close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوتان لخسارة الوزن دون مجهود لم تفكّري بهما يوماً

كمّ من مرّات تمنّيتِ لو تستطيعين خسارة الوزن دون مجهود أو رياضة؟ ماذا لو قلنا لكِ أن أمنيتكِ ستتحقّق من خلال تطبيق خطوتين كفيلتين بالحفاظ على رشاقتكِ وإبقاء الكيلوغرامات الزائدة بعيدة عنكِ!

  • شمس الظهيرة

تقول الطبيبة Phyllis C. Zee، مديرة مركز Center for Circadian and Sleep Medicine، إنّ الأشخاص الذين يستفيدون من نور الصباح (لا سيّما عندما تكون الشمس مشرقة)، يتمتّعون بمؤشّر كتلة الجسم أقلّ من الذين يتعرّضون لأشعّة الشمس خلال فترة بعد الظهر. لماذا وكيف؟ لأنّ نور الصباح يسمح في تحقيق التناغم في الإيقاع البيولوجيّ الذي يؤثّر على الشهيّة وعمليّة الأيض. لا يعني ذلك أن تزوري شرفة المنزل كلّ صباح قبل الذهاب إلى العمل، أو أن تعرّضي بشرتكِ لمخاطر السرطان، بل يكفي أن تمارسي رياضة المشي أو أن تذهبي إلى عملكِ أو محطّتكِ اليوميّة سيراً على الأقدام عندما يكون الطقس جيّداً، لتستفيدي من منافع الضوء على الصحّة.

  • رتّبي مطبخكِ!

يشتهر Brian Wansink، مدير Food and Brand Lab في جامعة Cornell الأمريكيّة، بأبحاثه في مجال التغذية. في كتابه Slim by Design : Mindless Eating Solutions for Everyday Life، يفسّر أنّ المطبخ غير الموضّب والذي تعمّه الفوضى، يدفعكِ إلى تناول الوجبات السريعة أكثر بنسبة 44%. فالأشخاص الذين يتركون علبة الحبوب على الطاولة طوال الأسبوع يسجّلون وزناً أكثر بمعدّل 9.5 كيلوغراماً مقارنةً بالأشخاص الذين يوضّبونها في الخزانة. تعلمين الآن ما عليكِ فعله...

إقرئي أيضاً: العصير الوحيد الذي عليكِ تناوله عند السحور

كيف يساعدكِ الملفوف الأحمر في خسارة الوزن؟