close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 مصمّمات من بلدان مختلفة عليكِ التعرّف إليهنّ

5 مصمّمات من بلدان مختلفة عليكِ التعرّف إليهنّ

كالعادة، أُقيم معرض Who's Next & Première Classe في باريس واستقبل أكثر من 800 علامة تجاريّة من جميع أنحاء العالم ضمن بيئةٍ مثاليّة للتجارة والأعمال. الشخصيّة الأسطوريّة العصريّة شكّلت العنوان الكبير لحدث يناير 2016 الذي جمع علامات تجاريّة حديثة، ماركات رائدة ومصمّمين شباب، بأهمّ وكلاء الأزياء في العالم. كما ضمّ عرض أزياء كرّم الفنّان البريطانيّ David Bowie، مؤتمرات وطاولة مستديرة، معرضاً، تعاونات، ومنتدى للنقاش حول صيحات الموضة للموسم المقبل... "جمالكِ" كانت المجلّة العربيّة الوحيدة المدعوّة، رصدت بعض المصمّمين الذين يتميّزون بهويّة خاصّة وأجرت معهم المقابلات التالية...

IKAI

منذ 3 سنوات، قرّرت الشابّة الهنديّة الأصل Ragini Ahuja تأسيس دار Ikai. شاركت للمرّة الأولى هذا الموسم في معرض Who’s Next لتحلّق بعلامتها التجاريّة نحو العالميّة. بعد أن ظهرت لمواسم عديدة في أسابيع الموضة الهنديّة، أصرّت أن تفهم ما تحتاج إليه السوق العالميّة. في الواقع، المصمّمون الهنديّون لديهم صعوبة في معرفة طلبات المرأة العالميّة واحتياجاتها، وتقول Ragini: "يجب المثابرة من أجل معرفة ما يتطلّبه السوق. على التصاميم أن تكون عصريّة وعمليّة وأن تناسب كافّة المناخات..." . تملك Ikai هويّة واضحة: "أحاول أن أجعل كلّ ما هو غريب، عمليّ". القصّات ضخمة وواسعة، والجلد هو أكثر ما تستخدمه في تصاميمها. "إلهامي لمجموعة خريف وشتاء 2017-2016 ينبع من مصادر تقليديّة: الثقافتان الهنديّة واليابانيّة تلتقيان بفضل أشكالٍ غرافيكيّة، مثل شروق الشمس، لكنّها مجسّدة بطريقةٍ غير واضحة تماماً". المجموعة حيويّة، مفعمة بالتناقضات الجميلة ولا تشبه أحداً، بل تملك هويّة خاصّة. هاجس Ragini الأكبر هو عدم إضعاف الدار وتلاشي جوهرها وروحها، فهي تريد الحفاظ على التقنيّة الحرفيّة التي تتميّز بها، لكنّ التحدّي يكمن في محاولة الإبقاء على أسعارٍ مقبولة.

5 مصمّمات من بلدان مختلفة عليكِ التعرّف إليهنّ

SUSHCHENKO

مصمّمة أزياء روسيّة الأصل، تعيش في بارشالونا في إسبانيا منذ أن أسّست دارها في العام 2015.

ما هي الخطّة التي تتّبعينها اليوم؟

ما زلت أطوّر أسلوبي وأبحث عن هويّتي الخاصّة. أعمل كثيراً على الطبعات، كَوني مصمّمة فنيّة، وأحاول أن أتميّز بذلك.

ما هو مصدر الإلهام وراء المجموعة؟

الأوهام البصريّة هي ملهمة مجموعتي الأخيرة. أعشق العمل على الأشكال الغرافيكيّة والبحث عن كيفيّة تفاعلها مع حركة الجسد. أقوم بتحقيقاتٍ لرؤية كيف يتحوّل خطّ بيانيّ مع حركة الجسد، فالأقمشة تتحوّل عند ارتدائها لتأخذ قالباً جديداً.

أيّ مصمّم عالميّ يلفت انتباهكِ؟

أعشق تصاميم Christopher Kane، Peter Pilotto وMary Katrantzou، وأستلهم من أعمالهم، لكنّ أسلوبي أكثر بساطة، وهدفه أن تشعر المرأة بالراحة.

كيف تصفين هذه المجموعة؟

أدخلت هذا الموسم الكثير من الأسود والأبيض، وجعلت المجموعة مريحة وغرافيكيّة.

