية خاتم الخطوبة، عليكِ أن تنظّفيه بشكلٍ مستمرّ! قومي بهذه الخطوة 4 مرّات في السنة، يمكنكِ أن تلجئي إلى المحترفين لتنظيفه أو القيام بهذا الأمر بنفسكِ. إن أردتِ غسل خاتم الخطوبة في المنزل، فيمكنكِ وضع هذا التصميم في مياه فاترة، مع إضافة القليل من السائل المنظف أو الصابون والإستعانة بفرشاة أسنان قديمة وليس خشنة لتنظيف الماس بلطف. إلى جانب تنظيف خاتم الخطوبة في المنزل، احرصي على ألّا تستغني عن التنظيف المحترف، أقلّه مرّتين في السنة. فهذا الأمر يساعد في فحص ثبات الأحجار أيضاً.

لا تعرّضي خاتم الخطوبة إلى المواد الكيميائية

الأعمال المنزلية التي تتطلّب احتكاك مباشر مع منتجات تحتوي على مواد كيميائية، مثل غسل الملابس، الصحون أو غيرها، قد تتلف خاتم الزواج. من هنا وفي حال القيام بها، عليكِ نزع هذا التصميم بهدف المحافظة عليه.

لا تنزعي خاتم الخطوبة في الأماكن العامة

عند غسل اليدين في مطعم ما أو أي مكان عام آخر، قد تفضّلين نزع خاتم الزواج رغبةً منكِ في المحافظة عليه من آثار المواد المنظّفة. انتبهي! هذه الخطوة تُشكّل خطر كبير على الخاتم إذ من الممكن أن يسقط في البالوعة أو حتّى قد تنسَين وضعه من جديد.

حاولي ألّا تلمسي الحجر الكريم في خاتم الخطوبة

حاولي ألّا تلمسي الحجر الكريم في خاتم الخطوبة، فهذه الخطوة قد تتسبّب بنقل الزيوت من أصابعكِ إلى الحجر الكريم، مما قد يؤدّي إلى تراكمها وتلف التصميم مع الوقت.

لا تغيّري مقاس خاتم الخطوبة أكثر من مرّة

خلال مراحل الحياة المختلفة، مثل الحمل، الولادة أو غيرها، قد تميل اليد إلى الإنتفاخ وتغيّر حجم الأصابع. بدل تغيير مقاس الخاتم في هذه الفترات، قومي بتخزين التصميم في مكان آمن ريثما تستطيعين وضعه من جديد. فتبديل مقاس خاتم الماس أكثر من مرّة يؤدّي إلى هشاشة المعدن، ويعرّض التصميم إلى التلف على المدى الطويل.

اختاري المكان الملائم لتوضيب خاتم الخطوبة

بما أن الأحجار الكريمة مثل الماس وغيره معرّضة للإصابة بالخدوش، يجب توضيب خاتم الزواج بعيداً عن المجوهرات الأخرى. ضعيه في حقيبة جلدية صغيرة أو علبة المجوهرات الخاصّة به. انتبهي! لا تضعي خاتم الخطوبة في أي مكان وذلك كي لا تُلحقي أي ضرر به مثل أنّ يضيع أم حتّى أن ينكسر الحجر الكريم.

قومي بالتأمين على خاتم الخطوبة

احرصي على التأمين على خاتم الخطوبة، وذلك في حال تعرّضه للسرقة، الضياع أو أي ضرر آخر. صحيح أن القيمة المعنوية لهذا التصميم أهمّ من القيمة المادية، لكن يبقى من المفضّل التأمين عليه بطريقة صحيحة.