close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يساعدكِ الملفوف الاحمر على خسارة الوزن؟

فوائد الملفوف الأحمر - ملفوف أحمر - خسارة الوزن

يحتوي الملفوف الأحمر على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. كذلك، قد يساعد الملفوف الأحمر في إنقاص الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الماء، ومصدر جيد للألياف الغذائية والعناصر الغذائية الأخرى مثل مضادات الأكسدة. تساعدك هذه العوامل على الشعور بالشبع بدون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، مما يجعل الملفوف الأحمر إضافة صحية لنظامك الغذائي. تعرفي في ما يلي كيف يساعد الملفوف على خسارة الوزن.

فوائد الملفوف الاحمر من أجل خسارة الوزن

1- الملفوف الاحمر يعتبر قليل السعرات الحرارية

يلبي الملفوف الأحمر معياراً واحداً مثبتاً لمساعدتك على إنقاص الوزن: إنه منخفض جداً في السعرات الحرارية. يمكنك أن تأكلي كوب من الملفوف الأحمر وتستهلكي 22 سعرة حرارية فقط.

2- الملفوف الاحمر يساعد على خسارة الوزن

أحياناً تكون الطريقة الوحيدة لتقليص السعرات الحرارية هي تقييد كمية الطعام الذي تتناوليه، مما يجعلك غالباً تشعري بالجوع أو عدم الرضا. يشير مفهوم كثافة الطاقة إلى عدد السعرات الحرارية في وزن معين من الطعام، مما يغير التركيز من خلال تحديد الأطعمة التي يمكنك الاستمتاع بها، وتناول جزء طبيعي منها، والبقاء ضمن نظامك الغذائي. أحد المكونات المسؤولة عن طعام منخفض الكثافة هو الماء. يزيد من كتلة الطعام دون إضافة سعرات حرارية. نظراً لأن الملفوف الأحمر يحتوي على 90 في المائة من الماء، يمكنك تناول جزء كبير منه والبقاء على نظامك الغذائي دون الشعور بالحرمان من الطعام.

3- الملفوف الاحمر يعزز شعور الشبع بسرعة

تدعم الألياف صحتك عن طريق خفض الكوليسترول والوقاية من الإمساك، ولكنها مفيدة أيضاً لفقدان الوزن. إنه العامل الثاني الذي يساهم في انخفاض كثافة الطاقة، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. يؤخر إطلاق هرمون الجريلين الذي يحدث عادة بعد الوجبة. بما أن هرمون الجريلين يحفز الجوع، فإن هذا يوقف الجوع. نظراً لأن الألياف تمتص الماء، فإنها تأخذ مساحة في معدتك، مما يجعلك تشعري بالشبع. ثم يبطئ إطلاق الطعام من معدتك حتى تشعر بالشبع لفترة أطول.

فوائد الملفوف الاحمر العامة

1- الملفوف الاحمر يعزّز صحة العظم

يحتوي الملفوف الأحمر على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة لصحة العظام. بينما يعرف معظم الناس أن فيتامين د والكالسيوم ضروريان لصحة عظامهم، فإن العناصر الغذائية الأخرى الضرورية لعظامك تشمل فيتامين ك والمغنيسيوم.

2- الملفوف الاحمر يحسّن صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الملفوف الأحمر على نسبة عالية من الألياف، مما يجعل من السهل هضم الأطعمة والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. يمكن لمحتوى الألياف العالي أن يحافظ على حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي ويقلل من الإمساك. يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان في الملفوف الأحمر البكتيريا المفيدة في أمعائك. قد يساعد الملفوف الأحمر المخمر أيضاً في تعزيز توازن ميكروبات الأمعاء والبروبيوتيك في الجهاز الهضمي. هذا يمكن أن يساعد في تقوية الأمعاء.

3- الملفوف الاحمر يعزّز صحة القلب

قد تفيد الأنثوسيانين الموجود في الملفوف الأحمر قلبك. ترتبط الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين، مثل تلك الموجودة في الملفوف الأحمر، بانخفاض ضغط الدم. كما أنها مرتبطة أيضاً بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4- الملفوف الاحمر غني بالعناصر الغذائية

من السهل أن تفوتك العناصر الغذائية لأنك تقلل من السعرات الحرارية. يمكن أن يساعد الكرنب الأحمر في ذلك من خلال الفيتامينات التي يوفرها. يحتوي كوب واحد من الملفوف الأحمر على 39.9 ملليجرام من فيتامين سي، والذي يوفر حوالي نصف الكمية الغذائية الموصى بها. يوفّر 26.7 ميكروغرام من فيتامين ك، وهي كمية توفر 30 في المائة من المدخول اليومي للنساء و 22 في المائة من الرجال. ستحصلين أيضاً على ربع الكمية الغذائية الموصى بها على الأقل من فيتامين أ.

العناصر الغذائية لكل حصة من الملفوف الاحمر

يحتوي كوب واحد (89 جم) من الملفوف الأحمر على:

  • السعرات الحرارية: 22
  • البروتين : 1 جرام
  • الدهون : 0.1 جرام
  • الكربوهيدرات : 5 جرام
  • الألياف : 2 جرام
  • السكر: 2.8 جرام
  • فيتامين ك: 67.6 ميكروجرام أو 85٪ من القيمة اليومية
  • فيتامين سي: 32.6 ملليغرام أو 54٪ من القيمة اليومية
  • حمض الفوليك: 38.3 ميكروجرام أو 10٪ من القيمة اليومية