ما هو حلمكِ المتعلّق بدار Sushchenko؟

كما سبق وذكرت، أريد تطوير أسلوبي لتصبح الدار أكثر انتشاراً. لكن أكثر ما أطمع إليه هو أن تكون أزيائي مبتكرة، إذْ أنّني أحبّ التكنولوجيا وإدخالها في عمليّة التصميم.

5 مصمّمات من بلدان مختلفة عليكِ التعرّف إليهنّ

1000V

هذه الدار القادمة من سول، عاصمة كوريا الجنوبيّة، والتي أسّستها شقيقتان في أغسطس المنصرم، تشارك للمرّة الأولى في معرض Who’s Next. 3 كلمات تلجأ إليها المصمّمتان لوصف 1000V: "انتقائيّة، فريدة وعصريّة". مَن هي امرأة الدار؟ من دون شكّ، هي ذات شخصيّة فريدة وقويّة، لا تخشى المجازفة، التمرّد ولفت الأنظار. بالتالي، على كلّ امرأة تختار تصاميم 1000V أن تتحلّى بفخرٍ وثقةٍ كبيرة بالنفس. التصاميم ليست متحفّظة، بل صارخة تحمل عنوان Electric Shock. " لا للاعتدال"، تردّد الشقيقتان الكوريّتان، فهما في بحثٍ دائم عن مزج أشياء لا يُتوقّع توافقها سويّاً!

5 مصمّمات من بلدان مختلفة عليكِ التعرّف إليهنّ

NIZA HUANG JEWELLERY

Niza Huang هي شابّة تايوانيّة مقيمة في لندن منذ سنوات عديدة، وهي صاحبة دار مجوهرات تحمل اسمها.

3 كلمات تصفين بها مجموعتكِ؟

تصاميمي هذا الموسم أنيقة، مبتكرة ومنحوتة.

ما الذي يميّز عملكِ؟

أسلوبي غامض. الطريقة التي أتلاعب بها بالذهب تشكّل هويتي الخاصّة.

ما موضوع هذه المجموعة؟

هذه المجموعة تحمل اسم Moments، أيْ لحظات، فأنا أحاول أن ألتقط لحظاتٍ معيّنة. الأصابع التي نراها في التصاميم هي أبرز تجسيدٍ لهذا المفهوم. أنا أتلاعب بالملمس المعدنيّ وأمنح تصاميمي نكهةً خاصّة.

قطعتكِ المفضلّة:

أعشق عقد Choker الذهبيّ وأضعه طوال الوقت!

ما هو حلمكِ المتعلّق بدار Niza Huang Jewellery؟

الدار هي كلّ شيء بالنسبة لي. ما زلت أحاول بعد 3 سنوات على تأسيسها، ألّا أفقد ميزتي وأدخل في لعبة الإنتاج الضخم، وأن أعمل على تصنيع كلّ قطعة يدويّاً وأزيّنها بالأحجار الكريمة... أريد الانتشار، لكن بالطريقة الصحيحة وبتأنٍّ. اليوم، تجدين قطعي في لندن، اليابان، الصين، فرنسا وإيطاليا، وأتمنّى أن أدخل هذا العام إلى السوق العربيّة.

5 مصمّمات من بلدان مختلفة عليكِ التعرّف إليهنّ

PANACHE FINE JEWELRY

امرأة Panache "رفيعة المستوى، راقية ورومانسيّة". هذه المجوهرات كوريّة الأصل، من سول تحديداً، تحلم أن تسافر إلى الشرق الأوسط، فمصمّمتها تعشق المطبخ العربيّ! اليوم، تجدين المجوهرات في الولايات المتّحدة، هونغ كونغ، الصين وكوريا، لكن لطالما أُعجبت المصمّمة بالمرأة العربيّة! التفاصيل هي ما يميّز هذه التصاميم عن غيرها. "هي دقيقة وأثريّة، ألوانها داكنة تضفي شخصيّة فريدة، وهي أقلّ لمعاناً، تعقيداً ومبالغة". أمّا امرأة الدار المثاليّة، فتجسّدها الممثلة الأميركيّة Jennifer Lawrence، فهي" جميلة وغير تقليديّة". تعتقد المصمّمة بأنّ وجود الدار الكوريّة في Who’s Next ساهم في انتشارها، وفي تعريف الحضور القادم من بلدانٍ مختلفة عليها.

5 مصمّمات من بلدان مختلفة عليكِ التعرّف إليهنّ

إقرئي أيضاً خير الأمور أوسطها! التنورة المتوسّطة الطول صيحة لا تبطل

الدانتيل ملك الأقمشة والأنوثة، وصيحة رائجة هذا الربيع