close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الخمول يجعلكِ تبدين أكبر بـ8 سنوات من عمركِ الحقيقيّ بحسب الدراسات العلميّة

الخمول يجعلكِ تبدين أكبر بـ8 سنوات من عمركِ الحقيقيّ بحسب الدراسات العلميّة

نعم، الجلوس لساعاتٍ طويلة على الأريكة ومشاهدة التلفاز أو إمضاء اليوم مرتديةً ملابس النوم وممدّدةً في السرير من دون التحرّك أو بذل أيّ مجهود هو لأمر مريح للغاية. لكن هل تعرفين أنّه يجعلكِ تبدين أكبر سنّاً؟ نعم، أكبر بـ8 سنوات تحديداً! هذا ما توصّلت إليه دراسة أجراها علماء في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو على 1500 تترواح أعمارهنّ ما بين الـ65 والـ94 عاماً. نعم، هذه الدراسة ضمّت نساء كبيراً في السنّ لكن انتظري لتري النتيجة التي توصّل العلماء إليها.

على مدّة 7 أيّام، طُلب من هؤلاء النساء وضع جهاز يقيس حركة الجسم طيلة اليوم وذلك لتسجيل الوقت الذي يسترحن فيه ومقارنته مع الفترة التي يقمن فيها بنشاطات مختلفة مهما كانت بسيطة.

العلماء لاحظوا أنّ النساء اللواتي لا يمارسن أيّ نشاط أو بالكاد يتحرّكن طيلة اليوم يعانين من أمراضٍ أكثر ويظهرن أكبر سنّاً بكثير من عمرهنّ الحقيقي. أمّا النساء اللواتي يحرصن على التحرّك قدر المستطاع والقيام بأنشطة حتّآ لو كانت سهلة وبسيطة، فيتمتّعن بصحّة أفضل ولا يظهرن أكبر من عمرهنّ الحقيقي.

صحيح أنّ هذه الدراسة قد ضمّت نساء كبيرات في السنّ، لكن هدفها واحد: حثّ النساء والشابات على التحرّك أكثر والابتعاد عن الخمول والكسل قدر المستطاع وإلّا سيسرّعن شيخوختهنّ بأنفسهنّ. هل تريدين أن تبدي أكبر بـ8 سنوات من عمركِ الحقيقي؟ طبعاً لا! إذاً قومي بتغيير حياتكِ واعتادي على الحركة والنشاط قبل فوات الأوان! لا للخمول بعد اليوم.

إقرئي أيضاً 10 أخطاء تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً بشكلٍ واضح!

في هذا العمر بالتحديد تبدأ إطلالتكِ بالظهور أكبر سنّاً