يوماً بعد يوم، تفاجئنا التكنولوجيا بما تقدمه من خدمات متطوّرة تنقلنا إلى العالم الإفراضي. حتى في مجال الموضة، بات للتقدّم التكنولوجي حصّة كبيرة من خلال تطبيقات الكترونيّة على الموبايل تمنحكِ فرصة التسوّق وتجربة الثياب والأكسسورات بشكل افتراضي. فضلاً عن ذلك، باستطاعتها أن تزوّدكِ بنصائح حول كيفيّة تنسيق ملابسكِ، لتخلّصكِ من هذا العناء!
 باختصار، تطبيقات سهّلت تجربة الشوبينغ الإلكتروني، اقرئي السطور أدناه وتعرّفي على 5 منها. 

Wanna Kicks

هذا التطبيق يخوّلكِ قياس الحذاء الذي يحلو لكِ افتراضياًّ! نعم، هو يعرض مجموعة من الأحذية أغلبها رياضية، من ماركات عالميّة شهيرة. يمكنكِ اختيار الموديل المفضّل والقياس المناسب، وتوجيه الهاتف نحو قدميكِ، لتري نفسكِ مرتدية الحذاء افتراضياً. موجود على أجهزة iOs.

Warby Parker

من الأحذية ننتقل إلى النظارات. هذا التطبيق يمنحكِ فرصة تجربة النظارات افتراضياً. بواسطة تقنيّة الـ 3D ستتمكنين من انتقاء النظارات التي تليق بشكل وجهكِ، رؤيتها على الشاشة أمامكِ وتسوقها الكترونياً من دون تردد. موجود على أجهزة آبل.

MTailor

كما اسمه يدلّ، هذا التطبيق هو بديل لوظيفة الخياط! من بعد تحميله، يمكنكِ اختيار قطعة الثياب التي تريدينها، نقشتها وموديلها. من ثم، يأخذ هذا التطبيق مقاساتكِ من خلال تقنيّة Scan للجسم، لتحديد أدق التفاصيل. بعد ذلك، تعمل الشركة على خياطة الملابس التي اخترتها وتوصيلها لكِ. في البداية، التصاميم المقدمة كانت خاصة بالرجال فقط، أما اليوم فالشركة باتت تقدم أيضاً قطع ثياب للنساء. 

Screenshop

Kim Kardashian قدّمت تطبيق إفتراضي يعنى في مجال الموضة من خلال عرض خدمة مميّزة. ففي حال أحببتِ أي لوك تجدينه على انستقرام مثلاً، كل ما عليكِ فعله هو تسجيل الصورة بواسطة Screenshots من ثم إدخالها إلى التطبيق لكي يجد لكِ الملابس نفسها ومكان تسوّقها. حلم لكل فتاة! 

Intelistyle

هذا التطبيق يقدّم خدمة تنسيق الملابس لأهم الشركات في عالم الموضة، و لأي شخص يقوم باستخدامه. يزوّدكِ بخياراتِ متعددة ومواكبة للصيحات، حول كيفيّة ارتداء قطع الثياب المناسبة معاً، كما يعطيكِ النصائح الضروريّة. كأنكِ تتعاملين مع خبيرة لتنسيق الملابس لكن افتراضياً!


اقرئي أيضاً: أبرز الصيحات من منصّات عروض الخياطة الراقية لربيع 2019

ملابس وأكسسوارات عليك شرائها خلال فترة الحسومات هذه السنة