close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

التسعينيّات: الحقبة المحتارة بنفسها - الجزء الثاني

التسعينيّات: الحقبة المحتارة بنفسها - الجزء الثاني

جمال التسعينيّات تائه بين العصور! احصلي على ماكياج وتسريحات هذه الحقبة.

ميّز عالم الجمال في أوائل التسعينيّات أحمر الشفاه ذا اللّون الأحمر الداكن وماكياج عينين طبيعيّاً، وأضيف الآيلاينر الملطّخ وظلال العيون في العام 1992 ليُبرز أكثر الإطلالة الثائرة. وعند منتصف العقد، عادت ظلال العيون الحياديّة تتغلغل في قلوب النساء، إلى جانب تدرّجات اللّون البنّي، أحمر الشفاه غير اللّامع، ذي الألوان الداكنة للخروج ليلاً. كما أنّ لون ظلال العيون الأزرق راج في أواخر العقد، إلى جانب الماكياج القوطيّ: كريم أساس شاحب اللّون، ماسكارا وآيلاينر كثيفان، ظلال عيون بنفسجيّة أو زرقاء، شفاهٌ محدّدة بالقلم، أمّا الحاجبان فكانا رفيعين جدّاً. وفي العام 1997، أصبح الماكياج لامعاً مشرقاً من البشرة إلى الشفتين، كما استُبدل أحمر الشفاه بملمّع الشفاه.

التسعينيّات: الحقبة المحتارة بنفسها - الجزء الثاني

تبنّي إطلالة التسعينيّات

اتّبعي هذه الخطوات البسيطة لتحصلي على ماكياج التسعينيّات:

- استخدمي خافي العيوب لتغطية الشوائب وضعي كريم أساس حياديّ اللّون.

- لكِ حريّة استخدام قلم تحديد الشفاه أو لا، ولكن من الضروريّ أن تختاري اللّون النبيذيّ الداكن، فشفتاكِ هما نجمتا حقبة التسعينيّات.

- ضعي ظلال عيون حياديّة اللّون على جفنيكِ، ومرّري قلم الكحل الأسود بين جذور رموشكِ، ثمّ قومي بتربيته بواسطة ريشة للحصول على نتيجةٍ طبيعيّة.

- ضعي ماسكارا خفيفة على الرموش العليا.

- استخدمي بودرة خدود باهتة لإطلالةٍ طبيعيّة ولكن مشرقة، ولامعة لتضيف بعض الحيويّة.

- إنْ كنتِ تريدين تقليد Britney Spears، رشّي بعض البودرة الناعمة على كتفيكِ ووجهكِ، واستبدلي أحمر الشفاه بملمّع شفاهٍ زهريّ.

التسعينيّات: الحقبة المحتارة بنفسها - الجزء الثاني

تسريحة مريحة

غالباً ما يعيد كلّ جيلٍ جديد إحياء بعض العناصر من الأجيال السابقة، ولا استثناءات فيما يخصّ حقبة التسعينيّات. في بدايات الحقبة، أستمرّت صيحة الشعر الكبير الحجم والمموّج التي بدأت في الثمانينيّات، لكن منذ العام 1995، أصبحت قصّة Rachel رائجة، وهي القصّة التي تميّزت بها الممثّلة Jennifer Aniston في برنامج Friends وقلّدتها ملايين النساء حول العالم! راج لون الشعر الأحمر، والشعر المتطاير كالريش والكعكات الصغيرة. ومنذ منتصف العقد حتى نهايته، عاد لون الشعر الفاتح كالخصلات الشقراء، ومع نهاية الحقبة، انتشرت قصّة Bob التي اشتهرت بها Victoria Beckham في فرقة Spice Girls. كما ظهرت تسريحة Felicity Curls، التي عُرِفت بها الممثّلة الأميركيّة Keri Russell في برنامج Felicity، ولا ننسى ضفائر Pigtails وFishtails.

إقرئي ايضاً: التسعينيّات، الحقبة المحتارة بنفسها - الجزء الأوّل

فيديو قد تحبين مشاهدته

نوف المنيف نجمة غلاف جمالكِ لعدد فبراير 2024 في مقابلة خاصة