close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 أمور تقوم بها النساء اللواتي لا يعانين من التعرق أبداً

7 أمور تقوم بها النساء اللواتي لا يعانين من التعرق أبداً

تعاني بعض النساء من التعرّق المفرط خصوصاً خلال فصل الصيف، فالرطوبة الشديدة والحرارة العالية هما عاملان يؤثّران بشكلٍ أساسيّ على هذه المشكلة التي من الصعب تفادي حصولها. لذلك، قد تستغربين أحياناً رؤية نساء أخريات يتمتّعن بإطلالة منعشة في هذا الجوّ الحارّ، فتتسائلين عن الخطوات التي يتبعهنها والسرّ وراء عدم تعرقهنّ مثلكِ. يقتصر الأمر على 7 أمورٍ بسيطة وسهلة يمكنكِ القيام بها بنفسكِ أيضاً، نقدّمها لكِ في ما يلي:

7 أمور تقوم بها النساء اللواتي لا يعانين من التعرق

1- اختيار الوقت الصحيح لوضع مزيل التعرق

نعم، هنالك وقتاً معيّناً لوضع هذا المستحضر. هو أكثر فعاليّة عندما تستخدمينه قبل النوم، فالبشرة تكون جافّة في هذا الوقت ما يسمح لمضاد التعرق الوصول مباشرةً إلى المسام ويحدّ من تعرّقكِ في اليوم التالي.

2- اختيار نوع الملابس المناسب

تحفّز بعض الأقمشة عمليّة التعرّق وتؤدّي إلى تفاقمها، لذلك اختاري الملابس الخفيفة والمصنوعة من القطن الناعم. أمّا في ما يتعلّق بالألوان، من المعلوم أنّ الألوان الداكنة تمتصّ الحرارة وأشعّة الشمس ما يزيد من إمكانيّة تعرقكِ، فالجئي إذاً إلى الألوان الزاهية، المنعشة والتي تنبض بالحيويّة فتناسب أجواء الصيف المرحة.

3- تطبيق المكياج الخفيف

إذا كنتِ تضعين الكثير من المكياج وتعانين من التعرّق الشديد سوف تبدين في نهاية المطاف مثل المهرّج بسبب سيلان المستحضرات التجميليّة. ما عليكِ سوى اعتماد مكياج يوميّ خفيف، من المفضّل أن يكون مضاداً للماء، ما يضيف إشراقةً على وجهكِ.

4- استخدام الورق النشّاف أو ما يعرف بالبلوتينغ بيبر

يحافظ الـ Blotting Paper على مكياجكِ لمدّةٍ أطول، لا تتخاذلي عن استخدامه للتخلّص من التعرق الزائد الذي يغطّي وجهكِ.

5- اعتماد قطعة من الموادّ المضادّة للماء (Dress Shields)

توضع عادةً في إبط الثوب أو القميص لمنع ظهور بقع العرق وتجنّب اصفرار القماش في هذه المنطقة.

6- اتّباع نظام غذائي خالي من التوابل

تجنّبي الأطعمة الغنيّة بهذه المكوّنات وخصوصاً المأكولات الحارّة التي تحفّز التعرق بسبب تركيبتها الكيميائيّة. تفادي أيضاً الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، فعندما تستهلكين كميّة كبيرة من الملح يعمل جسمكِ على التخلّص منها عن طريق التعرق الشديد.

7- التخلّص من العادات السيّئة

الوزن الزائد وشرب الكافيين يؤدّيان إلى التعرق الزائد بحسب الدراسات العلميّة. لذلك، إذا كنتِ ترتكبين إحدى هاتين العلّتين فاعلمي أنّه حان الوقت للتخفيف منها شيئاً فشيئاً لإطلالة أكثر انتعاشاً.

بالإضافة إلى هذه الخطوات التي تساعدكِ في عدم التعرّق الشديد، سنقدّم لكِ في ما يلي، بعض الأمور الإضافية التي تساعدكِ على علاج التعرّق الزائد.

علاج التعرق الزائد

تطبيق المستحضرات

يتمّ تطبيق مستحضرات موضعية على مكان التعرق الزائد. تحتوي هذه المنتجات بالإجمال على مكوّنات تحدّ من التعرّق مثل كلوريد الألمونيوم وغيره.

اللجوء إلى البوتوكس

من بين الطرق التي تعالج التعرق الزائد في منطقة محدّدة من الجسم، هو اللجوء إلى حقن البوتوكس.

اللجوء إلى الأدوية

قد يصف الطبيب بعض الأدوية التي تعالج الإفراط في التعرّق.

إجراء عملية جراحية

في بعض الحالات، من الممكن اللجوء إلى الجراحة لمعالجة مشكلة إفراز العرق الزائد. عمليّات مختلفة يتمّ الإعتماد عليها مثل إزالة الغدد العرقية، عملية جراحية لاستهداف العصب وغيرها.