close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طرق التخلّص من البقع الحمراء الناتجة عن ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر بإزالة الشعر - لإزالة الشعر بالليزر - العلاج بالليزر - الليزر لإزالة الشعر


التخلّص من الشعر الزائد في الجسم نهائيّاً مبتغى كل سيّدة، وبوجود تقنيّة الليزر أصبح هذا الهدف سهل المنال. بالرغم من النتائج المضمونة، إلاّ أنّكِ قد تشهدين آثار جانبيّة خلال فترة العلاج. بقع حمراء قد تجتاح بشرتكِ بعد الإنتهاء من كل جلسة، ومن المحتمل أن تشهدي بعض التورّم. لا تخافي ولا تتوتّري، فهذا الأمر طبيعيّ يصيب كافّة مناطق الجسم وحتّى المنطقة الحسّاسة؛، ونحن سنزوّدكِ بكافّة المعلومات التي تحتاجينها للتخلّص منها فوراً.

خطوات تساعدكِ على التخلّص من البقع الحمراء الناتجة عن ازالة الشعر بالليزر

1- قومي بتطبيق الضمّادات الباردة

قومي بتطبيق الضمّادات الباردة على المنطقة التي عالجتها بالليزر لمدّة 15 دقيقة، 3 إلى 4 مرّات في اليوم. هذه الحيلة كفيلة بمنع التورّم وتخفيف الإحمرار. يمكنكِ أيضاً وضع الثلج داخل قطعة من القماش واستخدامها عند الحاجة.

2- إلجئي إلى الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون أو الستيرويد

إلجئي إلى الكريمات الموضعيّة التي تحتوي على الكورتيزون أو الستيرويد. هكذا ستسرّعين عمليّة الشفاء وتخفّفين الألم والإنزعاج الناتج عن الجلسة. من المفروض أن توصف هذه الكريمات في أوّل جلسة علاجٍ لكِ أو استشيري طبيب الأمراض الجلديّة.

3- قومي بتنظيف المنطقة المعالجة بصابون ذي تركيبة خفيفة

قومي بتنظيف المنطقة المعالجة مرّتين يوميّاً بصابون ذي تركيبة خفيفة. لا تفركي البشرة بل اغسليها بلطف، واستخدمي الماء البارد أو الفاتر. هذه الخطوة تزوّدكِ بشعور مريح وتمنع حصول أي إلتهابات.

4- لا تتعرّضي للشمس

لا تتعرّضي للشمس، وطبّقي الكريم الواقي من الشمس والكريم المرطّب بشكلٍ يوميّ.

5- لا تقومي بأي تمارين رياضيّة

لمدّة 24 ساعة، لا تقومي بأي تمارين رياضيّة أو أي أمر يتطلّب مجهوداً، فالتعرّق قد يؤدّي إلى تهيّج المنطقة المعالجة وازدياد الإحمرار.

ملاحظة: إن لم تتخلّصي من هذا التهيّج في غضون أيامٍ قليلة، اتّصلي فوراً بطبيب الجلد الخاص بكِ، إذ إنّ كل بشرة تتفاعل مع علاج الليزر بطريقةٍ مختلفة.