close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية محاربة ترهل الذراعين والفخذين بعد عمر الـ40 بدون جراحة

كيفية محاربة ترهل الذراعين والفخذين بعد عمر الـ40 بدون جراحة

يقول طبيب التجميل، Jean-Luc Allemandi، إن فقدان الوزن مراراً وتكراراً، واتباع نمط غذائيّ سيّء، وعدم ممارسة الرياضة بانتظام، والفقدان التدريجيّ والطبيعيّ للكولاجين الذي يعود بشكل أساسيّ إلى التغيّرات الهرمونيّة في مرحلة انقطاع الطمث، كلّها عوامل قد تؤدّي إلى زيادة ترهل الجلد. لكن بات من الممكن اليوم معالجة أيّ منطقة في الجسم فقدت فيها البشرة صلابتها (الجزء الداخليّ للذراعين والفخذين، البطن، العنق، الجيد، والوجه) بطريقة آمنة، مضمونة، وغير جائرة وذلك بفضل جهاز فريد للغاية هو جهاز Utims A3. يعتمد هذا الجهاز بشكل أساسيّ على تقنيّة الموجات ما فوق الصوتيّة المستخدمة في الطبّ منذ عقود. لكن الخبر الأبرز هو أنّها أثبتت فعاليّتها في مجال التجميل أيضاً: فهي تعيد المرونة إلى البشرة المترهّلة وتخفّف الرواسب الدهنيّة المتكدّسة.

كيف يستخدم جهاز Utims A3 من أجل شد الترهلات؟

يستخدم الطبيب مقبضاً يدويّاً مغطّى بمادّة هلاميّة تسهّل تمريره تدريجيّاً على البشرة. يرسل هذا المقبض موجات ما فوق الصوتيّة تركّز على الأنسجة العميقة تحت الجلد، وهو يتبع مساراً واضحاً يحدّد مسبقاً بدقّة عالية. هذه التقنيّة لا تؤذي سطح البشرة ولا تسبّب أيّ حروق، لأنّ عمليّة إرسال الموجات الصوتيّة محكمة السيطرة وهي تتوقّف تلقائيّاً عندما تفوق درجة الحرارة التي تبعثها حدّاً معيّناً.

الآثار الجانبية لاستخدام جهاز Utims A3

خلال الجلسة، قد تشعر المرأة باحتراق طفيف ووخز خفيف يمكن تحمّلهما إلى حدّ بعيد. عند انتهاء العلاج، قد يظهر بعض الاحمرار الذي سرعان ما يزول فيمكن على الفور استعادة الأنشطة المعتادة. بالنسبة إلى النتائج، تظهر على مرحلتين: تحت تأثير الحرارة تنكمش الأنسجة المستهدفة، ممّا يؤدّي إلى شدّ البشرة على الفور. ثمّ يبدأ الجسم تدريجيّاً بإنتاج مادة الكولاجين التي تقوم بتكوين شبكة دعم حقيقية على طول نقاط التخثّر التي تحدثها الموجات ما فوق الصوتية. بعد حواليّ شهرين، تستعيد البشرة تناغمها ونضارتها وتبدو مشدودة من جديد، وتصبح البشرة عند الجزء الداخليّ للذراعين والفخذين ناعمة، ملساء، ومشدودة فتستعيد مظهراً متناغماً بعد التخلّص من كل علامات ترهل الجلد.

لضمان فعاليّة العلاج وتجنّب حدوث أيّ آلام، لا بدّ من الخضوع لجلستين تفصل بينهما حواليّ 3 أسابيع. للحفاظ على النتائج، أنصح لاحقاً بإجراء جلسة واحدة سنويّاً. لكنّ الموجات ما فوق الصوتيّة لا تتمتّع بقدرات سحريّة! فلا يمكن لهذا العلاج منع شيخوخة البشرة نهائيّاً، التي ستتواصل حتماً ولو بنسب مختلفة بين الأفراد. لكنّه يمكن إبطاء هذه الظاهرة، عبر اتّباع بعض الخطوات اليوميّة للحفاظ على نمط حياتيّ صحيّ مثل الوقاية بطريقة فعّالة من أشعّة الشمس، واستخدام المستحضرات الملائمة لمكافحة علامات تقدّم السنّ، واتّباع نمط غذائيّ غنيّ بمضادّات الأكسدة".

يقدم جهاز Utims A3 حلّاً طال انتظاره لمعالجة تّرهل البشرة في منطقتيّ الذراعين والفخذين. فحتى الآن، لم يتوفّر الكثير من الطرق الفعّالة وغير الجائرة التي تضمن نتائج فعّالة. أمّا بالنسبة إلى العمليّات الجراحيّة لشدّ البشرة، فهي تترافق مع ندبات يصعب إخفاؤها. وأخيراً، وعلى عكس الأجهزة الأخرى التي تستخدم الموجات ما فوق الصوتيّة، يعمل هذا الجهاز بنعومة تامّة: فلا حاجة إلى تناول مسكّن للآلام بشكل مسبق. لكنّ نجاح هذا العلاج يتوقّف على حرفيّة الطبيب المعالج الذي لا بدّ من أن يتمتّع بخبرة عالية في استخدام هذه التقنيّة. الكلفة: ابتداءً من 600 يورو، حسب امتداد المنطقة المعالجة.