close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إن اتّبعتِ هذا النظام الغذائيّ ستحصلين على أجمل بشرة خالية من الشوائب

إن اتّبعتِ هذا النظام الغذائيّ ستحصلين على أجمل بشرة خالية من الشوائبالبشرة النضرة والمشرقة هي أساس إطلالة كلّ امرأة، لكن هل تعلمين أنّ اختيار وجبات معيّنة ستمنحكِ هذه النتيجة من دون بذل أيّ مجهود؟ صحيح أن حمية Vegan ليست بجديدة، إلاّ أنّكِ قد تجهلين أهميّتها على بشرتكِ، فهي تمنحكِ نضارة وإشراقة لا مثيل لها. العديد من النجمات اتّبعن هذا الدايت لخسارة الوزن، أبرزهنّ Jennifer Lopez وKate Hudson. هذه الأخيرة أشادت بفوائد هذا الرجيم الأكثر من رائعة على بشرتها. تابعي القراءة واكتشفي ما هو هذا الرجيم وما علاقته بجمالكِ؟

ما هي حمية Vegan؟

لاتّباع حمية Vegan عليكِ التخلّي عن كلّ ما هو غير نباتي، بمعنى آخر يجب التوقّف عن تناول اللحوم، الأسماك، مشتقات الألبان والبيض، واستبدالها بالخضار، الفاكهة كأساس الوجبات، مع بعض المكسّرات والحبوب. يساعد هذا الدايت على تحرير الجسم من السموم، تسريع عملية الأيض، ما يساهم بالتالي في خسارة الوزن. عند التخلّي عن اللحوم، منتجات الألبان والبيض من نظامكِ الغذائي، يفقد جسمكِ لبعض العناصر، مثل الكالسيوم، الفيتامينات B2 وB12 وD وC واليود، لذا من المهمّ جدّاً تعويض هذا النقص من خلال مصادر نباتية بديلة.

المصادر النباتية البديلة لكل عنصر:

  • فيتامين B2: الرز البني، اللوز، الخميرة، الشوفان، بذر الكتان، المشروم، الأعشاب الخضراء...
  • فيتامين C : الحمضيات مثل الليمون، البرتقال، الموز...
  • اليود: الخضار، القمح والذرة...
  • الكالسيوم: الملفوف، فول الصويا، البروكلي، حليب الصويا الغنيّ بالكالسيوم...
  • فيتامين D: حليب الصويا، التعرض لأشعة الشمس...
  • فيتامين B12 : الفاكهة، حليب الصويا... بإمكانكِ تناول هذا الفيتامين على شكل مكمّل غذائيّ كلّ صباح بعد وجبة الفطور.

ما علاقتها بالبشرة؟

تحتوي الخضار والفاكهة على نسبة عالية من المياه، ما يساعد على ترطيب البشرة من العمق وتخفيف الالتهابات والاحمرار. هذا ليس كلّ شيء، فهذا الدايت النباتي يحتوي على الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، ما يساعد في تجديد الخلايا وتعزيز الدورة الدموية. إضافة إلى ذلك، فالخضار والفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في إنتاج الكولاجين، فتُبعد عنكِ شبح الشيخوخة وتمنحكِ إشراقاً ونضارة لا مثيل لهما. الليمون، القرنبيط، البطيخ السبانخ، الخس، الأفوكادو، البقدونس، الخيار وغيرها، كلّها مأكولات تفيد البشرة وتحميها من البثور وحبّ الشباب أيضاً.

من جهة أخرى، إن التوقّف عن تناول مشتقّات الألبان يساعد في الحدّ من البثور. لماذا؟ لأنّ الإفراط في تناول هذه الأطعمة يسبّب في زيادة البثور، فيبدو الوجه متعباًَ ومحمّراً، خصوصاً أنّه مع تقدّمكِ في السنّ، تبدئين تدريجيّاً بخسارة الأنزيمات التي تسمح لكِ بهضم الألبان والأجبان، وذلك قد يسبّب التهابات في بشرة الجسم كلّها.

تجربة الممثلة Kate Hudson مع هذا الدايت لبشرة أكثر نضارة

أوضحت Kate Hudson لإحدى المواقع العالمية، أنّ اتّباعها لحمية Vegan منحها أجمل بشرة في حياتها. أشارت إلى أن هذا الرجيم ساعدها على تخطّي العديد من مشاكل البشرة، فلم تعد تعاني من البثور أو من المسامات الواسعة.

إقرئي أيضاً: 7 مأكولات تتناولها باستمرار المرأة صاحبة البشرة التي لا تشيخ

حمض الفيروليك مضادّ للأكسدة يعمل على تأخير ظهور علامات التقدّم في السنّ